عمليات شد الوجة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عمليات شد الوجة
عمليات شد الوجة

عمليات شد الوجة

عمليات شد الوجة ، كل منا يحرص علي الحصول علي إطلالة مميزة ومشرقة ،ونشعر بالضيق بمجرد ظهور أي علامة من علامات التقدم في العمر علي الوجة ،الوجة بالنسبة لكل شخص هو عبارة عن إنعكاس لملامحنا وشخصيتنا .


ولكننا لا نستطيع أن نحافظ علي مظهر الشباب في وجوهنا طوال العمر فمن الطبيعي ومع التقدم في العمر تظهر في وجوهنا بعض الترهلات والخطوط الرفيعة وتجاعيد الوجة .

عمليات شد ترهلات الوجه فى الاردن

يوجد بعض العوامل التي يمكنك من خلالها تأخير علامات التقدم في العمر وتأخير ظهور تجاعيد الوجة ومن هذه العوامل :

شرب الماء بكميات كبيرة في اليوم فشرب الماء يعطي ليونة ومرونة للجلد ،فمن الأفضل تناول مالايقل عن لترين من الماء يوميا .

تناول الطعام الصحي المتوازن ،وجعل الخضراوات والفاكهة من أساسيات الطعام الذي تتناولة حيث تمد جسمك بكل مايحتاجة من الفيتامينات .

عليك الحرص علي عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس الضارة ،وإستخدام واقي الشمس المناسب قبل التعرض للشمس .

تجنب تناول الوجبات السريعة والتي تحتوي علي الدهون المشبعة والسكريات .

تجميل الوجة

يمكنك من خلال إتباع هذه التعليمات الحفاظ علي سلامة البشرة لفترة كبيرة ولكن لايمكنك تجاهل العوامل التي لايمكن التهرب منها والتي تساتهم بشكل كبير في ظهور الترهل في الوجة .

ولكن في أغلب الأحوال في حال أستطعنا الحفاظ علي البشرة أم لا فيث كل الأحوال ستظهر علينا علامات التقدم في العمر عاجلا أو أجلا وتظهر تجاعيد الوجة ،ومن هنا نجد ان السعي يكون بأتجاه مستحضرات التجميل والكريمات التي تعمل علي إعادة الشباب للبشرة .

ولكن في الغالب هذا النوع من الحلول قد لايفلح ،وذلك لأن نتائجة تكون مؤقتة وبمجرد إزالة المكياج والكريمات من علي البشرة سيعود الجلد للترهل ،ومن هنا يبدأ التفكير في اللجوء الي عمليات التجميل وهل عمليات التجميل لشد الوجة حلا مناسب أم لا ؟

عملية نحت الوجة

ومن هنا تأتي العديد من التسأولات التي تخطر علي بالنا قبل التفكير بالقيام بالعملية ،مثل هل هناك العديد من المشاهير الذين قامو بعمليات شد الوجة ،وماهي المضاعفات التي تنتج عنها ،وهل نتائجها مضمونة أم لا ،فمن خلال هذا المقال يمكنك أن تجد إجابة لكل ماتريد معرفتة بخصوص عمليات التجميل .

ماهي عمليات شد الوجة؟

تعتبر عملية شد الوجة نوع من أنواع العمليات التي يتم من خلالها التخلص من التجاعيد التي توجد في الوجة ،ويتم شد الترهل الموجود في الوجة ،ويتم ذلك بالأخض في المنطقة المحيطة بالعينين ومنتصف الوجة ،وتعرف هذه العملية بأسم Face Lift .

يوجد العديد من الطرق غير عمليات شد الوجة للتخلص من علامات التقدم في العمر وترهل الوجة ومنها عمليات شد الوجة بالليزر ،وطرق أخري عديدة غير جراحية .

علاج ترهلات الوجة فى الاردن

ولكن في الغالب نتائج هذه النوع من العمليات لا يكون بكفاءة العمليات الجراحية ،وتكون أكثر فاعلية في الحالات البسيطة فقط ،أما الحالات الكبيرة يكون من الأفضل لها القيام بعمليات شد الوجة الجراحية .

وقد يكون اللجوء لهذا النوع من العمليات البسيطة لتأخير اللجوء الي الجراحة لا أكثر ،ولكن العمليات الجراحية قد أثبتت نجاحها مع مرور السنين .

خطوات إجراء عملية ترهل الوجة :

أولا التخدير : يعتبر التخدير هو الخطوة الأولي التي يتم من خلالها البدء بأي عملية جراحية ،مع إختلاف أنواع التخدير سواء كان تخدير كلي أو موضعي ،يكون التخدير في حالات شد الوجة بالليزر أو من خلال الخيوط تخدير موضعي ،ولكن في حالات شد الوجة من خلال الجراحة يكون التخدير كلي لشد العضلات .

علاج حب الشباب بإستخدام تقنية الليزر

أما الخطوة الثانية لعلاج ترهل الوجة هي شد الوجة عن طريق الليزر ويتم العلاج من خلال إستخدام جهاز الليزر ،أما في حالة الخيوط الجراحية فيبدأ الجرح في شد الجلد من خلال إستخدام النوع المناسب للمريض ،ويكون ذلك من خلال خيوط رفيعة للغاية تتم علي جانبي الوجة في منطقة خلف الشعر .

ولكن سواء في حالة إستخدام الليزر أو الخيوط لا يكون الطبيب بحاجة لعمل شق جراحي ،ولكن في حالة شد الوجة من خلال العملية الجراحية لابد أن يقوم الطبيب بعمل الشق الجراحي علي جانبي الوجة خلف خط الشعر ،وذلك حتي لايكون هناك ندوبا واضحة بالوجة بعد العملية .

وإذا كانت الحالة بسيطة تكون العملية من خلال شد الوجة بصورة مصغرة ،ويمكن عمل الشق علي جانبي الأذن فقط ،وعند القيام بعملية شد الرقبة يكون الشق عند شحمة الأذن .

8 وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد الوجة ..

شد الجلد :

يتم شد الجلد والعضلات ويتم تخيطهما وشد الترهلات الموجودة في الوجة ،وفي الغالب تتضمن العملية زرع بعض الدعامات أو حقن بعض الدهون في الوجة ،فذلك يعمل علي إعطاء الوجة النضارة والشباب .

فوائد حقن البلازما في الوجه

وأخيرا غلق الشق الجراحي :

بعد أن ينتهي الطبيب يقوم بغلق الشق الجراحي ،ويتم بعد ذلك وضع الضمامات علي الوجة ،وبعد ذلك يخرج المريض الي الأفاقة ،ويبدأ في إنتظار نتائج العملية .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*