عمليات تجميل الوجه للتخلص من التجاعيد والندبات-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عمليات تجميل الوجه للتخلص من التجاعيد والندبات-والتكلفة؟
عمليات تجميل الوجه للتخلص من التجاعيد والندبات-والتكلفة؟

عمليات تجميل الوجه للتخلص من التجاعيد والندبات-والتكلفة؟

عمليات تجميل الوجه ، هي العملية التجميلية التي تتم للتخلص من التجاعيد أو أي ندبات في الوجه من خلال الجراحة او حقن البوتكس والفيلر او من خلال استخدام تقنية الليزر.

المشاكل التي تعالجها عمليات تجميل الوجه:

  1. تعالج عملية تجميل الوجه التجاعيد تظهر تحت العينين او اي تجاعيد يعاني منها المريض على طول خط الأنف إلى الفم.
  2. كما تعالج عمليات تجميل الوجه المشاكل التي تظهر في ارتقاءات جلد الفك، بالإضافة إلى تراكمات الدهون التي تظهر في منطقة الرقبة للمريض.
  3. ويمكن ان يلجا المريض لعملية تجميل الوجه عند معاناته من أي انخفاضات في منطقة منتصف الوجه، او اي ندوب أو اثار الجروح في الوجه.
  4. ومن أهم أسباب ظهور هذه المشاكل في الوجه عامل التقدم في العمر، والعوامل الجويه كالهواء وشرب الكحوليات والتدخين، والشعور بالضغوط النفسية التي تؤثر سلبيا على الوجه.

تقنيات عمليات تجميل الوجه:

جراحة تجميل الوجه

  • وهي التقنية التي يلجأ فيها الطبيب الا الجراحه باستخدام المخدر الكلي، وتستغرق هذه الجراحات ساعات قليلة لإتمام إجرائها، وهي الجراحات التي تدوم الى اوقات طويلة إذا قارنا ببقية التقنيات، ويمكن اللجوء لهذه الطريقة للوجه الطويل.

تجميل الوجه بالليزر

  • يمكن استخدام الليزر لعمليات تجميل الوجه والذي يعمل على تحفيز انتاج الكولاجين في في البشره تحت الجلد الأمر الذي يساعد على علاج التجاعيد منتشرة في الوجه او ندبات، او اي مشكله منتشره في الوجه، وفي حالات تجميل الوجه بأكمله يمكن ان تستغرق المده حوالي ساعتين اما في حاله تجميل منطقة معينة كالأنف أو العينين يمكن ان تستغرق المدة 45 دقيقة فقط.
  • ويمكن أن يحتاج المريض اكثر من جلسه حتي يصل الي النتائج المرغوب فيها بعد  العملية، ويستخدم الطبيب في هذه العمليه بنج موضعي على الأماكن المراد تجميلها، و تكلفة تجميل الوجه بالليزر غير باهظة، ونتائج اجرائها تظهر في وقت قصير بعد اجراء العمليه.

تجميل الوجه بالحقن 

  • يمكن ان يلجأ المريض لاستخدام البوتكس الذي يتم حقنه في اماكن التجاعيد للتخلص منها، وإزالة الندبات، كما يمكن استخدام الفيلر او الكولاجين الذي يتم استخلاصه من الابقار او من جسم الشخص ذاته وحقنه في الأماكن التي يعاني فيها المريض  من التجاعيد او اي ندوب أو علامات بيضاء ولكن يستمر الحقن 4-6 أشهر يحتاج المريض بعدها إعادة الحقن مرة أخري للحفاظ علي نتائج العملية.

المرشح المحتمل لإجراء عملية تجميل الوجه:

  • يمكن إجراء عملية تجميل الوجه للبالغين الذين يعانون من اي مشاكل او اي تجاعيد أو ندوب الوجه، كما ينبغي أن يكون المريض الذي يجري هذه العملية من الأصحاء الغير معينين من اي مشاكل او حساسيه او اي امراض مزمنه او اي بكتيريا عضوية.

إجراءات الأمن والسلامة قبل اجراء عمليات تجميل الوجه:

  1. ينبغي علي المريض ان يتأكد من مدى نظافه وتعقيم الأدوات التي يتم استخدامها اثناء اجراء عمليه تجميل الوجه، في بداية اجراء العمليه يتم تغطية عين المريض وعدم تعرضها لاي اشعه من أشعة الليزر حتى لا تتضرر.
  2. كما ينبغي على المريض قبل اجراء اي عمليه من عمليات تجميل الوجه أن يتخير المستشفى او المركز الطبي الحاصلين على ترخيص من وزاره الصحه، والخاضع للعمل بها الاطباء الحاصلين على الشهادات المعتمدة وشهادات البورد.
  3. ومن أهم ما يطلب فعله من المريض قبل اجرائه العمليه ان يطمئن علي حالته الصحيه والتاكد من سلامته الصحية جيدا ، وعليه عمل اختبارات الحساسية والتأكد من عدم تعرضه لاي امراض جلديه.
  4. كما ينبغي أن يلتزم المريض قبل اجرائه عمليه تجميل الوجه بعدم التعرض لاشعة الشمس أو شرب الكحوليات، وعليه تجنب التدخين وتجنب تناول اي ادوية او عقاقير مسببه لسيوله الدم 2-6 اسابيع قبل اجراء العمليه.

خطوات إجراء عمليات تجميل الوجه:

جراحات تجميل الوجه

  • يبدأ المريض في اجرائها عمليات تجميل الوجه تخدير المريض تخديرا كليا، بعدها يقوم الطبيب باحداث الشقوق باستخدام الأدوات المخصصة لإجراء العمليه و يحقن الطبيب الدهون في اماكن معينه من وجه المريض بعدها يقوم بشد جلد الوجه.
  • ويمكن أن تستغرق جراحات تجميل الوجه 60 دقيقه فقط، بعدها يمكن للطبيب إغلاق الشقوق التي احدثها في بدايه اجرائه العمليه واستخدام الخيوط الطبية الدقيقة التي تذوب مع مرور الوقت ولا يحتاج المريض بعد اجرائه العمليه بفتره إلى إزالتها.
  • وتظهر نتائج العملية بعد حوالي 7 أيام فقط من اجرائها، وعلي المريض التزامه بتعليمات الطبيب المعالج، وعدم التعرض لاشعة الشمس المباشره وتجنب وضع اي مرطبات او اي كريمات، كما ينبغي عليه الابتعاد عن التدخين أو شرب الكحوليات والعقاقير لسيولة الدم بعد إجراء عملية تجميل الوجه بالجراحة.

عمليات تجميل الوجه بالليزر

  • يمكن أن يكتفي الطبيب في اجراء عمليات تجميل الوجه بالليزر بالتخدير الموضعي ولا حاجه اخضاع المريض البنج الكلي في هذه العمليه، بعدها يستخدم الطبيب الليزر ويوجه الأشعة على الأماكن المراد علاجها ليقوم الليزر بتحفيز الكولاجين في البشره لشد الجلد والقضاء علي التجاعيد والندبات أو علامات في الوجه.
  • ولا تستغرق هذه العملية أكثر من 45 دقيقه فقط لاتمام اجرائها، ولا تحتاج هذه العملية أكثر من 60 دقيقة، بعدها يمكن للطبيب وضع الضمادات التي تزال بعد اجراء العمليه ببعض الايام القليله.

تجميل الوجه باستخدام الحقن

  • يبدأ الطبيب في حقن الوجه بالبوتكس والفيلر مستخدما البنج الموضعي، أو دهن المخدر الموضعي، ولا يمكن ان يزيد حقن الوجه بالبوتكي او الفيلر عن بعض الدقائق ويخرج المريض بعدها من المركز الطبي والمستشفى لممارسة حياته بشكل طبيعي مع الالتزام بما يأمر به الطبيب المعالج.

فترة التعافي بعد اجراء عمليات تجميل الوجه:

  1. بعد اتمام المريض اجراء عمليات تجميل الوجه وانتهائه من الجلسات عليه عليه تعقيم مكان اجراء العملية وعدم حك الجروح ووضع اليد عليها، كما ينبغي عليه عدم النزول إلى حمامات السباحة أو البحر بعد العمليه.
  2. ومن الضروري التزام المريض بتجنب شرب الكحوليات أو اي مواد محتوية علي النيكوتين وعليه الابتعاد عن التدخين، وتجنب وضع اي مواد كميائيه او اي مستحضرات تجميلية او اي عطور.
  3. كما ينبغي على المريض بعد عمليات تجميل الوجه عدم النوم على الجروح، وعليه تناول الكثير من الماء والاكثار من الخضروات والفواكه، ومن أهم ما ينبغي علي المريض عدم تناول أي أدوية لسيولة الدم او مسكنات بعد العمليه.

تكاليف عمليات تجميل الوجه:

  • تكلف عملية تجميل الوجه الجراحية من  5000 دولار امريكي وحتي 7000 دولار امريكي، و تكلفة الليزر لتجميل الوجه في الجلسة حوالي 400 دولار امريكي، اما عن تكلفة إجراء حقن الوجه بالبوتكس والفيلر 250 دولار أمريكي فقط.
  • وتعتبر الأردن من الدول التي تتميز بمستويات التكلفه العاليه فيها واقل التكاليف لإجراء العمليات بها، لما تتمتع به الاردن من وجود الكثير من المراكز الطبية المتخصصة والمرخصة من وزارة الصحه الاردنيه كما تتمتع هذه المراكز بوجود اعلي المستويات للأطباء العاملين بها والحاصلين علي الخبره والكفاءه لاجراء عمليات تجميل الوجه أي تقنية من التقنيات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*