ما هو سعر حقن الفيلر للوجه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
ما هو سعر حقن الفيلر للوجه
ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

ما هو سعر حقن الفيلر للوجه ، حقن الفيلر وهى اسم التقنية المستخدمة في علاج بعض من مشاكل البشرة وليس اسم المادة المستخدمة فى عملية الحقن، وهذا ما يوضحه لنا مركز التجميل فى الاردن فى هذا المقال. مركز التجميل في الاردن

حقن الفيلر للوجه filler

وهي تقنية غير جراحية لا تتطلب استخدام التخدير، تعمل على ملئ الفراغات التي توجد أسفل التجاعيد والترهلات لتعويض فقد الطبقة الدهنية تحت الجلد واستعادة نضارة وحيوية البشرة من جديد.

تستخدم تقنية الفيلر العديد من المواد منها مواد طبيعية وأشهر المواد استخداماً الدهون الذاتية التى يتم استخلاصها من جسم المريض نفسه و الكولاجين ومواد صناعية مثل حمض الهيالورنيك والبوليمر الصناعى.

ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

تساعد تقنية الفيلر فى التخلص من علامات التقدم فى السن والشيخوخة المبكرة بدون الحاجة للتدخل الجراحي أو إجراء اى شق جراحى وبطريقة بسيطة غير معقدة لا تتطلب الكثير من الإجراءات.

اقرأ أيضاً: تجميل الانف بالفيلر

أسباب اختيار حقن الفيلر

يلجأ الكثير من المرضى تقنية حقن الفيلر نظراً لنتائجها السريعة للتخلص من التجاعيد والعلامات التى تظهر على الجسم بشكل عام، وبالأخص المرضى الذين لم تجدى معهم الطرق الطبيعية والتقليدية أى نتيجة مثل استخدام الاعشاب والوصفات المنزلية الطبيعية ، والمواظبة على ممارسة التمارين الرياضية بانتظام واتباع نظام غذائى صحى.

ولكن ليس المقصود بذلك أنه ليس للرياضة او النظام الغذائى فائدة ولكنها تساعد فى الحد من مشاكل البشرة والحفاظ عليها ولكنها لا تعطي النتيجة المطلوبة فى علاج المشاكل التي تعاني منها البشرة فى ظل الكثير من العوامل المحيطة التي تزيد من مشاكل البشرة مثل التلوث البيئى وضغوط الحياة اليومية.

بالإضافة لاتباع بعض العادات اليومية الخاطئة مثل التدخين حيث يؤثر على أنسجة البشرة ويسبب موتها مما يزيد من فرص ظهور التجاعيد فى مراحل عمرية مبكرة. ظهرت في البداية العمليات الجراحية ولكن لم تحبها الكثير من النساء والخوف من فكرة إجراء شق جراحى فى البشرة حتى ظهرت تقنية الفيلر وبساطتها في استعادة المظهر الشبابى مرة أخرى بدون أي تعقيد و معالجة مشاكل البشرة المختلفة.

ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

أنواع الفيلر

  • حقن الفيلر المؤقت: وهو الفيلر الذي يدوم لفترة تتراوح من ستة أشهر إلى عامين على الأكثر، والمواد المستخدمة تكون طبيعية.
  • حقن الفيلر الدائم: وهو الفيلر الذى تدوم نتائجه لفترة تصل إلى خمسة أعوام وأكثر من ذلك ولكن لا يحبذ الكثير لتجنب التعرض لأى مضاعفات وذلك لأن المواد المستخدمة فى الحقن مواد صناعية لا يمتصها الجسم.

أنواع المواد المستخدمة فى الفيلر

الكولاجين الحيواني:

وهو أشهر أنواع الكولاجين استخداماً ويتم استخلاصه من جلد الأبقار، يمتاز ذلك النوع بأنه منخفض التكلفة لذلك يكثر استخدامه، تدوم نتائجه لمدة تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر ويمكن إعادة الحقن مرة أخرى على حسب الرغبة.

يتطلب فقط قبل الحكم إجراء اختبار حساسية للمريض للتأكد من أنه لا يعانى من أى حساسية تجاه المنتجات الحيوانية، ويوجد أيضاً الكولاجين البشرى وينقسم إلى نوعين، نوع ذاتى يتم استخلاصه من جسم المريض نفسه، ونوع آخر يتم استخلاصه من جسم شخص متوفى.

اقرأ أيضاً: خطوات حقن الفيلر لنفخ الخدود

ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

رستيلين RESTYLANE:

ويعتبر من أفضل أنواع الفيلر البديلة للكولاجين المنتشر استخدامه في تقنية حقن الفيلر، ويمتاز الرستيلين ب فعاليته في تحسين التجاعيد. تتواجد مادة الرستيلين بشكل طبيعي في البشرة ويحتوي على مادة الهيالورونيك أسيد وهى المسئولة عن إكساب البشرة الامتلاء والحيوية.

تقل نسبة تواجده فى البشرة مع التقدم فى السن ويبدأ الجلد فى الترهل والانكماش والتهدل. تستمر نتائج حقن الرستيلين بالبشرة لمدة تتراوح من ستة أشهر إلى عام على الأكثر، بالإضافة إلى أنه غير مشتق من الحيوان مثل الكولاجين الحيواني فلا يسبب اى حساسية، ويمكن التحسين من النتائج من خلال استخدام الكريمات والمواد الطبيعية التى تحتوى على مادة الهيالورونيك أسيد مثل أعشاب البحر اليابانية.

اقرأ أيضاً: عمليات حقن المواد المالئة الفيلر و زراعة بعض الدعامات في الوجه

البوليمر الصناعي:

وهي مادة مصنعة كيميائياً ولكنها آمنة بشكل كبير على البشرة، وتستخدم فى حالات التجاعيد العميقة وتستمر نتائجها لفترة تتراوح من عام ونصف إلى عامين أو أكثر ولكنها مرتفعة التكلفة، ومن أنواع البوليمر مادة سكالبترا SCULPTRA.

وهي مادة تصنع من البوليمر، يتم حقن مادة سكالبترا تحت الجلد فتعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي للجلد مما يساعد فى زيادة سمك البشرة، ويستمر مفعولها لمدة تصل إلى عامين، وبالإضافة إلى انها لا تسبب أى تهيج أو حساسية للبشرة، ولكنها لا تناسب الأشخاص الذين يعانون من حساسية من مادة الليدوكاين وهي أحد المواد التى يتم إضافتها للبوليمر.

ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

هيدروكسي أباتيت الكالسيوم CALCIUM HYDROXYLAPATITE:

تعمل تلك المادة على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة بشكل طبيعى، وكانت تستخدم قديماً فى طب الأسنان والعظام، وآمنة بشكل كبير على البشرة، وتمتاز بأنها تعمل على نحت الوجه بالإضافة لأعادة تشكيل بعض من اجزاء الوجه.

يمكن استخدامها فى رفع خطوط الفم والشفاه وعلامات التقدم فى السن مثل خطوط الجبهة وعلاج الندبات التى تنتج من الإصابة بحب الشباب تستمر نتائجها لمدة تتراوح من عام إلى عامين على الأكثر.

اقرأ أيضاً: الأسباب الشائعة لاستخدام الفيلر لنفخ الخدود

الدهون الذاتية:

وتُسمى بالدهون الذاتية لأنه يتم استخلاصها من جسم المريض نفسه، فيتم خضوع المريض لعملية شفط الدهون من أي منطقة بالجسم سواء البطن، الذراعين، الفخذين والصدر ومن ثم يتم إرسالها للمعمل لإزالة الشوائب منها وتجهيزها لعملية الحقن ومن ثم إعادة حقن الدهون بالبشرة.

لا تستمر نتائجها لفترات طويلة مثل البوليمر الصناعى ولكنها تمتاز بإمكانية تجميدها وتخزينها لمدة تصل لثلاثة أشهر لاستخدامها فى الحقن فى الجلسات التالية، ولكنها مرتفعة التكلفة قليلاً ويرجع ذلك لأنها تتطلب إجراء عملية شفط الدهون قبل عملية الحقن.

ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

حمض الهيدروليك:

ويعتبر حمض الهيالورونيك من اشهر المواد المستخدمة فى الفيلر ويمتاز بانخفاض تكلفته، بالإضافة إلى أنه لا يسبب أي حساسية على البشرة وتستمر نتائجة لفترة تتراوح من ستة أشهر إلى عام.

اقرأ أيضاً: حقن الفيلر والبوتكس

الفرق بين الفيلر والبوتكس

البوتكس:

  • وهو عبارة عن سم يسمى البوتيولينيوم، يتم استخلاصه من أحد أنواع البكتيريا.
  • آلية عمل البوتكس من خلال التأثير على الأعصاب المتحكمة بالعضلات وشل حركتها ومنعها من الانقباض.
  • يكثر استخدام البوتكس فى منطقة أعلى الوجه مثل منطقة الجبهة، وبين الحاجبين والخطوط التى تظهر عند زاوية العين.
ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

الفيلر:

  • وهو عبارة عن مادة أو مجموعة من المواد سواء الطبيعية أو الصناعية.
  • آلية عمل الفيلر ملئ الفراغات التي توجد اسفل التجاعيد والترهلات والتى تنتج من فقد طبقة الدهون أسفل الجلد.
  • يكثر استخدام الفيلر فى منطقة أسفل الوجه مثل نفخ الشفايف والخدود وعلاج الهالات السوداء حول العين.

خطوات إجراء حقن الفيلر

يتم إجراء الفحوصات اللازمة للمريض قبل عملية الحقن والتأكد من أن المريض لا يعانى من اى حساسية تجاه أي من المواد المستخدمة فى عملية الحقن. لا تتطلب تقنية حقن الفيلر إستخدام التخدير سواء الكلي أو الموضعى، ولكن فى بعض الحالات التي تعاني من رهبة من استخدام الإبر يمكن استخدام التخدير الموضعي على حسب رغبة المريض.

يتم الحقن بواسطة غبر دقيقة جداً مخصصة للحقن الوجه، ويقوم الطبيب بتحديد كمية الحقن المناسبة على حسب نوع البشرة ودرجة التجاعيد أو الغرض الرئيسي للحقن سواء علاج مشكلة ما بالوجه أو للتكبير والنفخ.

ويتم الحقن في الأماكن المحددة ولا تستغرق عملية الحقن وقت طويل فقط بضعة دقائق ويمكن للمريض مغادرة المركز والعودة للمنزل مباشرةً وممارسة الانشطة اليومية بشكل طبيعى بدون أى مشاكل مع اتباع تعليمات الطبيب.

اقرأ أيضاً: ما هو فيلر الخدود وما هي أنواع حقن الفيلر

ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

النتائج المتوقعة بعد حقن الفيلر

يلاحظ المريض نتائج حقن الفيلر سريعاً بعد عملية الحقن ويلاحظ اختفاء التجاعيد وعلامات التقدم فى السن والحصول على بشرة مليئة بالنضارة والحيوية واستعادة الشباب، تدوم نتائج حقن الفيلر المؤقت لفترة تتراوح من ستة أشهر إلى عامين على حسب استجابة البشرة ويمكن للمريض إعادة الحقن مرة أخرى للحفاظ على النتائج على حسب الرغبة.

لا يقف دور الفيلر عند ذلك وإنما يساعد حقن الفيلر فى تحفيز إنتاج الكولاجين بالبشرة مما يساعد في شد الجلد بصور طبيعية.

اقرأ أيضاً: نصائح مهمة لحقن الفيلر

مميزات فيلر الوجه

  • تظهر نتائجه بشكل سريع فور الانتهاء من عملية الحقن.
  • نتائج فعالة والتخلص من التجاعيد بالوجه.
  • لا يتطلب استخدام التخدير فلا ينتج عنه أى ألم.
  • آمن على البشرة بشكل كبير ويتوقف ذلك على الحرص عند اختيار الطبيب ذو الكفاءة والخبرة القائم على عملية الحقن.
  • لا يُسبب أى إلتهاب للبشرة.
  • منخفض التكلفة مقارنةً بالتقنيات الأخرى.
ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

ما هو سعر حقن الفيلر للوجه

سعر حقن الفيلر للوجه

يختلف سعر حقن الفيلر للوجه على حسب نوع المواد المستخدمة فى الحقن، الكمية التى يحتاجها المريض فى الحقن والتى تتوقف على مساحة المنطقة المراد حقنها، نوع المشاكل التي يعاني منها المريض ودرجة التجاعيد وخبرة وكفاءة طبيب التجميل القائم على عملية الحقن.

تبدأ تكلفة حقن الفيلر للوجه فى الأردن تقريباً من 150 دولار أمريكي، وتتراوح التكلفة فى مصر وقطر من 200 إلى 500 دولار أمريكى، وقد تصل التكلفة فى بعض الدول إلى 800 دولار أمريكى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*