خطوات عملية تسمين الوجه-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
خطوات عملية تسمين الوجه-ما التكلفة؟
خطوات عملية تسمين الوجه-ما التكلفة؟

خطوات عملية تسمين الوجه-ما التكلفة؟

عملية تسمين الوجه ، هي العملية التجميلية التي يقوم بها الطبيب بهدف اعادة شباب و جمال ونضاره الوجه بالحقن الموضعي او بوضع بعض الغرسات التي يتم وضعها بالوجه لزياده جماله ورونقه.

انواع عمليات تسمين الوجه:

حقن الفيلر للوجه

  • هي عمليات غير جراحية علي الاطلاق، يقوم الطبيب فيها بإخضاع المريض للبنج الموضعي، او حقن الكولاجين أو حمض الهيالويورنيك أو عن طريق حقن البوليمرات المصنعة لنفخ الوجه.

زرع الدعامات للوجه

  • يقوم الأطباء باستخدام البنج الكلي او البنج الموضعي في هذه العملية، بحسب ما تتطلبه حالة المريض وما يلائمه ثم يقوم بزرع دعامات وغرسات من السيليكون، ومن أهم مميزات هذه العملية أن نتائجها تدوم لا تعتبر نتائج وقتية حقن الفيلر.

المواد المستخدمة في الحقن:

  1. الكولاجين.
  2. حمض الهيالورونيك: الذي يشتهر تجاريا ب( ريستالين Restylane /جوفيديرم Juvederm).
  3. حقن السكلبترا Sculptra: والذي يتم تصنيعه من حمض اللبنيك الصناعي.
  4. حقن كابتك Captique: الذي يتم اشتقاقه من  حمض الهيالورونيك الغير حيواني.
  5. حقن ويلافورم Hylaform: المعدل كيميائيا من  حمض الهيالورونيك.
  6. حقن رد ايس Radiesse: المصنع من الحشوات الجلدية من كالسيوم الهيدروكسي أباتيت.
  7. الدهون الذاتية: بعد أن يجري المريض عملية شفط الدهون من المناطق التي يزيد فيها كميات الدهون يستطيع الطبيب أن يقوم بحقن المناطق التي تعاني من النحافه بالوجه.

 المرشحين  المحتملين لإجراء عملية تسمين الوجه:

  • ينبغي ان يكون القادم على إجراء عملية تسمين ونفخ الوجه من غير المدخنين او لمتناولي الكحوليات او اي مواد محتوية على النيكوتين.
  • يمكن ان تتم هذه العملية لمن يعانون من نحافة الوجه والتجاعيد التي تسببها النحافه في الوجه ولا ترتبط هذه العملية فئه عمريه معينه لكن على المريض أن يحرص قبل اجراء هذه العمليه أن يكون من غير المعانين من اي امراض مزمنه او اي مرض عضوي.

تعليمات وارشادات قبل إجراء عملية تسمين الوجه:

  1. قبل القدوم علي عملية تسمين الوجه ينبغي على المريض الالتزام باستشاره الطبيب الجيد الحاصل على الشهادات المعتمدة والذي يملك الخبره والكفاءه التي تؤهله لاجراء هذه العملية.
  2. كما عليه ايضا ان يتخير الذهاب الي المركز الطبي أو المستشفى التي تملك الجودة والتراخيص من وزاره الصحه، وبعدها يقوم باستشارة الطبيب لتحديد اماكن الحقن التي تطلب تسمينها في الوجه.
  3. كما ينبغي أن يقوم المريض إخبار طبيبه المعالج بكل أنواع الأدوية التي يقوم بتناولها وتاريخه الطبي وان كان يتناول أي أدوية لسيولة الدم او اي اسبرين او مسكنات عليه أن يتوقف عنها قبل العمليه باسبوع علي الاقل حتي لا يصاب بأي اعراض جانبيه.
  4. ومن الضروري ايضا قبل إجراء عملية تسمين الوجه ان يتوقف المريض عن التدخين إن كان يعاني من تناولها أو تناول أي كحوليات.
  5. قبل موعد إجراء عملية تسمين الوجه ينبغي على المريض عدم وضع اي عطور او اي مستحضر تجميلي او اي مرطبات علي الوجه، وعليه أن يقوم بغسل وجهه بالماء البارد والابتعاد عن الماء الساخن قبل أو بعد ميعاد اجراء العمليه.
  6. قبل اجراء تسمين الوجه ينبغي على المريض عمل الفحوصات والأشعة التي يتبين من خلالها هل يعاني من اي مرض جلدي او اي حساسية او التهابات وان تبين من خلال الفحوصات ان المريض يعاني من أي امراض عليه أن يتعافى أولا من ايا منها قبل اجراء العمليه، وان كان يعاني من أي مرض مزمن فمن الأفضل أن لا يجري عملية تسمين الوجه لانها قد يعرضه لظهور بعض المضاعفات.

خطوات إجراء عملية تسمين الوجه:

  • يقوم الطبيب في البداية قبل البدء في عملية تسمين الوجه بإخضاع مريضة للبنج الموضعي،  وان كانت العمليه غرس دعامات فيقوم بإخضاع المريض البنج الكلي بعد ان يقوم بتعقيم الوجه.
  • ولا تستغرق العملية إلا بضع دقائق، يقوم بعدها الطبيب المعالج بعمل فتحات بسيطه في الاماكن التي قام بتحديدها اثناء جلسة الاستشارة والتي تحتاج الي ملئها، بعدها يغلق الشق الجراحي ويبدأ المريض في مرحلة التعافي.

النتائج إجراء عملية تسمين الوجه:

في عمليات غرس الدعامات السيليكونية

  • تظهر نتائج العملية علي الفور بعد الانتهاء من اجرائها.

في عمليات حقن الفيلر او الدهون الذاتية

  • تظهر النتائج في الأيام الأولى من اجراء العمليه، لكن مفعول العملية يستمر فقط حوالي 6 أشهر بعدها يكون المريض في حاجه إلى إعادة الحقن مرة أخري للحفاظ علي نتائج العملية.

فترة التعافي بعد اجراء عملية تسمين الوجه:

  1. بعد إجراء الحقن لتسمين الوجه يمكن للمريض أن يغادر المركز الطبي او المستشفي التي يتم فيها اجراء هذه العملية، مع التزامه بكل ما يأمر به الطبيب، كما ينبغي على المريض الابتعاد عن التدخين او تناول أي كحوليات بعد اجراء تسمين الوجه لان المواد الموجودة فيه تعمل علي عدم التئام الأنسجة والاضرار بنتائج العملية.
  2. يمكن أن يظهر بعض الاحمرار والالتهابات بعد إجراء الحقن لكن يتم التغلب عليها من خلال عمل بعض الكمادات من الثلج.
  3. كما ينبغي ان يتجنب المريض النوم علي الوجه، وعليه تناول الطعام اللين الغير صلب وتناول الكثير من السوائل كما ينبغي عليه عدم تدليك الجرح أو وضع اليد عليه حتى لا يصاب بأي ضرر.
  4. ينبغي ايضا على المريض بعد إجراء عملية تسمين الوجه الابتعاد التام عن اي ادوية تتسبب في سيولة الدم وتجنب تناول الاسبرين او اي مسكنات كما ينبغي على المريض الابتعاد عن وضع اي مستحضرات تجميليه او عطور او وضع اي مواد كميائيه.

المشاهير الذين قاموا بإجراء عمليات نفخ  وتسمين الوجه:

  1. أنغام.
  2. شيرين عبد الوهاب.
  3.  أصالة نصري.
  4. جويل.
  5.  راغب علامة.
  6.  أحمد عز.
  7. عاصي الحلاني.
  8. عبد الله الرويشد.
  9. عمرو دياب.
  10. محمد عبده.

تكلفة إجراء عمليات تسمين الوجه:

  • تبلغ تكلفه الحقن بمادة “كالسيوم هيدروكسي أباتيت” حوالي 650 دولار امريكي.
  • تبلغ تكلفة الحقن بالكولاجين من 500 دولار امريكي الي800 دولار امريكي.
  • تبلغ تكلفة الحقن بالدهون الذاتية التي يتم استخلاصها من الشخص نفسه من 1500 دولار امريكي الي 5000 دولار أمريكي.
  • تكلفه الحقن من خلال “حمض الهياليورونيك”  حوالي 778 دولار أمريكي.
  • تكلفه الحقن من خلال حمض “اللاكتيك” 800 دولار أمريكي.
  •  تكلفه الحقن ب بوليمرات الميثيل ميثاكريلات  حوالي 900 دولار امريكي.
  • تبلغ تكلفة تركيب الدعامات من 2000 دولار امريكي إلى 5000 دولار امريكي.

بدائل طبيعية لتسمين الوجه:

  1. العسل.
  2. الحليب.
  3. زيت جوز الهند، وزيت اللوز، زيت الافوكادو.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*