فراكشنال ليزر للوجه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فراكشنال ليزر للوجه

فراكشنال ليزر للوجه، يعتبر الفراكشنال من التقنيات الحديثة، والتى ظهرت مؤخراً لمعالجة جميع عيوب البشرة التى تواجه جميع الناس فى حياتهم مع إختلاف أعمارهم، وتجميل البشرة وجعلها أكثر جمال وجاذبية.

من المشاكل التى يعمل جهاز فراكشنال ليزر على علاجها بصورة فعالة وآمنة، آثار حب الشباب، وآثار الشق الجراحى، وإزالة الحبوب العميقة، والتصبغات الجلدية، وتضييق المسام الواسعة، والتجاعيد وجعل البشرة أكثر شباباً وحيوية.

هناك بعض الطرق الآخرى التى تستخدم لإزالة الطبقة الخارجية والسطحية للبشرة مثل التقشير الكيميائى لعلاج مشاكل البشرة التقشير الكيميائى، وقد تكون هذه الطرق فعالة ولكن مع الحالات البسيطة الغير معقدة وعميقة.

وتتميز هذه الطرق بالنتائج الجيدة بل الممتازة مع الحالات الخفيفة، ولكن من المحتمل أن تحدث بعض المضاعفات منها ظهور تصبغات جلدية وخاصة على البشرة الغامقة، مع متابعة المريض الذى قام بإجراءها بترطيب البشرة وحمايتها لفترة مؤقتة.

يستخدم جهاز الفراكشنال ليزر خاصة مع الحالات التى تعانى من مشاكل متوسطة أو عميقة فى البشرة، وذلك من خلال بث نقاط ليزرية حرارية صغيرة على الجلد المراد معالجته، مما تساعد الجلد على تنشيط الكولاجين لبناء الطبقة التى تم إزالتها مرة أخرى.

 

أنواع الفراكشنال ليزر

 1. الأربيوم ( NON ABLATIVE )

يعرف بأسم الفراكشنال، حيث يستخدم هذا النوع مع الحالات التى لم يبلغ عمرها 50 عاماً فأكثر، والتى تعانى من مشاكل ندبات حب الشباب الخفيفة و المتوسطة العمق، والتجاعيد، مع إستغراق هذا النوع من الليزر عدد قليل من الجلسات.

 

2.  ليزر ثانى أكسيد الكربون CO2

يستهدف هذا النوع من الليزر الأشخاص الأكبر عمراً، والذى يعالج التجاعيد الشيخوخية، وحفر حب الشباب العميقة، وقد يتم العلاج من خلال ليزر ثانى أكسيد الكربون على عدد كبير من الجلسات قد يحددها الطبيب المعالج.

الفراكشنال ليزر لتجميل البشرة

يستخدم الفراكشنال ليزر لمعالجة هذه الحالات:

  • إسمرار البشرة التى تسببه أشعة الشمس، والتجاعيد البسيطة التى تظهر على الوجه والرقبة واليدين والثدى.
  • ندبات حب الشباب وآثار الشقوق الجراحية.
  • الخطوط الدقيقة التى تظهر حول منطقة العين.
  • شد الجلد وجعله أكثر نعومة ونضارة وجاذبية.

إرشادات ما قبل إجراء جلسة الفراكشنال ليزر

1- يحدد الطبيب المتخصص عدد الجلسات على حسب حالة ونوع البشرة.

2- تعد الفترة بين الجلسة الواحدة والتى تاليها شهر واحد على الأقل.

3- من العقاقير والأدوية التى يجب توقف تناولها قبل إجراء الجلسة علاج الروكيتان وليكن 3 أشهر كحد أدنى.

4- عدم ملاحقة جلسة الفراكشنال ليزر جلسات صنفرة أو تقشير أو نوع أخر من الليزر.

5- قبل إجراء جلسة الفراكشنال ليزر يقوم الطبيب المتخصص بدهن مخدر موضعى ويترك على المنطقة المراد معالجتها ساعة كاملة قبل الجلسة مباشرة، حيث يصطحب الفراكشنال ليزر بعض الشعور بالآلم أثناء إجراءه.

6- بعد إجراء الجلسة يعطى الطبيب المعالج المريض بعض أنواع من الكريمات مع كريم واقى شمس ذو حماية عالية مع مداومة إستعماله للحفاظ على البشرة وتأثير الليزر عليها.

7- تتراوح عدد الجلسات الواجب إجراءها بين 3:5 جلسات للوصول إلى النتائج المرضية والمبهرة.

 

نتائج الفراكشنال ليزر

يجد معظم الناس الذين قاموا بإجراء جلسة واحدة من الفراكشنال ليزر، تحسن بشرتهم وتمتعها بالنعومة الزائدة بعد أسبوع، ولكن يجب إجراء باقى الجلسات للحصول على أفضل النتائج، حتى يتم نمو الكولاجين بشكل متكامل.

تكلفة الفراكشنال ليزر

فى الولايات المتحدة والدول الأوربية، تصل تكلفة جلسات الفراكشنال ليزر فيهما ما بين $900:1400.

فى أكثر الدول العربية وبالأخص مصر تصل تكلفة الجلسة الواحدة ما بين $200:300.

إجراء جلسة الفراكشنال ليزر

  1. يجب حضورك فى المركز الطبى قبل ميعاد الجلسة ما بين ساعة واحدة إلى ساعة نصف.
  2. يقوم الممرض أو مساعد الطبيب بدهن المنطقة الذى سيتم إجراء الجلسة عليها بمخدر وتركه على البشرة حتى يكتمل تفاعله.
  3. دخول المكان المجهز بأجهزة الليزر، ويقوم الطبيب بوضع طبقة خفيفة من الجيل على البشرة المراد إجراء الجلسة عليها.
  4. يبدأ الطبيب بتمرير جهاز الليزر على البشرة، وقد تستهلك الجلسة ساعة إذا كانت على منطقة الوجه، مع إصطحابها بالشعور بالألم البسيط.

قبل الجلسة بأسبوعين

خلال الأسبوعين ما قبل الجلسة يلزم التوقف عن تناول الأسبرين والريتين، تجنب التعرض المباشر للشمس، مع منع إستعمال السوست للتخلص من الشعر، ووضع كمادات ماء ساقعة على المكان المجهز للجلسة بشكل مستمر حتى ميعاد إجراء الجلسة.

يوم جلسة الفراكشنال ليزر

قبل الذهاب لإجراء الجلسة يجب عليك تناول وجبة كاملة، مع عدم تناول بعدها قهوة أو شاى أو أى مشروب غنى بالكافايين، وذلك قبل إجراء الجلسة بأربع ساعات.

 

بعد جلسة الفراكشنال ليزر

بعد إنتهاء إجراء الجلسة ستلاحظ إحمرار البشرة وإلتهابها وسيظل يوم كامل، وبالتالى يجب إستعمال كمادات بالماء الساقع لمدة 10 دقائق فى الساعة حتى 5 ساعات.

تستطيع العودة لحياتك الطبيعية والقيام بالأنشطة اليومية المعتادة من خلال اليوم الثانى بعد الجلسة مباشرة، مع ظهور غمقان بسيط على البشرة خلال الأسبوع الأول أو الأسبوعين التاليين بعد إجراء الجلسة، وسيتم إختفاءه فى خلال بضعة أيام.

 

المضاعفات والآثار الجانبية للفراكشنال ليزر

تتمثل هذه المضاعفات فى غمقان البشرة وتورمها وتحول لونها إلى اللون الأحمر الداكن، وقد تختفى مع مرور أيام قليلة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*