شد الوجه للتخلص من التجاعيد-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد الوجه
شد الوجه

شد الوجه للتخلص من التجاعيد-والتكلفة؟

عملية شد الوجه، هي العملية التي تعتبر عمليه تجميلية من الدرجه الاولي وتشتهر علميا باسم “Face Lift” أو عملية “Rhytidectomy”، وهي العملية التي يتمكن المريض من خلالها التخلص من التجاعيد و علامات في الوجه واستعادة شباب ونضارة وجمال الوجه من جديد.

عوامل ظهور التجاعيد في الوجه:

  1. يعتبر قلة شرب الماء بما لا يقل يوميا عن 2 لتر من أهم مسببات ظهور التجاعيد وانتشارها في الوجه.
  2. كما ان عدم تناول الطعام الصحي المحتوي على الخضروات والفواكه والفيتامينات من اسباب ظهور التجاعيد في اوقات مبكرة من العمر.
  3. كما أن تكرار التعرض لأشعة الشمس مع عدم وضع واقي الشمس الذي يقي البشرة من الاشعه ضاره بالبشره، كما أن عدم الالتزام بعمل التمارين والمشي يوميا علي الأقل يسبب ظهور التجاعيد.
  4. كما ان عوامل الجو الخارجية والملوثات والعوادم وعدم الاعتناء بالبشرة ووضع المرطبات اليومية من مسببات ظهور التجاعيد، كما يعتبر التدخين وشرب الكحوليات من العوامل التي تؤثر على البشرة وتعمل على ظهور التجاعيد فيها.

 المرشح المحتمل لإجراء عملية شد الوجه:

  • يمكن ان يتم اجراء عملية شد الوجه لمن يعاني من ترهلات الوجه الشديدة والتي يمكن ان يكون سببها العامل الوراثي او اي عامل اخر لكن بشرط ان يكون المريض القادم على اجراء هذه العمليه من غير المدخنين، وعليه ان يكون من الأصحاء الذين لا يعانون من أي مرض مزمن او اي حساسيه بالجلد إلا بعد التعافي منها.

اجراءات قبل القيام بعملية شد الوجه:

  1. قبل ميعاد اجراء المريض عملية شد الوجه عليه أن يتجنب التعرض لأشعة الشمس، والابتعاد عن تناول السكريات بكثرة، كما ينبغي عليك الإكثار من الماء.
  2. من العوامل التي تتسبب في ظهور التجاعيد تناول السكريات وشرب المنبهات فعلى المريض أن يلتزم قبل اجراء العمليه بالابتعاد عنها تماما.
  3. يجب أن يبحث المريض ويدقق في اختياره الطبيب الذي سيجري العملية، فيجب عليه أن يتخير الطبيب صاحب الخبره والكفاءه والذي لديه الشهادات المعتمده والبورد، ويجب أن يراعي المريض خضوع الطبيب للمركز الطبي المرخص من وزارة الصحه.
  4. وعليه ان يلتزم قبل اجراءه عمليه شد الوجه 2-6 اسابيع على الاقل بالابتعاد عن التدخين وشرب الكحوليات، وقبل اجراء العملية بحوالي 48 ساعه عليه الابتعاد عن اي ادوية سيولة الدم أو مسكنات لعدم حدوث نزيف.

خطوات إجراء عملية علاج شد الوجه:

  • يبدأ الطبيب في اجراء هذه العملية بتخدير المريض وتعقيم وجهه، وبعدها يبدا بعمل الفتحه البسيطه في جابني الاذن  عند شحمة الأذنين إن كانت التجاعيد غير عميقه.
  • يقوم الطبيب بعدها بشد العضلات وشد الجلد وتخيطه، و زرع دعامات او يقوم الطبيب بحقن الدهون حتي يعيد الطبيب نضارة الوجه وشبابه.
  • يستطيع الطبيب بعدها إغلاق الشقوق الجراحية ووضع الضمادات للحفاظ علي الجروح.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء عملية شد الوجه:

  1. يمكن وضع قطع من كمادات الثلج على موضع اجراء العملية والذي يعمل على التخفيف من حده التورمات والالتهابات بعد العمليه وحتى الأسبوع الأول من اجراء شد الوجه.
  2. كما ينبغي ان يتجنب المريض او المريضة التي قامت بالعملية التعرض لأشعة الشمس، وعدم النزول لحمامات السباحة أو البحر، والابتعاد عن التدخين أو شرب الكحوليات.
  3. كما ينبغي أن يلتزم المريض بتناول 2 لتر من الماء يوميا، والابتعاد عن المنبهات التي تتسبب في الأرق والسهر فبالتالي ظهور تجاعيد الوجه، وعليه الالتزام بعدم الجلوس لفترات طويلة امام التلفاز او الكمبيوتر.
  4. كما ينبغي ان يتجنب المريض رش الجروح باي عطور او وضع المرطبات عليها إلا بعد التعافي والتئام الجروح.

 المشاهير الذين أجروا عمليات شد الوجه:

  1. الفنانه  صباح.
  2. النجمة المصرية نبيلة عبيد.
  3. النجمه الشهيره لبلبة.
  4.  يسرا.
  5. الممثله المشهوره دلال عبد العزيز.
  6. الفنانة إلهام شاهين.

تكلفة عمليات شد الوجه:

  • يبلغ متوسط اجراء العملية في معظم البلاد العربية 2500 دولار امريكي، لكن نجد الاردن من أنسب الدول لاجراء هذه العمليه والتي تمتلك المراكز الطبيه والمستشفيات المؤهلة لإجراء هذه العملية والتي لديها الجوده وترخيص وزارة الصحة، وما تمتلكه الاردن من أطباء لديهم الخبره والكفاءه لاجراء هذه العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*