كيفية استخدام الفراكشنال ليزر للبشره – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيفية استخدام الفراكشنال ليزر للبشره
كيفية استخدام الفراكشنال ليزر للبشره

كيفية استخدام الفراكشنال ليزر للبشره

الفراكشنال ليزر ، هناك نوعان من أنواع الليزر الذي يتم استخدامه للتجميل أولهما الليزر المزيل وهو الليزر الذي يعمل علي تعريض مكان كامل أو نسيج بعينه فيه أشعة الليزر بشكل محدد وتعمل الأشعة على إصابة الخلايا معا،اما الليزر المقشر او ما يسمي الفراكشنال ليزر هو النوع الأقوى والذي لا يتسبب في حدوث اي احمرارات او آلام للطبقة الوسطي من البشرة والتي تقوم بافراز الكولاجين.

مميزات فراكشنال ليزر CO2:

  1. من اهم مميزات فراكشنال ليزر، يجنب الشخص اي اصابه في الجلد وآلام الجلد او الاحمرارات.
  2. يمكن ان يعالج  فراكشنال ليزر التجاعيد الموجودة في البشرة الندبات والحروق وآثار الجروح بالاضافة الى علاج حب الشباب.
  3. يمكن ان يتم استخدام  فراكشنال ليزر لاصحاب البشرة الداكنة اللون ولا تتسبب في حدوث اي تصبغات الجلد أو تغيرات.
  4. يفضل الكثير من الأطباء استخدام  فراكشنال ليزر لمن لم يتجاوز الخمسين من العمر، حيث ان مشاكل الجلد لديهم لا تكون بدرجة تعقيد من تجاوزوا الخمسين من العمر والتي تظهر لديهم مشاكل الجلد وتكون الخلايا أكثر ضعفا وتكاسلا.
  5. يتم استخدام فراكشنال ليزر في أي مكان من اماكن الجسم والنتيجه تكون واضحة في اي مكان.
  6. يمكن أن يستخدم فراكشنال ليزر لعلاج التجاعيد التي يسببها تقدم العمر والتي تظهر بوضوح في اليدين والوجه والرقبة أو التجاعيد التي تظهر بسبب حدوث نزول سريع للوزن.
  7. من خلال فراكشنال ليزر يتم القضاء علي اي اثار او ندوب الحروق والجروح.
  8. فراكشنال ليزر له قدره فعاله علي القضاء علي قناع الحمل الذي يظهر لدى بعض الحوامل فتظهر لديهم بعض البقع البنية الغامقة اللون في مناطق مختلفة من الجسم.
  9. فراكشنال ليزر يستطيع ايضا القضاء على أي إصابات نتجت عن استعمال المشرط في العمليات الجراحية.
  10. فراكشنال ليزر له القدرة علي القضاء علي تدلي جفن العين و تغيرات لون الجلد وتجاعيد ما حول العينين.

تعليمات وارشادات قبل إجراء العلاج  فراكشنال ليزر:

  1. في البدايه علي المريض أن يجري القدر الكافي من الفحوصات والتحاليل التي تؤكد على عدم تعرضه لأي حساسيه او اي مرض جلدي معدي يمنعه من إجراء العلاج.
  2. الي جانب مراعاة المريض اختيار المركز الطبي او المستشفي الحاصلة علي الجودة والتراخيص من وزاره الصحه.
  3. كما ينبغي على المريض ان يراعى في اختياره الطبيب الحاصل على شهادات البورد والشهادات المعتمدة والتي من خلالها يستطيع اجراء العلاج بدقه ومهاره شديدة.
  4. يجب ان نحذر المريض ان يدخن قبل أن يجري العمليه او يتناول أي أدوية لسيوله الدم، او يضع أي مستحضرات تجميلية قبل اجراء العمليه او اي عطور.
  5. ينبغي أن يبلغ المريض طبيبه قبل ان يقدم على العلاج  فراكشنال ليزر تاريخه الطبي وهل أجريت أي عمليات من قبل، وهل يعاني من أي مرض مزمن.

كيفيه القضاء علي مشاكل البشره من خلال فراكشنال ليزر:

  • في البداية يقوم الطبيب بإخضاع المريض للبنج الموضعي ولا يتطلب الأمر البنج الكلي.
  • يمكن أن يقوم الطبيب بعد ذلك بوضع نوع من انواع الجن التي تعمل على الدخول بين طبقات الجلد والاختراق للطبقات.
  • يقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر بشكل محدد على الأماكن المرغوب بعلاجها وتظل الجلسه حوالي ساعه واحده، يتم اخضاع المريض لحوالي 5 جلسات، بين الجلسة والأخرى شهرين علي الاكثر.

فترة التعافي بعد علاج البشرة من خلال  فراكشنال ليزر:

  1. تبدأ النتائج في الظهور بعد اول اسبوع من اجراء العملية، دوام نتيجة استخدام الليزر يتحدد على أساس عاملين اساسيين اولهما الجينات التي ترتبط بالتقدم في العمر، وبعد ذلك مدى عناية الشخص بالبشره وعند تعرضها لأشعة الشمس والجفاف  التقشير.
  2. يمكن أن تظهر بعض التورمات والاحمرارات التي تظل لبعض الأيام بعد اجراء العمليه لكن يمكن للمريض التغلب عليها من خلال عمل بعض كمادات الثلج التي تخفف كثيرا منها.
  3. يستطيع المريض بعد إجراء العلاج عن طريق فراكشنال ليزر ان يمارس جميع اعماله اليومية وحياته الطبيعية بشكلها المعتاد، مع اتباع جميع ارشادات الطبيب المعالج ووضع الكريمات والمضادات الحيوية التي يأمر بها، والابتعاد عن تناول اي ادوية مسببة لسيولة الدم.
  4. كما ينبغي أن يحرص المريض كل الحرص علي عدم وضع أي مستحضرات تجميليه بعد اجراء العملية حتى يتم التعافي النهائي من العملية.
  5. بالاضافة الى مراعاة نزول البحر او اي حمام سباحة بعد العلاج عن طريق فراكشنال ليزر، ويجب ايضا ان يحذر التدخين نهائيا او تناول أي كحوليات حتي تلتئم الانسجه ويتعافى.

تكلفة علاج مشاكل البشرة والجلد من خلال فراكشنال ليزر:

  • تبدأ التكلفة في معظم الدول من 1000 دولارٍ أمريكي وحتى 2500 دولار تقريبًا، يمكن أن تزيد التكلفه او تقل حسب الدولة التي يتم فيها العلاج، ومستوى المركز الطبي وخبرة الطبيب المجري للعمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*