تعرف على فيلر الشعر وأهم مميزاته – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تعرف على فيلر الشعر وأهم مميزاته
تعرف على فيلر الشعر وأهم مميزاته

تعرف على فيلر الشعر وأهم مميزاته

تعرف على فيلر الشعر وأهم مميزاته ، ليس المقصود بـ فيلر الشعر مادة معينة وإنما هو مجموعة من المواد المالئة التى تستخدم فى علاج الشعر حيث يتم حقنها داخل فروة الرأس مما يزيد من كثافة وسمك الشعر وإكساب الشعر القوة والحيوية. مركز التجميل في الاردن

مكونات فيلر الشعر

يحتوي الفيلم على العديد من المكونات التى تساعد فى علاج تقصف وهيشان الشعر، ولإكساب الشعر اللمعان والنعومة مما يُغنى عن استخدام الطرق التقليدية الأخرى لتمليس الشعر، ومن أهم المكونات المستخدمة فى الفيلر ما يلى:

  • حمض الهيالورونيك:

تستخدم مادة حمض الهيالورونيك فى الكثير من الأمور التجميلية مثل نفخ الشفايف والخدود وتجميل البشرة بشكل عام، فهى مادة طبيعية توجد في خلايا الجسم، تعمل تلك المادة على الاحتفاظ بكميات كبيرة من الماء مما يحافظ على رطوبة الشعر وإكسابه الصحة والحيوية واللمعان.

  • الكيراتين:

يتواجد الكيراتين بشكل طبيعى فى فروة الرأس، ويعمل على تغليف الشعر من أجل حمايته، فيستخدم الكيراتين فى حقن الفيلر من أجل زيادة قوة الشعر وعلاج مشكلة التقصف والهيشان.

تعرف على فيلر الشعر وأهم مميزاته

تعرف على فيلر الشعر وأهم مميزاته

  • زيت الأرجان:

يتم استخلاص زيت شجرة الأرجان واستخدامه فى عملية الحقن بتقنية الفيلر، حيث يساعد فى ترطيب الشعر و إمداده بالفيتامينات الهامة التى يحتاجها.

  • الزانثالين:

يساعد الزانثالين فى شد وفرد الشعر وإكساب الشعر المرونة لمقاومة التقصف.

أنواع عملية فيلر الشعر

  • الفيلر العلاجي العادي:

وهو الفيلر المستخدم فى علاج مشاكل الشعر المختلفة سواء التقصف، الهيشان، زيادة كثافة الشعر، وإكسابه الصحة والحيوية.

  • فيلر تلوين الشعر:

يوفر ذلك النوع امكانية اختيار اللون المفضل لصبغ الشعر بعييداً عن استخدام أي من المستحضرات التجميلية التي تحتوي على مواد ضارة، بالإضافة إلى دوره فى علاج مشاكل الشعر.

فيلر فرد الشعر وعلاجه:

يجمع ذلك النوع بين علاج الشعر من أجل التخلص من التقصف والهيشان وفرد الشعر، والاختلاف بينه وبين الفيلر العلاجى باحتوائه على مادة تعمل على تمليس الشعر فتحصل على شعر ناعم أملس، أما الفيلر العلاجي في فرد الشعر إلى حد ما نتيجة لزيادة سمك الشعر.

تعرف على فيلر الشعر وأهم مميزاته

تعرف على فيلر الشعر وأهم مميزاته

ومع اختلاف أنواع الفيلر للشعر يختار الشخص النوع المطلوب سواء علاج الشعر فقط أم علاج الشعر وفرده أو صبغ الشعر باللون المفضل وتناسب تقنية الفيلر كل من النساء والرجال وأمنه على الأطفال أيضاً، فهى مناسبة لكل من يعانى من مشاكل الشعر مثل تساقط وترقق الشعر وضعف الشعيرات، وعلاج مشاكل التقصف والهيشان وجفاف الشعر.

يناسب الفيلر أيضاً من يرغب فى صبغ الشعر بطريقة أمنه بعيداً عن المواد الأخرى الضارة على الشعر، ويناسب الأشخاص الراغبين فى تمليس الشعر ويعانون من حساسية من البوتكس والبروتين.

ويناسب أيضاً حالات تضرر الشعر نتيجة تعريض الشعر للحرارة العالية بكثرة والعوامل الكيميائية، وقبل الخضوع للعلاج بالفيلر يقوم الطبيب بتحديد المواد الملائمة والمناسبة لشعر المريض وألا يتعارض مع اى من المنتجات التي يستخدمها المريض لعلاج الشعر.

خطوات إجراء عملية علاج الشعر بالفيلر

غسل الشعر جيداً لإزالة أي بقايا الدهون والرواسب والأتربة، يوضع الفيلر على الشعر كما توضع الصبغة ويتم فرد الشعر حتى يصل الفيلر إلى جميع أجزاء الشعر. يُترك الفيل  على الشعر لمدة تصل إلى 45 دقيقة.

يتم فقط تغطية الرأس بواسطة غطاء الرأس من النوع المضاد للماء حتى يتشرب الشعر الفيلر، ولا يتم استخدام أى من أجهزة الحرارة مثل مكواة الشعر كما فى الكيراتين والبروتين مما يزيد من الأمان وعدم الإضرار بالشعر.

تعرف على فيلر الشعر وأهم مميزاته

تعرف على فيلر الشعر وأهم مميزاته

يتم غسل الشعر جيداً وتظهر النتائج سريعاً بعد غسل الشعر، وقد نحتاج لإعادة عملية علاج الشعر بالفيلر لعدة مرات من مرتين إلى 20 مرة على مدار ستة أشهر تقريباً بمعدل مرة أسبوعياً حتى الوصول للنتيجة المطلوبة ويرجع ذلك إلى مدى تضرر الشعر.

فترة النقاهة المتوقعة

لا يمكن اعتبار عملية علاج الشعر بالفيلر من العمليات الكبيرة التي تتطلب فترة نقاهة كبيرة على النقيض تماماً فهى عملية بسيطة غير معقدة لا تتطلب الكثير من الإجراءات، يمكن للمريض ممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى فى نفس اليوم.

ولكن يجب على المريض الحذر من استخدام اي من مستحضرات الشعر فى الأيام التالية لعملية علاج الشعر بالفيلر. يعتبر الفيلم من أكثر منتجات العناية بالشعر أماناً حيث يتكون من مجموعة من المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها على شعر الأطفال بدون أى ضرر.

قد يعانى المريض من بعض الأعراض الجانبية المؤقتة بعد العلاج بالفيلر والتي تختفي بعد وقت قصير ومنها الرغبة في حك فروة الرأس وزيادة القشرة فى فروة الرأس، تزول تلك الأعراض سريعاً ويحصل الشخص على شعر كثيف، صحى ومفرود.

مزايا علاج الفيلر للشعر

  • أمن على الشعر تماماً، فلا يتطلب استخدام المكواة الكهربائية مثل الكيراتين والبروتين مما يضمن ترك نتائج حقيقة على الشعر وليس مجرد تغليف الشعيرات.
  • لا يُسبب أى أثار جانبية على الشعر، وذلك لأنه يتكون من مواد طبيعية لا تُسبب أى ضرر على الشعر.
  • له تأثير طويل المدى، يدوم تأثير علاج الشعر بالفيل  لفترة طويلة على الشعر، وقد يحتاج الشعر لإعادة العلاج بالفيلر على الشعر الجديد الذى ينبت، وقد تمتد الآثار الإيجابية للعلاج بالفيلر وتشمل الشعر الجديد.
تعرف على فيلر الشعر وأهم مميزاته

تعرف على فيلر الشعر وأهم مميزاته

  • لا يتعارض مع عملية صبغ الشعر، على عكس التقنيات الأخرى مثل البوتكس، الكيراتين والبروتين والتي يتم تثبيتها على الشعر باستخدام مكواة الشعر مما يعيق عملية صبغ الشعر.
  • علاج ترقق الشعر، يعطى الفيلر نتائج فعالة فى علاج مشكلة ترقق الشعر فى بعض الأماكن فى فروة الرأس مما يعطى مظهر كثيف الشعر على عكس التقنيات الأخرى التي لا تستطيع علاج ترقق الشعر.

بداية استخدام الفيلر للشعر

تم اعتماد استخدام الفيلر كعلاج للشعر التالف فى عام 2011 مـ، وتم اعتمادة سريعاً نظراً لمكوناته الطبيعية في مادة الهيالورونيك تستخدم كيفلر للبشرة من التسعينيات فى القرن الماضى، والكيراتين تم اعتماده كعلاج للشعر منذ عام 2005 مـ، وزيت الأرجان معروف بفوائده المتعددة للشعر.

وشهد علاج الشعر بالفيلر الكثير من الإقبال نظراً لنتائجه الفعالة، وظهر التنافس بين الشركات لتسويق منتج الفيلر لعلاج الشعر من أجل زيادة كثافة الشعر وإكسابه الصحة والحيوية.

تكلفة فيلر الشعر

تعتمد تكلفة فيلر الشعر على عدد الجلسات التى يحتاجها الشخص والتي قد تصل إلى عشرين جلسة، وتتراوح تكلفة الجلسة من 20 إلى 200 دولار أمريكي، وتتراوح التكلفة الكلية من 400 إلى 4.000 دولار أمريكى، وتعتمد تلك التكلفة على عدة عوامل منها:

  • نوع الفيلر المستخدم سواء الفيلر العلاجى، فيلر صبغ الشعر، أو فيلر فرد وعلاج الشعر.
  • ماركة الفيلر المستخدم فى علاج الشعر.
  • طول الشعر وكثافته.
  • مدى تضرر الشعر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*