تراكم الدهون في منطقة الرقبة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تراكم الدهون في منطقة الرقبة
تراكم الدهون في منطقة الرقبة

تراكم الدهون في منطقة الرقبة

ماهي دهون الرقبة؟

دهون الرقبة أو مايعرف بالذقن المذدوج وهو الحالة التي يكون فيها رقبة الشخص أكبر من الازم وتتراكم الدهون بها، أو بمعني أخر المنطقة الموجودة بين الذقن والرقبة هي التي تكون أكبر من اللازم، ويعتبر هذا الفرق بينهم مهم للغاية حيث يحدد ملامح الرقبة وإنسيابتها، وتراكم الدهون بها من الأمور المزعجة التي تتسبب في ظهور الرقبة والذقن بمظهر غير جمالي.

تجميل الذقن المزدوج

يوجد العديد من الأسباب لظهور الذقن المذدوج ولا تكون السمنة المفرطة هي فقط السبب في ظهور دهون الرقبة، فمن الممكن أن يكون هناك شخص نحيلا ولدية دهون في الرقبة، وقد يكون السبب هو تكتل الدهون في هذه المنطقة وتراكمها وأن الرقبة لا تستهلك دهونها بينما تقوم بتراكمها تحت الجلد حتي تكبر وتتكون الذقن المذدوجة.

ومن الممكن أن تكون سبب الذقن وراثية ووجود بعض الجينات الوراثية التي تسببت في ظهورها، وأيضا ربما تكون بسبب ترهل الجلد أو العضلات نفسها، وفي بعض الحالات يكون الذقن المذدوج ناتج من تشوة في الفك أو مشكلة فية وبمجرد علاجة يمكن التخلص من الذقن المذدوج.

شفط دهون الذقن

إزالة الذقن المذدوج بالليزر:

تحتاج عملية إزالة الذقن المذدوج بالليزر نصف ساعة فقط، ويعتمد الليزر في عملة علي قدرتة علي إختراقق الجلد والوصول إلي أعمق طبقة للحصول علي النتائج المطلوبة.

فعندما يخترق الليزر الجلد يقوم بإذابة الدهون الزائدة به والمتراكمة تحت الجلد وتخليص الجسم منها وخروجها، بالإضافة إلي عملية تفتيت الدهون يعمل الليزر علي شد الجلد والعضلات، بالإضافة إلي أنة يساعد علي تحفيز الكولاجين والبشرة وإنتاج خلايا جديدة قوية.

لا تظهر نتائج الليزر مباشرة بل انها تحتاج إلي وقت لتظهر من 6 إلي 12 إسبوع حتي تلاحظ الفرق وتصل إلي النتيجة المطلوبة.

زراعة الذقن في الأردن

تقنيات جديدة لعلاج الذقن المذدوجة:

ظهرت في الفترات الأخيرة العديد من التقنيات التي تساعد علي التخلص من الذقن المذدوجة دون الحاجة إلي الخضوع إلي العمليات الجراحية، وقد أثبتت تلك التقنيات نجاحا كبيرا، وتعتمد هذه التقنيات في العمل علي إستخدام الترددات وأجهزة التفريغ والتي تعتمد علي إختلاف الضغط في عملها، حيث يقوم الجهازان معا علي إخضاع المنطقة إلي موجات وشفط من فوق الجلد مما يساعد علي التخلص من الدهون المتراكمة دون الحاجة إلي عملية.

تخترق تلك الأليات طبقات الجلد وقد تصل إلي العضلات من الأسفل والخلايا الدهنية مما يساعد علي إذابتها والتخلص منها، بالإضافة إلي أنها تساعد علي تحفيز الكولاجين والعضلات وتساعد أيضا علي شد العضلات لتقوم بالإنقباض والحفاظ علي العصلات وشدها.

شد الرقبة

كما تعتمد هذه التقنبة علي زيادة نشاط الدورة الدموية في منطقة الذقن وتحفيز الدورة اللمفاوية علي العمل، كما تعمل علي شد الجلد والحفاظ علية من الترهل، حيث ان إزابة الدهون المتراكة وشد العضلات وتقليص أنسجة الذقن المذدوجة قد يكون سبب في ترهل الجلد وقد تنتهي إلي ترهل الجلد بشكل كبير وتجعدة، وحينما تنتهي من مشكلة الذقن المذدوج ودهون الرقبة تجد نفسك أمام مشكلة أخري وهي ترهل الجلد.

يستمر العلاج بهذه التقنية علي مدار ستة جلسات كاملة وقد يفصل بين كل واحدة وأخري منها إسبوع أو إسبوعين وذلك علي حسب الحالة، وفي بعض الحالات قد تظهر النتائج بعد الجلسة الأولي والبعض الأخر من الحالات قد يحتاج إلي إنهاء كورس الجلسات بالكامل لتبدأ النتائج في الظهور مباشرة، وتستغرق الجلسة حوالي نصف ساعة.

شد الذقن بدون جراحة

التقنية الجراحية لإزالة الذقن المذدوج:

تعتمد العملية الجراحية التي تتم بهدف التخلص من الذقن المذدوج بشكل أساسي علي شفط الدهون المتراكمة في الرقبة بشكل زائد عن الذقن الحقيقية.

وفي هذه الحالة قد يخضع الشخص إلي التخدير الكلي أو الجزئي، ومن ثم يبدأ الطبيب في إحداث جرحين صغيرين خلف الأذن وفي بعض الحالات يتوجب علية عمل ثلاث شقوق والثالث صغيرا أسفل الذقن، ويبدأ الطبيب في التخلص من الدهون المتراكمة من خلال الشفط ويجعل الرقبة أكثر خفة.

تأتي بعد ذلك عملية تعديل الرقبة والذقن وتحديدها بعد أن تم التخلص من الجزء الزائد منها، ويبدأ الطبيب أولا بالعضلات ففي حال إن كانت عضلات الرقبة مرتخية يقوم الطبيب بشدها جيدا، وإن كان يوجد بها جزء زائد يقوم بقصة والتخلص منة، ويحدث الأمر بالمثل في جلد الرقبة ففي حال إن كان الذقن المزدوج كبيرا في هذه الحالة سيقوم الطبيب بقص الجلد الزائد، وفي بعض الحالات يقوم بشدة وإحكامة ثم يقوم بغلق الجرح والشقوق الناتجة من العملية.

تقنية نفرتيتي لشد الوجه والذقن

قبل وبعد العملية:

سيقوم الطبيب بإعطائك مجموعة من النصائح التي يتوجب عليك الإلتزام بها حتي تمام التعافي، ومنها تناول الطعام الصحي وتناول الفيتامينات والمكملات الغذائية، وسيمنعك الطبيب من تناول بعض أنواع الأدوية التي تتسبب في سيلان الدم حتي لا يحدث نزيف في العملية، وبعض أنواع الفيتامينات سيمنعك من تناولها، وفي حال إن كنت تعاني من أي مرض مزمن عليك إخبار الطبيب بذلك.

يمكنك مناقشة نوع المخدر المستخدم في العملية مع الطبيب وهو سيختار لك الأفضل ومايتناسب مع حالتك.

عملية تجميل الذقن

عليك التوقف عن التدخين قبل العملية بشهر علي الأقل وبعد العملية، كما يجب عليك أن تستعد لكل الإحتمالات والنتائج والإستعداد لأي ألم ناتج من العملية، وعدم القلق بهذا الأمر لأن هذا الألم يزول بعد فترة، وإجعل توقعاتك واقعية وليست خيالية.

ستكون بحاجة إلي قسط من الراحة بعد الإنتهاء من العملية والبقاء في الفراش لعدة أيام حتي يستعيد جسدك قوتة، لا تعرض نفسك للإرهاق وأن طلب منك الطبيب بتغطية الرقبة قم بفعل ذلك، وعليك الحرص علي تنظيف الجرح بشكل مستمر والتأكد من سلامتة، وفي حال حدوث أي تغيرات في الجرح أو بطء في التعافي أو التعرض إلي نزيف بعد أيام من العملية عليك إستشارة الطبيب فورا.

ما هو الذقن المزدوج

يمكنك الخروج بعد مرور إسبوع من العملية والعودة للمارسة الحياة بشكل طبيعي بعد إسبوعين أو ثلاثة، ومن الممكن ظهور بعض الكدمات والتورم في مكان العملية  وهذا الأمر طبيعي ولا يستدعي القلق ويحدث بعد العملية ولكنة يزول بسرعة مع مرور الوقت، ومن الرائع أن نتائج العملية تظهر بعد أيام قليلة من العملية وهي نتائج دائمة ولا تحتاج إلي العلاج مرة أخري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*