تجميل غرز الوجه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تجميل غرز الوجه

تجميل غرز الوجه، توجد غرز الوجه نتيجة لأثر خياطة عملية جراحية ما به، وهى ما قد تكون شكلا مزعجاً لصاحبها ، وذلك حيث أن تختلف البشرة من شخص لأخر كما تختلف نسبة الشفاء أيضا طبقا لطبيعة الجلد، فقد تزول آثار خياطة الغرز عند بعض الأشخاص فى وقت قصير جدا وتزول تماما، بينما عند البعض قد تستغرق فترة طويلة كما أنها قد تترك أثرا كبيرا أيضا.

زراعة الشعر بتقنية الإقتطاف

ولكن لا داعى للشعور بالقلق، فيوجد العديد من الطرق للعناية بالغرز والتنظيف اليومى الذي يمكن تجربته كى يساعد فى التقليل من آثار الغرز ومنع ظهور أى علامات خاصة بها بالإضافة إلى طرق تجميلها. وسيتم توضيح هذه الطرق من خلال هذا المقال.

تجميل غرز الوجه

تجميل غرز الوجه من خلال الطرق التالية:

  • التنظيف اليومى
  • تغطية مكان الخياطة وتنظيفه خلال اليوم، رغم الإعتقاد الخاطئ عند بعض الناس أن عند كشف الخياطة والغرز فإن ذلك يساعد على شفائها بشكل أسرع، ولكن على عكس ذلك تماماً فإن ذلك يؤخر من شفاء آثار الغرز، حيث تمنع الرطوبة تكوّن قشرة الجرح فتؤخر عملية الشفاء، ومن المحتمل أنها تتسبب فى حدوث عدوى.
  • إزالة الخياطة بواسطة الطبيب خلال أسبوع ، ويجب التحدث مع  الطبيب  حول إزالة الخياطة قبل أن تترك آثار الخياطة، وهي نتوءات صغيرة تظهر على جانبي الجرح. وإذا أمكن، اجعل طبيبك يزيل غرز الخياطة بعد أسبوع واحد حتى تمنع أي آثار دائمة.

عمليات الحصول على غمازة الذقن

  • استخدم لاصقات جافة لتغطي آثار الخياطة أثناء شفائها وقد يعطيك الطبيب مرهم مضاد حيوي ليمنع العدوى، في كل مرة تضع المرهم استخدم لاصقة جديدة نظيفة.
  • يجب مراجعة الطبيب إذا أصبح مكان الخياطة أحمر أو ملتهب،  إذا مررت بأحد هذه الأعراض وكذلك سخونة وألم متزايد حول آثار الخياطة، فينبغي عليك أن تزور الطبيب. قد يكون مكان الخياطة قد أصيب بعدوى أو حساسية تجاه المرهم الموضوع. سيحتاج الطبيب لفحص آثار الخياطة لمنع العدوى أو المضاعفات.
  • حماية آثار الخياطة من الشمس من خلال وضع كريم واقي أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة قد تضر بآثار الخياطة بشدة وتؤدي إلى بطء عملية الشفاء. يفضل أن تغطي بشرتك، بما فيها آثار الخياطة ، بكريم واقي من الشمس قبل أن تخرج من منزلك.
  • يجب تدليك مكان الجرح بعد شفاء علامات الخياطة. تدليك آثار الخياطة بعد شفائها سيساعد على تكسير خيوط الكولاجين وهى المسؤولة عن العلامات الدائمة الموجودة في النسيج السفلي للجلد، مما سيساعد أكثر في منع ظهور علامة للجرح. دلّك المنطقة برفق مستخدمًا مستحضر للتدليك في حركة دائرية لمدة 15 أو 30 ثانية، لعدة مرات يوميًا.
  • وضع لاصقات السيليكون على آثار الخياطة اضغط على آثار الخياطة مستخدما لاصقات السيليكون المخصصة للجروح، هذه اللاصقات ستساعد الجرح على الشفاء وستمنع العلامات من البروز عن الجلد.
  • لا يجب وضع زيت فيتامين E على مكان الخياطة، وذلك على عكس الإعتقاد الشائع، فإن فيتامين E قد ثبت في دراسات أنه يمنع الجروح من الشفاء وليس يشجع شفاءها. كذلك فإن بعض الناس لديهم حساسية من فيتامين E. يُنصح أن تضع مرهمًا طبيًا أو مضاد حيوي تحت إرشاد الطبيب بدلًا من ذلك.

طريقة شد الوجه بالمواد الطبيعية

  • يمكن سؤال الطبيب عن العلاج بالليزر، وذلك إذا كانت الطرق السابقة لم تعطيك النتائج المرجوّة، أو كانت لديك علامة سابقة قديمة لم تفلح معها الطرق التقليدية، ربما تسأل الطبيب عن ليزر لإزالة آثار الخياطة أو علاماتها الدائمة.
  • العلاج بالليزر على الآثار الجديدة، خلال ستة أو ثمانية أسابيع من عمر الإصابة بها، يكون أكثر فعالية في علاج وإزالة آثار الخياطة. إلا أنه يكون مكلفًا بعض الشيء. في النهاية، فإن آثار الخياطة، قد تزول سريعًا أو قد تبقى بعض الآثار البسيطة منها.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*