فيلر الخدود – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فيلر الخدود
فيلر الخدود

فيلر الخدود

فيلر الخدود ، مع التقدم في العمر قد يعاني الشخص من كثير من التغيرات في جسمة من ضمنها ترهل الجلد وفقدان الدهون المختزنة في بعض المناطق في الجسم ومن ضمنها منطقة الخدود، ويعتبر الترهل في الخدود من أكثر العوامال التي تجعل الشخص يشعر بالتقدم في العمر، حيث يفقد الوجة المواد المواد التي تعطي البشرة النضارة والحيوية والشباب ومن ضمنها الكولاجين، ومن هنا تبدأ التجاعيد في الظهور في الوجة، ومع الوقت تختلف ملامح الوجة تدريجيا.

لا يقتصر الأمر علي هذه المشكلة وليست هي المشكلة الوحيدة، فمع ظهور تجاعيد الوجة والخدود وفقدان الدهون منها قد يتسبب ذلك في ظهور وبروز الأنف بشكل أكبر مما هي علية، ومن هنا يبدأ الشخص في الإعتقاد أنة بحاجة إلي إعادة تجميل وجهة بالكامل، ولكنة فقط بحاجة إلي إعادة الجمال والنضارة إلي الوجة والخدود.

فيلر الأنف

ماهو فيلر الخدود، وماهي أنواع حقن الفيلر للخدود؟

يعتبر كلمة فيلر هي إسم للتقنية المستخدمة وليست المادة التي يتم بها الحقن، وقد ترجع هذه التسمية إلي أن فقدان الخدود الدهون الموجودة بها يجعله تترك فراغات، ومن خلال تقنية الفيلر يتم حقن مواد مالئة في هذه الفراغات ويتم من خلالها نفخ الخدود بالفيلر.

يمكن تقسيم الأنواع التي يتم إستخدامها في الفيلر علي حسب دوامها إلي فيلر دائم وفيلر مؤقت قد يدوم من فترة ستة أشهر إلي عامين، ولكن يعتبر هذا التقسيم عام وغير محدد، فكل المواد التي يتم إستخدامها في الفيلر لها خصائص مختلفة عن غيرها من المواد الأخري، ولذلك نجد أن التقسيم الأدق يعتمد علي نوع المادة التي يتم إستخدامها في الحقن.

فيلر الشفايف

حقن الدهون الذاتية:

وفي هذه التقنية يتم شفط كميات من الدهون من جسم الشخص نفسة، ويتم إستخدام هذه المواد لحقن الخدود بها، ومما يميز هذه التقنية عن غيرها من التقنيات أنها لا تسبب أي مخاطر علي الإنسان حيث أن المادة التي يتم حقنها للإنسان هي بالأساس جزء من الجسم، ولكن فقط مايعيب هذه التقنية أنها تكون بحاجة قبلها إلي عملية لشفط الدهون التي سيتم الحقن بها وقد تليها عملية لإعادة الحقن، ومما يعيبها أيضا أن نتائجها غير دائمة ولا تزيد عن ستة أشهر وتكون بحاجة بعدها لإعادة الحقن من جديد.

حقن حمض الهيالورونيك:

يعتبر هذا الحمض من الأحماض الطبيعية التي توجد بشكل طبيعي في جسم الإنسان، وما يميز هذا الحمض انة لا يقتصر فقط علي نفخ الخدود والتخلص من التجاعيد، بل أنة يؤدي أيضا إلي زيادة نسبة الماء في بشرة الخدود مما يجعلها تبدو بشكل أكثر نضارة وحيوية ويزيد من المظهر الجمالي.

تجميل فيلر

حقن فيلر بولي ألكيل إيميد:

تعتبر نتائج هذا النوع من الفيلر دائمة، وهو يعتبر واحد من أقوي المواد التي يتم إستخدامها في التخلص من التجاعيد الأكثر عمقا، بالإضافة إلي أنة يتم إستخدامة في علاج بعض ندوب الوجة.

حقن فيلر PMMA:

وهذا النوع أيضا من أنواع الفيلر الشبة دائمة وقد تدوم نتائجة لفترة تصل إلي عامين، ومن الممكن أن يتم إستخدامة في التخلص من التجاعيد البسيطة أو المتوسطة والعميقة، كما يتم إستخدامة في نفخ الخدود والشفاه، كما يمكن أن يعالج بعص الندوب البسيطة في الوجة.

حقن فيلر الكحولاجين:

يعتبر الكولاجين واحد من أنواع المواد الطبيعية التي توجد بشكل طبيعي في الجسم والتي تكسب البشرة النضارة والجمال والحيوية، ولذلك فيعتبر الكولاجين من المواد الأمنة علي الوجة وتتميسز بإنخفاض مخاطرها، لكن نتائجها تدوم لفترات أقل من الأنواع الأخري وقد تدوم نتائجها من ستة أشهر إلي عام علي الأكثر.

تجميل الأنف بالفيلر

حقن فيلر حمض البولي لاكتيك:

هذه المادة هي مادة صناعية تعمل علي تحفيز الجسم علي إنتاج الكولاجين، وقد تظهر نتائجها بشكل تدريجي خلال أشهر من الإنتهاء من عملية الحقن، وقد تدوم نتائجها من عام إلي عام ونصف، ومما يميز هذه التقنية عن غيرها أنها تبدو وكأن الشخص قد إكتسب هذه الزيادة في حجم الخدود بشكل طبيعي وليس من خلال عملية تجميل.

خطوات حقن الفيلر لنفخ الخدود:

الخطوة الأولي هي التي يتم فيها تحديد المناطق التي سيتم الحقن فيها بالإتفاق مع الطبيب والمريض، يتم وضع علامات بالقلم علي هذه المناطق.

تجميل العيون بالفيلر

في الخطوة الثانية من الحقن يقوم الطبيب بإستخدام المخدر الموضعي علي الوجة، سواء كان المخدر رذاذ أو كريم يتم وضعه علي مكان الحقن.

الخطوة الثالثة يتم فيها حقن الفيلر في المناطق التي تم تحديدها مع إستخدام أكياس من الثلج تساعد علي منع الإلتهابات وتساعد علي تخفيف الألم، ومن هنا تنتهي عملية الحقن ويتمكن بعدها المريض من العودة إلي ممارسة حياتة بشكل طبيعي.

نصائح مهمة لحقن الفيلر

في العمليات التي يتم فيها اللحقن من خلال إستخدام الدهون الذاتية، قد يسبق عملية الحقن عملية أخري لشفط الدهون، وفي الغالب يتم الشفط من الأرداف أو البطن أو غيرها من الأماكن التي يتراكم بها الدهون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*