طرق علاج عروق الوجه البارزة-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق علاج عروق الوجه البارزة-ما التكلفة؟
طرق علاج عروق الوجه البارزة-ما التكلفة؟

طرق علاج عروق الوجه البارزة-ما التكلفة؟

علاج عروق الوجه البارزة ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب عن طريق الليزر او تقنيه موجات الراديو او الحقن بالتخلص من العروق البارزه التي تظهر في الوجه لبعض الاسباب الخارجيه او الوراثيه.

اسباب ظهور العروق البارزة في الوجه:

  1. يمكن ان يكون الاختلالات الهرمونيه من الأسباب الرئيسية لظهور عروق الوجه، فقد يحدث تدفقات عكسيه بالدم ناتج عن هذه التدقفات تلف بجدار الأوعية الدموية مما يعمل على ظهور الأوردة.
  2. ويمكن ان يكون من أسباب الاختلالات الوريديه السمنة وارتفاع ضغط الدم، وقد يكون السبب في ظهور الأوعية الدموية البارزة في الوجه،كما ان هناك بعض الأمراض الجلدية قد تتسبب في ظهور الأوعية الدموية كمرض  الأكزيما.
  3. كما ان التعرض للهواء والأتربة والعوامل الجويه من الأسباب التي تؤدي الي ظهور العروق البارزة في الوجه، ويعتبر التدخين من ابرز الاسباب التي تؤدي إلى ظهور العروق البارزة بالوجه.
  4. كما ان الاضطرابات الهرمونية من اهم الاسباب التي تؤدي إلى ظهور العروق البارزة بالوجه، ويعتبر التوتر والقلق الزائد عن الحد وكثرة استخدام الأجهزة الإلكترونية من مسببات ظهور العروق البارزه.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية علاج عروق الوجه:

  • لكن لا يخضع المرضعات او النساء الحوامل او الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم والسكر الى اجراء هذه العمليه، كما ينبغي علي المدخن ان يتعافي من التدخين قبل العمليه 2-6 اسابيع.

طرق علاج عروق الوجه:

تقنية الليزر في علاج عروق الوجه

  • لا تخفي أشعة الليزر العروق التي تظهر في الوجه تماما، لكنها تعمل علي تضييق المسام مع تقليل التجاعيد التي تظهر في الوجه تعطي الوجه الشكل الأكثر شبابا وجمالا، وفي اغلب الأحيان لا يحتاج المريض سوي جلسه واحده أو ثلاث جلسات على الاكثر.

تقنية موجات الراديو في علاج عروق الوجه

  • يقوم الطبيب في هذه التقنية باستعمال الأنبوب الرفيع الذي يقوم بادخاله من تحت جلد المريض حتى يقوم بانتاج الطاقة الحرارية التي تعمل على إتلاف الشعيرات الدموية، وتعتبر الفتحة التي يتم فيها هذه العملية فتحه بسيطه جدا لا تذكر، ولا يحتاج الطبيب إلى للبنج الموضعي لإجراء هذه العملية.

تقنية الحقن في علاج عروق الوجه

  • هي الطريقة التي تسمي بالتصلب فيها يتم تجلط الدم لإتلاف العروق اختفائها، ولا تحتاج هذه العملية لإحداث الشقوق الجراحية ولا يمكن ان يتعرض المريض لأي مضاعفات بعدها.

نصائح السلامه والامان بعد اجراء علاج الاوعية الدموية البارزة:

  1. ينبغي على المريض بعد الحقن باستخدام اي تقنية من التقنيات التي تم ذكرها ان لا يتعرض لأشعة الشمس او اي حراره، كما ينبغي عليه الابتعاد عن وضع المستحضرات التجميلية أو المرطبات إلا بعد التئام الجروح والتعافي من العمليه.
  2. من الضروري أن يعي المريض أهمية عمل كمادات الثلج التي تعمل على التخفيف من حدة أي تورمات او اي التهابات بعد العملية وفي خلال الاسبوع الاول، وعليه عدم تدليك الجروح وتعقيمها باستمرار والامتناع عن التدخين والكحوليات بعد العمليه.
  3. كما ينبغي على المريض تناول الكثير من السوائل والماء وعليه الإكثار من الخضروات وغسل الوجه بالماء البارد وعدم تعرضه للماء الساخن، كما ينبغي عليه الامتناع عن ادوية سيولة الدم قبل العملية وبعدها من 2-6 أسابيع.

تكلفة علاج عروق الوجه:

  • يبلغ متوسط اجراء علاج العروق البارزة في الوجه بالكثير من الدول العربية من 200 إلى 500 دولار أمريكي، أما العلاج  عن طريق موجات الراديو يبلغ في المتوسط حوالي 800 دولار أمريكي.
  • أما تقنية الحقن تتراوح من  50 حتى 100 دولار أمريكي للجلسه الواحده ويحتاج المريض في هذه التقنيه الي حوالي جلستين أو ثلاث جلسات للوصول إلى النتائج المطلوبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*