فينير الأسنان لتبييض وتجميل الاسنان – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فينير الأسنان لتبييض وتجميل الاسنان
فينير الأسنان لتبييض وتجميل الاسنان

فينير الأسنان لتبييض وتجميل الاسنان

فينير الأسنان لتبييض وتجميل الاسنان ، فينير الأسنان هو تقنية تجميلية تهدف للحصول على ابتسامة جذابة من خلال عمل بعض الإجراءات التجميلية على الاسنان، , والحصول على أسنان ناصعة البياض تشبه الفنانين. مركز التجميل في الاردن

فينير الأسنان

لا تُصنف تقنية فينير الأسنان بأنها واحدة من تقنيات تبييض الأسنان، وإنما هى عبارة عن قشور تجميلية يتم تجهيزها من بعض المواد الخزفية الصلبة التي تمتاز بالبياض، وتختلف مقاسات تلك القشور من شخص لأخر على حسب مقاس الأسنان ويتم تجهيزها فى أحد المعامل المتخصصة.

فينير الأسنان لتبييض وتجميل الاسنان

فينير الأسنان لتبييض وتجميل الاسنان

تساعد تلك القشور في علاج بعض مشاكل الأسنان التى تؤثر على جمالها وتعمل على اخفائها، ولم تعد تقتصر تقنية فينير الأسنان على فنانين هوليود فقط وإنما أصبحت متاحة للجميع لمن يرغب فى الحصول على أسنان بيضاء وابتسامة جذابة.

اقرأ أيضاً: تبييض الأسنان بالليزر

المشاكل التي يعالجها الفينير للأسنان

  • تصبغ الأسنان واصفرارها والتى تنتج من العديد من العوامل مثل التدخين، وتناول المشروبات الملونة مثل الشاى والقهوة.
  • تغير لون الأسنان بسبب حشو الجذور أو الإصابة بالفطريات أو بعض الأمراض.
  • وجود مسافات واسعة بين الأسنان.
  • شقوق الأسنان.
  • حالات تكسر الأسنان.
  • عدم تناسق حجم الأسنان.

تناسب تقنية فينير الأسنان كل من يعانى من أى من تلك المشاكل ويرغب فى تجميلها والحصول على مظهر جمالى للأسنان، ولكن يجب أن يكون المريض على دراية أن تقنية فينير الأسنان هي إجراء تجميلي وليس علاجي أى لا يمكن استخدامها فى علاج مشاكل الأسنان المرضية، لذلك يتم علاج أى تسوس بالأسنان أو التهاب باللثة قبل الخضوع لتقنية فينير الأسنان.

فينير الأسنان لتبييض وتجميل الاسنان

فينير الأسنان لتبييض وتجميل الاسنان

خطوات إجراء فينير الأسنان

فى البداية يقوم الطبيب بفحص المريض لتحديد ما إذا كانت تقنية فينير الأسنان مناسبة لحالته ام لا، ويتم فحص الأسنان بدقة للتأكد من عدم وجود اى مشاكل بالأسنان أو اللثة وأن جذور الأسنان بحالة جيدة.

يتم تحديد درجة لون القشور التى يرغبها المريض وعدد الأسنان المراد عمل الفينير عليها، يتم إزالة طبقة رقيقة جداً من مينا الأسنان تركيب الفينير وذلك حتى لا يزداد سمك الأسنان مما يضايق المريض ويشعر بعدم الراحة، فيكون تقريباً سمك الطبقة التى يتم إزالتها من مينا الأسنان مساوية لطبقة الفينير.

يتم أخذ مقاس فك المريض من خلال عجينة لينة مصنوعة من مواد طبية، تعمل على طبع شكل الأسنان والضروس عليها، ويتم إرسالها إلى المعمل من أجل تجهيز قشور الفينير المطلوبة بدرجة اللون المحددة.

يتم تجربة فينير الأسنان بعد استلامة من المعمل وقد تصل فترة الانتظار من أسبوع إلى أسبوعين، فيقوم الطبيب بتثبيت القشور على الأسنان باستخدام طبقة مؤقتة من اللاصق للتأكد من مدى ملائمة حجم ولون القشور. مركز التجميل في الاردن

فينير الأسنان لتبييض وتجميل الاسنان

فينير الأسنان لتبييض وتجميل الاسنان

تأتى المرحلة الأخيرة وهي مرحلة تثبيت الفينير بشكل دائم وذلك من خلال تنظيف الأسنان جيداً للتخلص من آثار اللاصق المؤقت، ومن ثم يتم تثبيت الأسنان بشكل دائم باستخدام مواد شديدة الالتصاق مخصصة للأسنان، ويتم تسليط شعاع الليزر على الأسنان من أجل الإسراع من عملية التثبيت وجعل الفينير أكثر صلابة.

اقرأ أيضاً: تجميل الأسنان

بعد تركيب فينير الأسنان

تظهر نتائج عملية تركيب فينير الأسنان سريعاً فور الانتهاء من تركيب القشور ويحصل المريض على أسنان ناصعة البياض وعلى ابتسامة جذابة. يتطلب على المريض الحفاظ على الأسنان والعناية اليومية بها وتنظيف الأسنان مرتين على الأقل يومياً بالفرشاة والمعجون المناسب، ويُنصح باستخدام معجون الأسنان الخاص بالأسنان الحساسة.

يُنصح أيضاً بالتخلص من بقايا الطعام المتراكمة بين الأسنان من خلال استخدام الخيط الطبى وغسول الفم. يُنصح بتجنب الأطعمة الملونة التى تُسبب تصبغ الطعام مثل البهارات الملونة، وتناول المشروبات التى تحتوى على الكافيين مثل الشاى والقهوة والإقلاع عن التدخين.

مميزات الفينير للأسنان

  • اخفاء عيوب الأسنان والحصول على ابتسامة جذابة ناصعة البياض.
  • أمن على اللثة ولا يسبب أى التهابات، في المواد المستخدمة فى تصنيع الفينير أمنه.
  • تستمر نتائجة لفترات طويلة تصل إلى عشرة أعوام وأكثر.
  • لا يحدث أى تغير فى لون الفينير مع الوقت.
  • لا يتطلب اى عناية خاصة بعد تركيبه فقط المحافظة على نظافة الأسنان.
  • إجراء بسيط لا يتطلب للجراحة أو حتى التخدير.
فينير الأسنان لتبييض وتجميل الاسنان

فينير الأسنان لتبييض وتجميل الاسنان

بدائل الفينير للأسنان

تبييض الأسنان:

تساعد تقنية تبييض الأسنان فى التخلص من التصبغات على الأسنان واصفرارها وتوحيد لون الأسنان ولكن لا يخفى المشاكل الجمالية المتعلقة بالأسنان مثل كسور الأسنان، الفراغات بين الأسنان وغيرها مثلما يفعل الفينير للأسنان، لذلك لا يمكن اعتبار تقنية تبييض الأسنان بديل متكامل لعملية فينير الأسنان.

يوجد العديد من تقنيات تبييض الأسنان منها التبييض باستخدام المواد الكيميائية وحتى التبييض بالليزر، ويعتبر تقنية تبييض الأسنان بالليزر من أحدث التقنيات المستخدمة فى مجال تبييض الأسنان، بالإضافة لتكلفتها المنخفضة.

اللومينير:

ويعتبر اللومينير التقنية المتطورة لتقنية الفينير، فهو عبارة عن قشرة رقيقة جداً يتم تركيبها على الأسنان مثل الفينير ولكن الاختلاف أن اللومينير لا يتطلب إزالة جزء من طبقة مينا الأسنان لتركيبة، لذلك تكلفته اعلى من الفينير.

اقرأ أيضاً: تجميل الأسنان باللومينير

فينير الأسنان لتبييض وتجميل الاسنان

فينير الأسنان لتبييض وتجميل الاسنان

التيجان:

وتعتمد تقنية تركيب التيجان على برد السن من جميع الجوانب من أجل توفير حيز لتركيب التاج على السن، وتستخدم التيجان فى الغالب فى حالات حشو الجذور من أجل الحفاظ على الضرس أو السن من التكسر ويكون لونه مشابة للون الأسنان ولا يمكن تمييزه.

أسعار فينير الأسنان

تتحدد تكلفة فينير الأسنان على حسب عدة عوامل أهمها عدد الأسنان المراد تركيب الفينير لها، نوع المادة اللاصقة المستخدمة في تثبيت الفينير، الخامات التى يُصنع منها الفنير، وخبرة وكفاءة الطبيب القائم على العملية والبلد التي تُجرى بها العملية.

بشكل عام تعتبر الإجراءات التجميلية للأسنان تكلفتها عالية نسبياً وبالأخص التقنيات المخصصة للحصول على ابتسامة هوليود، ويتراوح تقريباً تكلفة فينير الأسنان من 1000 إلى 2000 دولار أمريكي للسن الواحد، وترتفع التكلفة فى بعض البلاد وتصل إلى 4000 دولار أمريكي للسن الواحد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*