تقشير الوجه باستخدام الليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تقشير الوجه باستخدام الليزر
تقشير الوجه باستخدام الليزر

تقشير الوجه باستخدام الليزر

تقشير الوجه باستخدام الليزر ، تقشير الوجه هو أحد الإجراءات التجميلية التي يتم تطبيقها على البشرة من أجل التخلص من طبقة الجلد الميت بسطح البشرة وعلاج الكثير من مشاكل البشرة باستخدام شعاع ليزر، وهذا ما يتم توضيحه فى هذا المقال المقدم من مركز التجميل في الاردن.

تقشير الوجه بالليزر

يستخدم شعاع الليزر فى تقشير طبقات الجلد الخارجية، وتحفيز نمو طبقة جديدة خالية من مشاكل البشرة المختلفة، ومن المشاكل التي تعالجها تقنية تقشير الوجه باستخدام الليزر ما يلى:

  • التخلص من ندبات الوجه الناتجة عن التعرض للجروح والحروق القديمة.
  • التقليل من التجاعيد بالبشرة
  • ازالة اثار حب الشباب والبثور السوداء.
  • توحيد لون البشرة والتخلص من التصبغات والبقع الداكنة.
  • علاج اثار حروق الشمس وتفتيح لون البشرة.
تقشير الوجه باستخدام الليزر

تقشير الوجه باستخدام الليزر

وقبل الخضوع للعلاج بالليزر يتم التأكد من أن المريض لا يعانى من أى مشاكل جلدية نشطة أو حساسية تجاه اى من المواد الطبية المستخدمة أثناء الجلسة.

تقنيات تقشير الوجه بالليزر

ليزر ثاني أكسيد الكربون:

ويعتبر من أشهر التقنيات المستخدمة فى عملية تقشير الوجه، يجمع ذلك النوع بين ثانى أكسيد الكربون وبين أشعة الليزر مما يعطى نتائج فعالة، ويمتاز ليزر ثاني أكسيد الكربون باستمرارية نتائجه لفترات طويلة تصل إلى عشرة سنوات وأكثر، لذلك فهو مرتفع التكلفة قليلاً فقد تصل التكلفة إلى 5.000 دولار أمريكي.

يمكن استخدام ليزر ثاني أكسيد الكربون في حالات التجاعيد العميقة والندبات، ويناسب جميع المراحل العمرية حتى بعد تجاوز الخمسين عام.

الفراكشنال ليزر:

يعتمد الفراكشنال ليزر على تسليط اشعة الليزر على الجلد فتقوم باختراق الطبقة السطحية للبشرة، ويعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد مما يساعد فى شد البشرة وإكساب البشرة النضارة والحيوية بدون إحداث أي ضرر بالطبقة الخارجية للبشرة.

يستخدم الفراكشنال ليزر في علاج أثار حب الشباب وحالات التجاعيد المبكرة التى تظهر على البشرة، ويتم العلاج على عدة جلسات تختلف من شخص لأخر تتراوح من خمسة إلى ستة جلسات، يفصل بين كل جلسة وأخرى شهر تقريباً.

تقشير الوجه باستخدام الليزر

تقشير الوجه باستخدام الليزر

تظهر النتائج الأولية الفراكشنال ليزر من الجلسة الأولى وتتحسن النتائج على مدار الجلسات التالية، ويمتاز ذلك النوع بأن أثاره الجانبية بسيطة مثل احمرار بالجلد يزول خلال أيام قليلة من إجراء الجلسة. يمتاز الفراكشنال ليزر أيضاً بأنه أقل فى التكلفة من ليزر ثاني أكسيد الكربون فتصل التكلفة الكلية للجلسات إلى 2000 دولار أمريكي.

اقرأ أيضاً: فراكشنال ليزر للوجه

اربيوم ياج ليزر:

آلية عمل ليزر اربيوم ياج من خلال امتصاص أنسجة الجلد لأشعة الليزر بدرجة كبيرة تصل إلى 18 مرة أكثر من امتصاص الأنسجة لأشعة ليزر ثاني أكسيد الكربون مما يعطى نتائج سريعة وأكثر فعالية، ولكنها تستخدم فى علاج التجاعيد البسيطة والمتوسطة ولا تلائم التجاعيد العميقة. تتراوح تكلفة ليزر اربيوم ياج من 950 إلى 3.000 دولار أمريكي.

خطوات إجراء تقشير الوجه باستخدام الليزر

تعتبر تقنية تقشير الوجه بالليزر من الإجراءات البسيطة الغير جراحية لا تستغرق الجلسة وقت طويل يتراوح من 30 إلى 60 دقيقة ويتوقف ذلك على نوع التقنية المستخدمة فى التقشير وعلى حسب نوع المشاكل التي تعاني منها البشرة ومدى عمق التجاعيد.

يتم تنظيف البشرة جيداً للتخلص من الشوائب المتراكمة على البشرة، ومن ثم تجفيف البشرة جيداً. تُجرى الجلسة تحت تأثير التخدير الموضعى بواسطة كريم مخدر أو رشاش على الوجه والانتظار لمدة نصف ساعة.

تقشير الوجه باستخدام الليزر

تقشير الوجه باستخدام الليزر

يتم وضع نظارات على العينين للوقاية من أشعة الليزر، يقوم الطبيب بتسليط أشعة الليزر على المناطق المصابة والتى تم تحديدها سابقاً، فتخترق نبضات الليزر سطح الجلد وتصل إلى طبقات الجلد العميقة، تتحول تلك النبضات الضوئية إلى طاقة حرارية لعلاج المناطق المصابة بالوجه، وتعمل تلك الطاقة على تحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد مما يساعد في إعادة نضارة البشرة مرة أخرى.

بعد جلسة التقشير بالليزر

قد يعانى المريض من بعض الاحمرار بعد جلسة الليزر وهى أمر طبيعى لا يستدعى القلق يزول بعد مدة قصيرة ويمكن عمل كمادات باردة على الوجه من أجل التخفيف من الأثار الجانبية، او استخدام الكريم الملطف للبشرة الذى يصفه الطبيب من أجل التقليل من الاحمرار والالتهاب.

يجب على المريض الإلتزام بتعليمات الطبيب والعناية بالبشرة جيداً، وتجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة واستخدام كريم واقى لحماية البشرة من تأثير الأشعة الفوق البنفسجية، وتجنب استخدام مستحضرات التجميل.

تظهر النتائج الأولية التقشير بالليزر بعد الجلسة الأولى وتستمر النتائج فى التحسن على مدار الجلسات التالية، وتستغرق النتائج النهائية تقريباً ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضاً: تعرف على الليزر الكربونى وأهم مميزاته

تقشير الوجه باستخدام الليزر

تقشير الوجه باستخدام الليزر

بدائل تقشير الوجه بالليزر

التقشير الكيميائي:

يساعد التقشير الكيميائى فى التخلص من التجاعيد وتوحيد لون البشرة والتخلص من أثار حب الشباب، وينقسم التقشير الكيميائي إلى ثلاثة أنواع التقشير السطحي البسيط والعميق وتختلف المادة الكيميائية المستخدمة فى تقشير الطبقة الخارجية للجلد على حسب نوع التقشير المناسب للمريض. يمتاز التقشير الكيميائى بأنه أقل فى التكلفة من تقشير الوجه بالليزر.

اقرأ أيضاً: تفتيح القدمين باستخدام التقشير الكيميائي والليزر

التقشير الماسي:

وهو عبارة عن عصا لها رأس من الماس سواء الطبيعى أو الصناعى، تعمل على تقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت بالبشرة وتحفيز إنتاج الكولاجين بالجلد مما يساعد في شد الجلد والتخلص من التجاعيد. يمتاز التقشير الماسى بأنه لا يسبب أي مضاعفات أو أثار جانبية لذلك فهو مرتفع قليلاً فى التكلفة.

تقشير الوجه باستخدام الليزر

تقشير الوجه باستخدام الليزر

التقشير الكريستالي:

يشبه التقشير الماسى، ولكن الاختلاف فى استخدام كريستالات الرمل بدلاً من الماسن ويساعد أيضاً فى تقشير الطبقة الخارجية للجلد واستعادة المظهر الجمالى للبشرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*