اسعار حقن الفيلر فى مصر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
اسعار حقن الفيلر فى مصر
اسعار حقن الفيلر فى مصر

اسعار حقن الفيلر فى مصر

اسعار حقن الفيلر فى مصر، سوف نتعرف على حقن الفيلر، وأهم ما يميزها، وكيفية إجرائها، وأنواعها، ونصائح قبل وبعد حقن الفيلر مقدمة لكم من مركز التجميل في الأردن.

ما هو حقن الفيلر؟

يُعد حقن الفيلر إجراء تجميلي غير جراحي يستخدم لتخفيف حدة التجاعيد وإعادة الشباب للوجه، ويعتبر حقن الفيلر من الإجراءات التجميلية التي لاقت انتشاراً سريعاً بين الجميع من النساء وحتى الرجال، وذلك لما تحدثه من تكبير ونفخ في كلا من الخدود والشفايف وغيرها من مناطق الوجه التي ظهرت عليها بعض آثار التجاعيد، ليس فقط الوجه بل أصبح يستخدم أيضاً لتكبير عدد من المناطق المختلفة في الجسم.


تستغرق عملية حقن الفيلر ما بين ربع ساعة إلى نصف ساعة، ولا تحتاج إلى تخدير، فهي تقنية تستخدم لملئ الفراغات الموجودة ومنحها الإمتلاء الكامل عن طريق حقنة تحت الجلد والتي سببتها التجاعيد التي ظهرت بسبب التقدم في السن، فهي تساعد على رفع ونفخ تلك المنطقة، مثل القضاء على آثار التجاعيد حول منطقتي الفم والعينين ومنطقة بين الحاجبين والخطوط الموجودة بالجبهة، كما يساعد حقن الفيلر على إخفاء الندب الموجودة في البشرة والتي تسبب عدم الرضا لدى البعض مما تظهر عليهم آثار تلك الندبات.

يستخدم في تقنية حقن الفيلر عدة مواد منها مواد طبيعية مثل الموجودة في الخلايا الدهنية بالجسم أو بمادة الكولاجين الحيواني، ومنها مواد صناعية مثل حمض الهيالورنيك أو البولميرات الصناعية، ويتم حقن المادة المخصصة بحقنة خاصة ذات ابرة دقيقة لا تسبب أية ألم.

ولذلك عليك قبل أن تسعى لعملية حقن الفلير، يجب أن يكون لديك معرفة شاملة بكل ما يتعلق بحقن الفيلر، وهذا بالتأكيد ما سيوفره لك طبيبك المختص من تقديم كافة الارشادات والنصائح للحصول على الإجابات المناسبة التي تجعلك جاهزاً لعملية حقن الفيلر، فما هي طريقة حقن الفيلر؟، ، وما هي أنواع تقنية الفيلر؟ ، وما هي ميزات حقن الفيلر؟ وما هي تعليمات قبل الحقن؟ وما هي نصائح ما بعد الحقن؟ ..لكي تحصل على الإجابات المناسبة وكل ما يشغل بالك، عليك بمتابعة هذا المقال الذي سيجيب بالتأكيد على كل ما يخص حقن الفيلر.

اسعار حقن الفيلر فى مصر

اسعار حقن الفيلر فى مصر

ميزات حقن الفيلر

  • إن من ميزات حقن الفيلر هو سرعة ظهور نتائجة بدقة عالية، ممكن يجعلك ترى تلك النتائج بعد عملية الحقن مباشرةً، كما يعتبر حقن الفيلر أحد الإجراءات التجميلية الآمنة على قدر كبير، فقد تأكد من ضمان نسبة نجاح الحقن وحصولك على نتائجه الفعالة بنسبة لا تقل عن 90%، أما الـ 10% الباقية فقط كي تحافظ على اتباع تلك التعليمات التي يحددها لك الطبيب قبل وأثناء وبعد الحقن، حيث أن اتباعك لتلك النصائح التي يقدمها لك الطبيب تجعلك تحصل على حقن ناجح يجعلك تشعر بالمظهر الجذاب والوجه الجميل طيلة الوقت.
  • كما يتميز حقن الفيلر بإنه تقنية غير مكلفة على الإطلاق مقارنةً بتكاليف تلك العمليات الجراحية التجميلية الأخرى، التي قد تلجأ إليها للحصول على نفس النتائج، لكنها تتطلب إجراء جراحي وبعض الآلام ، وعدم السرعة في الوصول للنتائج المرغوبة.

خطوات إجراء حقن الفيلر

إن عملية حقن الفيلر كما ذكرنا إجراء غير جراحي، ولا يحتاج إلى تخدير كلي، ولكن هناك البعض وخاصةً السيدات يخشون آلم الإبرة المخصصة للحقن، لذلك يبدأ الطبيب بالتخدير الموضعي معهن، ثم يقوم بإستخدام تقنية الحقن وهي إبرة مخصصة يتم ملأها بالمادة والكمية المناسبة التي بحددها الطبيب بالفعل أثناء عملية الفحص، ثم يبدأ بحقن تلك الأماكن المرغوبة، على مدار عدة جلسات حيث تستغرق كل جلسة من ربع ساعة إلى نصف ساعة، على مدار بضعة أسابيع.

اسعار حقن الفيلر فى مصر

اسعار حقن الفيلر فى مصر

أنواع حقن الفيلر

– يوحد عدة أنواع من المواد التي تستخدم في حقن الفيلر، والتي تختلف عن بعضها حسب طبيعة المادة المستخدمة، ومدى العمر الافتراضي لها، ويمكن تلخيص هذه الأنواع كما يلي:

أولاً  التقنية الطبيعية (الذاتية)

وهي المواد التي يتم الحصول عليها ذاتياً من جسم المريض، وتتضمن هذا المواد كالتالي:

حقن الدهون

ويمكن الحصول عليها من جسم المريض مباشرة عن طريق إجراء جراحي، يتم بشفط الدهون إما من منطقة البطن أو الفخذ أو منطقة المعدة، ثم يتم تحليل هذه الدهون وحقنها في المنطقة المرغوبة. يستخدم هذا النوع من الحقن في مناطق كثيرة بالجسم ولكن لا يفضل استخدامه في منطقة تحت العين والشفاه. ويعتبر الحقن بهذه الطريقة إحدى العلاجات الدائمة للحقن.

حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية (platelet rich plasma)

يعتبر إحدى أنواع الحقن الحديثة، والتي يتم من خلالها أخذ عينة من دم المريض من منطقة الذراع حوالي 8-10 مل، ويتم استخلاص البلازما الغنية بالصفائح الدموية من خلال جهاز الترسيب، والتي تكون بالفعل غنية بهرمون النمو (growth hormone) ، ثم يقوم الطبيب بعدها بإضافة مادة كلوريد الصوديم Nacl إلى تلك المادة المستخلصة لعمل صفيحات تحقن في الجلد. ساعد هذه العملية الجلد على إنتاج مادة الكولاجين، التي تدوم فترة فائدتها لمدة كبيرة، والتي تعد من اهم المواد التي تعمل على استعادة الجلد لشبابه، ومن الممكن استخدامها أيضاً في بعض حالات الهالات السوداء تحت العين.

ثانياً مواد صناعية

وهي المواد التي لا تستخلص من العنصر البشري، بل يتم إنتاجها صناعياً، ولها عدة أنواع:

  • النوع الاول : مواد مؤقتة من حيث النتيجة

يعتبر إحدى أشهر المواد المستخدمة في حقن الفيلر، بل لها ميزة أن آثارها الجانبية نادر جداً حدوثها، وتشمل مايلي:

  • تقنية الكولاجين الحيواني 

 وهي مادة فعالة في مقاومة تجاعيد الوجه، لكنها لا تفضل مع ممن يعانون من حساسية البروتين الحيواني، وتعتبر هذه الأنواع من الكولاجين مناسبة للخدود والوجنتين والتجاعيد العميق ولا تفضل للشفاه والتجاعيد السطحية.

أنواع حقن الكولاجين الحيواني: 

  1.  Zyplast.
  2. Articoll.
  3. Endoplast50.
  • تقنية حمض الهيلورنيك أسيد

يعتبر حمض الهيلورنيك أسيد إحدى المواد الطبيعية الموجودة داخل جسم الإنسان، ويعتبر أحد المواد الممتازة للتخلص من التجاعيد العميقة بالجلد وخاصة تلك الموجودة حول الفم، ويمتاز أيضاُ بقدرته على ملئ الشفاه لفترة طويلة.

أنواع حقن الهيلورنيك أسيد

  1. Belotero Balance
  2. Captique
  3. Elevess
  4. HylaForm
  5. Juvederm 24HV
  6. Juvederm 30

النوع الثاني: تقنية شبه دائمة

  • تقنية البولي اكريلاميد ( Polyacrylamide )
  • تقنية سكلبترا (Sculptra)
  •  تقنية الهيدروكسي بيبتايت ( CalciumHydroxilAppatite )
  • تقنية الريفيديرم (Reviderm)

وهي مواد يتم تشكيلها صناعياً من المنطقة المخصصة لكل مادة، ويتم تشكليها لتنشيط الخلايا والأنسجة بمنطقة الحقن، والمنطقة المطلوب ترميمها بالوجه أو مناطق بالجسم، وتعد كل تقنية الخيار المناسب حسب المساحة المحددة للحقن،  لتحفيز انتاج الكولاجين بالجلد.

النوع الثالث: مواد دائمة

تعد الخيار المناسب لطول مدة الحقن بالجسم لمدة تصل إلى سنوات. وتشمل العديد من التقنيات مثل:

  • تقنية السيلكون Silicone
  • بولي ميثايل ميثااكريلايت (Polymethylmethacrylate )
  • آرجي فورم (ARGIFORM)
اسعار حقن الفيلر فى مصر

اسعار حقن الفيلر فى مصر

هل يوجد إختلاف بين الفيلر والبوتكس؟

إن كثيراً منا يفكر في الفرق بين الفيلر والبوتكس، علماً بأن كلاً منهما يستخدما في التغلب على مرحلة التقدم في العمر وتلك التجاعيد المتكونة بسبب هذه الفترة، ولكن بالفعل هناك فروق جوهرية بينهما، والتي من أهمها ما يلي:

  1. يعد البوتكس مادة تساعد على إزالة التجاعيد، لإنها مادة سم البوتيولينيوم. في حين يعتبر الفيلر مادة مستخلصة من بين مواد مثل الكولاجين الحيواني أو الخلايا الدهنية وظيفتها ملئ الفراغات الموجود تحت الجلد.
  2. يساعد البوتكس العضلات في جعلها مرتخية ومبسطة، لكن الفيلر يستخدم فقط لملئ الفراغات تحت الجلد.
  3. يستخدم البوتكس في معالجة التجاعيد الموجودة عند زواية العين وأماكن الخطوط بين الحاجبين وعلى الجبين. لكن الفيلر فيعالح مناطق فوق الفم والخدود وأصبح حديثاً أيضاً يستخدم لعلاج الهالات السوداء التي يعاني منها الكثيرون حول العين.

نصائح قبل حقن الفيلر

– والآن نقدم لك بعض الارشادات الصحية التي يجب عليك مراعاتها قبل الإقدام على عملية حقن الفيلر حتى تحصل على نتائج أكثر فعالية:

  • استعد لإجراء بعض التحاليل الطبية، تلك التي سوف يخبرك بها الطبيب، وخاصةً تحاليل الحساسية، لإنه قد يكون لديك مادة من مواد المستخدمة في حقن الفيلر، فقد يعاني بعض الأشخاص من حساسية الكولاجين الحيواني، وبالتالي يستبدل الطبيب ذلك بمواد أخرى.
  •  أهمية الابتعاد عن التدخين والكحوليات لمدة لا تقل عن أسبوع قبل البدء في جلسات حقن الفيلر، وذلك للتخلص من آثار مادة النيكوتين والكحول بالجسم.
  • يجب الامتناع عن الاسبرين ومسكنات الآلام قبل حقن الفيلر بأسبوع أيضاً وذلك لتأثيرها السلبي على نسبة السيولة في الدم.
  • ضرورة إبلاغ الطبيب المختص في حالة وجود أي نوع من أنواع التهاب الجلد البكتيري أو الفيروسي.

 

أما عن نصائح ما بعد حقن الفيلر

والآن نقدك لك نصائح يجب عليك اتباعها بدقة بعد حقن الفيلر، لإنها ضرورية للمحافظة على النتيجة الفعالة لأكبر فترة ممكنة، وقد تعود الى يومك الطبيعي بعد الحقن مباشرة، حيث أن فترة النقاهة قليلة فلا تتجاوز الأسبوع في حالة اتباعك بما سنفدمه لك الآن:

  • بعد العملية مباشرةً يجب ملاحظة مكان الحقن حتى مراقبة ما يحدث من تغيرات غير طبيعية، وهذا لا يمنع من أنه بالكاد سيظهر بعض الأعراض الجانبية لكن لا داعي للقلق تجاهها. وللإطمئنان فمن بين هذه الاعراض: ظهور بعض الكدمات والتورم والاحمرار بمنطقة الحقن، لكن في غضون يومين أو أكثر ستزول، أما إن لم تتم إزالتها نهائياً فعليك بالرجوع إلى طبيبك المختص.
  • تجنب التدخين والكحوليات، قبل وبعد الحقن، لإنه سيؤدي بالنتائج إلى الجانب السلبي، حيث أن مادة النيكوتين والكحول يعملان على زيادة التجاعيد بالوجه. وبعد الحقن بالفيلر سيؤدي إلى زوال النتائج المرغوبة في وقت قصير، وتزيد نسبة المخاطر في حالة حقن الفيلر للشفايف، ليصل إلى تجعد شكل الشفتين.
  • احذري من تعرضك الأشعة الشمس المباشرة، لإن تعرضك بعد حقن الفيلر سيكون لديك التهاب بسيط في الجلد، مما يزيد من التهاب قوي بسبب اختراق أشعة الشمس الضارة للجلد، كما تؤدي لظهور البقع الداكنة على الجلد، فأحذر من تعرضك لأشعة الشمس لمدة لا تقل على ثلاثة أيام بعد حقن الفيلر، واحرص على استخدام كريم واقي لأشعة الشمس.
  • على كل إمرأة تجنبي استخدام أدوات التجميل ، كما احذري من ازالة الشعر من الوجه سواء بأدوات الليزر أو أية طرق أخرى لمدة أسبوع على الأقل، كما لا يجب تقشير الوجه، وتجنبي النوم على الوجه أول يومين على الأقل. فكل هذه الإجراءات ستؤدي إلى التهاب قوي يصعب معالجته فيما بعد، فعليك استخدام كل ما هو طبي فقط وبإستشارة الطبيب.
  •  احذري تماماً من تناول أية مسكنات للآلم أو الاسبرين وفيتامين E بعد الحقن، لإنه سيؤدي إلى ظهور بعض الكدمات والبقع على الجلد، نظراً لما تسببه هذه الأدوية من  زيادة نسبة السيولة في الدم قبل الحقن، فيجب تتوقفي عنها بعد الحقن أسبوع على الأقل لتجنب ظهور أي آثار سلبية في منطقة الحقن.

أسعار حقن الفيلر في مصر

يعتبر حقن الفيلر من ارخص العمليات التجميلية الجراحية، مقارنة بغيرها من العمليات، فهي غير مكلفة تماماً، حيث يحدد الطبيب المتخصص للحقن السعر المناسب حسب كل حالة والمنطقة التي تراد حقنها وعدد الجلسات التي يحتاجها المريض كي يصل إلى النتائج الفعالة.

تبلغ أسعار حقن الفيلر في مصر…دولار أمريكي، فحين تتراوح التكاليف ما بين .. و …دولار أمريكي في…

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*