تقشير الوجه لعلاج الندبات وآثار حب الشباب – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تقشير الوجه لعلاج الندبات وآثار حب الشباب
تقشير الوجه لعلاج الندبات وآثار حب الشباب

تقشير الوجه لعلاج الندبات وآثار حب الشباب

تقشير الوجه لعلاج الندبات وآثار حب الشباب ، يقوم الطبيب في هذه العملية بتقشير البشره او الجسم عن طريق التقشير الكيميائي والكريستالي أو استخدام الليزر في حالات الندبات العميقة.

مشاكل الجلد:

  1. مع مرور الوقت يفقد الجلد مرونته وحيويته ما يجعله أقل نضارة واقل شباب، ويظهر المريض أكبر عمرا ب10 سنوات من الطبيعي.
  2. مع ظهور التشققات التي يتعرض لها الجلد للكائن البشري مع كثرة التعرض للشمس أو الهواء والعوامل الجويه يحتاج المريض في هذا الوقت للعلاج.
  3. كما ان عدم تناول السوائل الكافيه لنضارة الجلد ورطوبته من اهم مسببات مشاكل الجلد التي يتعرض لها الكثيرين.
  4. كما ان كثرة التعرض لأشعة الشمس مع عدم استخدام واقي الشمس المخصص يؤدى إلى حدوث التجاعيد ومشاكل البشرة مع مرور الوقت.
  5. مع مرور الوقت نجد العوالق التي تتراكم علي الجلد والشوائب التي تؤدي الي مشاكل البشرة.

المرشح المحتمل لتقشير الجسم والوجه:

  1. يتم إجراء التقشير لمن يعاني من التجاعيد او اي اثار لحب الشباب،  كما يمكن ان تتم هذه العملية للمعانين من اي اثار للحروق.
  2. كما يمكن ان يقوم بتقشير البشرة الذي يعاني من أي حروق من الشمس، كما يمكن التخلص من البقع الداكنة والنمش.
  3. لكن ينبغي أن يكون المرشح لاجراء هذه العمليه من غير المعانين من التدخين او تناول ادوية سيولة الدم، وإن كان من المدخنين أو الذين يتناولون أي كحوليات عليه التعافي قبل اجراء العمليه علي الاقل 2-6 أسابيع.

أنواع تقشير الجلد:

التقشير البسيط (السطحي)

  • هو التقشير الذي يكون الهدف الأساسي منه التخلص من الجلد الميت وازالته، بالتخلص الطبقة السطحية من الجلد للحفاظ على البشرة ونضارتها والتخلص من اثار حب الشباب والتجاعيد والمشاكل السطحية.

التقشير المتوسط

  • هو التقشير الذي يتم من خلاله تقشير البشرة بدرجه اغمق من التقشير المتوسط، وهو التقشير الاشبه بالصنفره، ويمكن اجراؤه في خلال 30 دقيقة فقط.

التقشير العميق

  • هو التقشير الذي يمكن من خلاله حل مشاكل البشره العميقه والأكثر عمقا في الجلد.

المواد التي تستخدم في تقشير الجلد:

  • هناك بعض المواد التي يتم استخدامها في التقشير الكيميائي  مثل (اللاكتيك /السالسليك /الماليك /الكربوليك/ انزيمات الفواكه/ حمض الأسيتيك ثلاثي الكلور).
  • التقشير الكريستالي الذي يعتمد على حبيبات الرمل.

الليزر لتقشير البشره:

  • لا يستغرق تقشير الوجه أو الجلد بالليزر اكثر من ساعتين، يبدأ الطبيب بتخدير المريض القادم علي اجراء العمليه تخديرا كليا ان كان يهاب العمليه ويمكن أن يخضع للبنج الموضعي.
  • بعدها يقوم الطبيب بعمل شقوق بسيطة لا تتعدى 1 سم يمكن للطبيب من خلالها أن تسلط أشعة الليزر التي تعمل على تحفيز الكولاجين لشد الجلد والتخلص من الندبات والبقع التي تظهر في الجلد.

نصائح السلامة والأمان بعد تقشير البشرة:

  1. بعد تقشير البشره بأي نوع من انواع التقشير سواء التقشير الكيميائي والكريستالي او الليزر على المريض مراعاة عدم التعرض لاشعة الشمس او الحرارة، كما يمكن عمل كمادات الثلج التي تخفف من حدة التورمات و الكدمات.
  2. ينبغي ايضا علي المريض عدم وضع أي مساحيق تجميليه او مرطبات بعد تقشير البشرة، وعليه الالتزام بتعقيم الجرح وعدم النوم عليها، كما ينبغي أن يحافظ المريض على البشرة بعدم النزول إلى حمامات السباحة أو البحر.
  3. كما يجب أن يتبع نصائح الطبيب المعالج بعدم تناول اي ادوية سيولة الدم أو أي عقاقير او مسكنات غير موصى بها من قبل الطبيب المعالج، كما ينبغي على المريض تناول القدر الكافي من الماء وعدم السعر لاوقات متاخره الامر الذي يعمل على شحوب البشرة وتعرضها للمشاكل، بالاضافه الي عدم الاكثار في المنبهات.

تكلفة عملية تقشير الجلد او الوجه بالليزر:

  • تتراوح تكلفة إجراء تقشير الجلد من  100 الى 250 دولار أمريكي،وقد نجد التكلفه اقل او اكثر في معظم البلاد العربيه نظرا لكفاءة الطبيب الذي يقوم باجراء العملية و مستوى المركز الطبي الذي يتم من خلاله اجراء العمليه.
  • اما تكلفه تقشير الجلد بالليزر فتبدأ من 2000 الي 3000 دولار أمريكي، وتتوقف تكلفة اجراء العمليه علي اساس المساحة التي يحتاج المريض لعلاجها وعدد الجلسات التي يخضع لها على أساس عمق المشاكل بالجلد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*