جراحات تأنيث الوجه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
جراحات تأنيث الوجه
جراحات تأنيث الوجه

جراحات تأنيث الوجه

جراحات تأنيث الوجه ، يقوم أطباء التجميل بتقسيم جراحات الجمال والوجة إلي وحدات جمالية منفصلة عن بعضها، وهذا الأمر يجب مراعاتة عند القيام بأي إجراء جراحي في الوجة، ومن النادر وجود تماثل وتطابق بشكل كامل بين نصفي الوجة، فمن الطبيعي ان نجد بعض الإختلافات وعدم التساوي في نصفي الوجة.

الوجة ينقسم إلي ثلاث أقسام متساوية في الطول، قد يبدأ الجزء العلوي في الوجة من منبت الشعر حتي النقطة التي يلتقي فيها عظام الجبهة الموجودة في عظام الأنف، أما الجزء الأوسط من الوجة يبدأ من نقطة إلتقاط عظام الجبهه الموجودة في عظام الأنف حتي نقطة أسفل الأنف، والجزء السفلي من الوجة فهو يبدأ من نقطة أسفل الوجة ألي نقطة أسفل الذقن، بينما يتم تقسيم الوجة عرضيا لخمس أقسام متساوية، اما كل عين من العيون تشكل خمس عرض الوجة، وخمس مابين العينين، وخمس علي طرف كل عين.

ازالة ندوب الوجة

كما قلنا سابقا ان الوجة ينقسم إلي وحدات جمالية منفصلة عن بعضها وهي العين والجبهة والانف والشفاه والذقن والأذن والرقبة، ومن هنا قد تنقسم كل وحدة جمالية منهم علي حدا إلي وحدات جمالية أصغر، وقد تم الإعتماد في التقسيم علي نوعية الجلد وسمكة.

ماهي جراحات تأنيث الوجة:

يوجد إختلافات واضحة بين الرجل والمرأة في ملامح الوجة، وقد تمكن الأطباء والجراحين من أن ينشأو وجها يطابق نوع الجنس الخاص بك.

جراحة تأنيث الوجة هي مجموعه من العمليات المصممة ليتم تغير مظهر الوجة ويجعل الوجة يزداد أنوثة، حيث تعمل عملية تأنيث الوجة علي تغيير التضاريس الموجودة في الوجة وشكلها وحجمها، وقد تشمل التقنيات التي يتم إستخدامها في عمليات تأنيث الوجة بجراحات الفم والكتفين والجراحات الترميمية، كما انها تشمل عمليات إزالة الشعر الزائد من الجسم و عمليات زراعه الشعر.

تعتبر عملية تأنيث الوجة واحدة من أشهر العمليات التي تحصل النساء م خلالها علي الأنوثة والجمال وتساعدهم علي الإندماج مع المجتمع بالإضافة إلي أنها تساعد من يعانون من الملامح الذكورية في الوجة من الحصول علي وجة أنثوي ويعيد لهم ثقتهم بأنفسهم.

عملية شد الوجة بالخيوط

تعتبر هرمونات الأنوثة ليست كافية لتعطي الوجة الأنوثة الكاملة، وذلك بسبب أن الهرمونات قد تؤثر علي الأنسجة الناعمة في الخدين والذقن، ولكنها لا تؤثر علي شكل العظام نهائيا.

أنواع جراحات تأنيث الوجة:

قد تشمل جراحات تأنيث الوجة عمليات تجميل الأنف والذقن والفك والوجنتين، ومن أكثر العمليات التي يتم بها تأنيث الوجة مايلي:

جراحة قشط وتقليل بروز القصبة الهوائية.

تعتبر عملية قشط وتقليل بروز القصبة الهوائية واحدة من جراحات تأنيث الوجة، وتتم هذه العمليات بهدف التقليل من حجم تفاحة أدم التي يتميز بها الرجال، وتتم هذه الجراحة تحت تأثير التخدير الكلي، ويتم فيها قشط غضروف القصبة الهوائية مما يساعد علي تصغيرة.

حلول تجميلية لعلاج عروق الوجة

تجميل الذقن:

قد تشمل أحيانا جراحات تأنيث الوجة عملية تصغير الذقن أو يتم زرع بعض الحشوات فيها ليغير من شكلها، في عملية قشط الذقن يقوم الجراح بقطع عظام الذقن ويتم تحريكها للأمام أو للخلف حتي يتمكن من تصحيح شكل الذقن، أو يمكن أن تتم عملية حشوات الذقن من خلال جروح في اللثة السفلي، كما يمكن إستخدام تقنية شفط الدهون للتخلص من الدهون الزائدة في منطقة أسفل الذقن، مما يساعد في ظهور الرقبة وإنسيابيتها.

جراحة كشط الفك السفلي:

تعتمد فكرة عملية كشط الفك أو تقليل زاوية الفك علي تصغير حجم الفك وتغير شكلة مما يساعد علي تصغير حجم الفم وتغير شكلة ليصبح أكثر إنسيابية، ولان الفك العريض يتميز بة الرجال عن السيدات، كما يمكن إجراء قشط الفك من خلال جرح من داخل الفم أو من أسفل الفك وفي الغالب تتم تحت تأثير التخدير الكلي.

شد الحواجب:

عادة تتم عملية شد الحواجب كجزء من جراحات تأنيث الوجة، وفي الغالب تتم لرفع مستوي الحواجب وشد جلد الجبهه مما يساعد علي ظهور مسطحة بشكل أكبر ويخلو من التعرجات.

عملية شفط دهون الوجة

تسوية عظام الجبهه:

يتم هذا الإجراء كنوع من أنواع جراحات تأنيث الوجة، وهو يعرف أيضا بإسم تطويع الحاجب، ويتم هذا الإجراء من خلال كشط عظام الجبهه وتعديلها وزرع بها الحشوات مما يعطي الجبهه مظهر أكثر إنسيابية وجمال.

تكبير مساحة فروة الرأس:

عملية تكبير مساحة فروة الرأس هي العملية التي يتم بها تصحيح خط الشعر وهي عملية تحسن شكل خط الشعر من خلال رفع فروة الرأس ويتم دفعها إلي الأمام وهذا يساعد في إعطاء خط الشعر مظهر أنثوي أكثر، ويمكن ان تتم عملية شد الحاجب مع هذه العملية في نفس الوقت.

تجميل الأنف:

وهو إجراء بسيط يتم فية تصغير وتجميل الأنف مما يعطي الوجة مظهرا أكثر أنوثة، وتتم هذه الجراحة من خلال التخدير الكلي وتترك إنطباع وتأثير نفسي أجمل لدي المرأة.

علاج ترهلات الوجة فى الاردن

تكبير الوجنتين:

يتم تكبير الوجنتين من خلال حقن الدهون الذاتية أو من خلال حشوات تساعد علي تنعيم مظهرها ووجود تناغم أكبر يساعد علي التنسيق بين ملامح الوجة لتبدو بمظهر أنثوي أكثر.

شد وتكبير وتجميل الشفاه:

تتم عملية شد الشفاه من خلال رفع الشفتين ويتم ذلك من خلال تقصير المساحة بين الأنف والشفه العليا، كما يمكن تكبير الشفتين من خلال حقن المواد المالئة.

عدد الجراحات المطلوبة:

قد تحتاج عملية تأنيث الوجة إلي عده عمليات قبل أن تصل إلي النتائج المطلوبة، وقد يتوقف ذلك علي حاجة المريض ورغبتة والنتيجة التي يريد الوصول إليها، وقد تزداد جراحات تأنيث الوجة في حالات تغيير الجنس، للنساء التي تريد تغيير مظهرها والحصول علي مظهر جميل انثوي وتعتبر هذه العمليات أقل شهرة بين النساء اللاتي يرغبن في تجميل الوجة الرجولي لديهن.

كولاجين الوجة

مدة الإجراء الطبي:

تعتمد عملية تأنيث الوجة علي العمليات التي تتم للمريض، وفي الغالب قد تستغرق العملية من 4 إلي 6 ساعات.

فترة الحجز في المستشفي، تختلف مدة الإقامة في المستشفي بعد العملية علي حسب العملية التي قام بها المريض، وقد يكون المريض بحاجة إلي المبيت في المستشفي لليلة واحدة بعد الإنتهاء من العملية، وبالرغم من ذلك فإن عمليات المنفردة مثل كشط القصبة الهوائية أو جراحات تجميل الأنف لا تحتاج للإقامة في المستشفي.

التخدير: يعتمد نوع التخدير الذي يتم إستخدامة في الجراحة علي العمليات التي يكون المريض بحاجة لها، وفي معظم الحالات يقوم الطبيب بإستخدام التخدير الكلي.

ندبات الوجة

فترة النقاهه: من الطبيعي أن يشعر المريض ببعض الألم وظهور بعض الكدمات البسيطة علي الوجة لمدة يومين إلي ثلاث أيام بعد الإنتهاء من العملية، وقد تختلف فترة النقاهه من شخص لأخر علي حسب العملية التي تم إجرائها للمريض، وقد يستغرق التعافي الكامل من العمليات الموسعه الكبريفي الوجة حوالي 6 أسابيع، وقد يتمكن المريض من العودة إلي ممارسة أعمالة بعد إسبوع أو إسبوعين علي الأكثر من العملية، لكن علي المريض تجنب المجهودات البدنية بعد العملية لمدة 6 أسابيع.

رعاية مابعد مرحلة الجراحة:

تساعد كبسولات الفيتامينات التي توجد بأشكال متعددة والكريمات الموضعية علي تقليل الندبات التي تنتج من العملية الجراحية، إذا شملت جراحة تأنيث الوجة علي عملية جراحية في الفم، في هذه الحالة يتوجب علي المريض أن يقوم بتنظيف فمة بشكل مستمر والإلتزام بتناول الطعام اللين وتجنب الأطعمة الصلبة في الأيام الأولي بعد العملية.

شد الجلد المترهل

كما ينبغي وضع أكياس من الثلج علي المناطق التي يوجد بها كدمات، وترك الضمادات اللاصقة كما هي حسب مايطلب منك الطبيب، كما يجب إتباع تعليمات الطبيب حتي تتمكن من إلتأم جرحك بصورة طبيعية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*