تجميل الوجه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تجميل الوجه

تجميل الوجه، من المعروف أن جميع الناس يحبون الجمال ويقدرونه، وأول ما يُظهر هذا الجمال هو الوجه، حيث أن كلما إزداد الوجه نضارة وصفاء، كلما أصبح أكثر جمالا، سوف نوضح بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في الحفاظ علي جمال الوجه والعناية به بأبسط المواد والتى تعتبر أكثر أمانا لأنها تتكون من مواد طبيعية.

 طرق تجميل الوجه طبيعيا

طريقة مقاومة التجاعيد

تعمل هذه الطريقة علي تخفيف تجاعيد الوجه ومقاومة ظهور الخطوط الدقيقة، وتساهم في إبقاؤه مشدودا وأكثر نضارة.

فوائد حقن الدهون الذاتية في الوجه

المكونات

عدد واحد موزة ، ملعقتان حليب

نحضر موزة واحدة ونقوم بتقشيرها ثم هرسها بإستخدام الشوكة، نحضر ملعقتين الحليب الطازج ثم نقوم بإضافتهم إلي الموز المهروس، حتي نحصل علي مزيج متجانس، ثم نضع المزيج السابق على كل مناطق الوجه وخاصة المناطق التي يزداد بها الخطوط الدقيقة مثل الفم ومحيط العين.

نقوم بترك الخليط علي الوجه لمدة تترواح من ربع ساعة إلى ثلث ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر.

 علاج شحوب البشرة

تساعد الوصفة التالية علي التخلص من الشحوب والبقع والهالات السوداء حول العينين، كما أنها تساهم  أيضا فى توحيد لون البشرة وتبيضها.

هل تعاني من فقر الدم؟؟ إليك أسبابه وعلاجه…

المكونات

حبتان خيار، بياض بيضة، ملعقتين حليب جاف.

نقوم ببشر حبتان من الخيار الطازج، يضاف بياض البيضة إلي بشر الخيار وتقليبه ثم نضع ملعقتين من الحليب الجاف إلى الخليط السابق.ويفرد المزيج على الوجه ويترك لمدة ثلث ساعة ، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ، وبعدها نقوم بتمرير مكعب من الثلج على الوجه بهدوء.

التخلص من الشوائب وإذابة الدهون

تساعد الوصفة التالية علي إزالة الشوائب الموجودة في مسامات الوجه كما أنها تساهم بشكل كبير علي إذابة الدهون أيضا، والقضاء علي الرؤوس السوداء.

المكونات 

مقدار نصف كوب من أزهار البابونج، كوبان من الماء، قطع ثلج.

نقوم بغلي نصف كوب من نبات البابونج مع كوبين من الماء في قدر من المعدن مغطي، حيث يعمل الغطاء علي حبس بخار الماء بداخله، وبعد مرور خمس دقائق نرفع غطاء القدر المعدني مع البدء بتعريض الوجه لبخار الماء المتصاعد منه، ولكن يجب ترك مسافة مناسبة ما بين القدر والوجه لمنع حدوث حروق أو تسلخ علي البشرة بسبب حرارة بخار الماء. وللحصول علي أفضل النتائج يفضل تغطية الرأس والقدر بقطعة قماش لحبس بخار الماء لأطول وقت ممكن. بعد الانتهاء من عملية حمام البخار بأزهار البابونج ، ينشف الوجه من البخار ثم يتم فركه بقطع الثلج لإغلاق المسامات المفتوحه بفعل حرارة البخار.

علاج المسام الواسعة

تستخدم هذه الخلطة للحد من ظهور بثور الوجه تساعد بشكل كبير علي تضييق المسامات الواسعة، كما أنها تعمل بشكل كبير علي التخلص من الحروق التي تسببها الشمس علي الوجه.

فوائد أعشاب شيح البابونج

المكونات

زيت زيتون ، ملعقة من النشا، فنجان ماء.

نقوم بوضع زيت الزيتون علي الوجه ثم نتركه لمدة خمس دقائق لكي يمتص الوجه أكبر قدر ممكن ، ثم نمزج معلقة النشا مع بعض قطرات من الماء البارد حتى تصبح  متجانسة ، ونقوم بوضع الخليط علي الوجه وفرده بنعومة، بعد ذلك نقوم بترك المزيج لمدة تتراوح من ثلث ساعه لنصف ساعة على الوجه ، ويغسل بالماء الفاتر.

بعض االطرق الأخري التي تساعد على تجميل الوجه

زيت جوز الهند

طريقة لتنظيف و تبيض الأسنان و الحصول على شفاه وردية


يعتبر زيت جوز الهند مرطب قوي للجلد كما أنه يعمل علي تغذيته، وذلك لإحتوائه علي الأحماض الدهنية، وكما أنه يحتوي علي مركبات الفينول والتى له دور كبير في تنشيط مضادات الأكسدة التى تسبب لمعاناً للبشرة، وهو زيت مناسب جدا للبشرة الجافة والباهتة، كما يمكن استخدامه من خلال تدفئته علي النار قليلا لكي يعطى أفضل النتائج، ثم دهنه علي الوجه والرقبة واليدين وتدليكهما بحركات دائرية، ثم يترك على البشرة حتى الصباح ، وتكرر هذه الوصفه يوميا لإعطاء أفضل النتائج.

كما يمكن أن يستخدم زيت جوز الهند علي إنه مقشر من خلال إضافة السكر إليه وتكرار الوصفه مرة أو مرتين يوميا.

الألوفيرا

10 طرق طبيعية للعناية بالبشرة واستعادة نضارتها

يوجد بالألوفيرا خصائص تعمل علي تغذية البشرة وحل مشاكلها عن طريق تجديد خلايا البشرة وإعطائها لمعانا طبيعيا، حيث يمكن إستخدامه عن طريق خلط ملعقة من هلام الألوفيرا مع ملعقة من العسل ومعلقة من الحليب والقليل من الكركم، ثم يوضع الخليط علي الوجه والرقبة لمدة عشرين دقيقة، ويتم غسلهما بماء دافئ وتكرر العملية مرتين أسبوعيا للحصول علي أفضل النتائج.

الأكل الصحي والماء

المشاكل التي تعالجها ابر الكولاجين تحت العين

إن تناول الأكل الصحي من الأمور الضرورية لجمال البشرة، ولصحة الجسم عامةً، لذلك يجب إتباع نظام غذائي صحي مدى الحياة، و اإكثار من تناول الخضراوات والفواكه الطازجة، والدهون والبروتينات الصحية، ومحاولة شرب الماء يومياً بمقدار ثمانية أكواب، والعلاج من حين إلى آخر بالشاي الأخضر أو الأبيض، لأنه غني بمضادات الأكسدة، التي تساهم في جعل البشرة تبدو منتعشة وشابة لمدةٍ طويلة.

الإهتمام بالحواجب

إن شكل الحاجبين من المميزات الطبيعية التي تلعب دوراً في إظهار جمال الوجه، فإذا كانت الحواجب خفيفة ورفيعة يمكن تكثيفها وجعلها تنمو من جديد عن طريق وضع الزيوت الطبيعية على الحواجب في كل ليلة قبل النوم، مثل: زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الخروع، وزيت جذر الأرقطيون، ويمكن وضع خليط من زيت اللوز الحلو وزيت الخروع على الحواجب كل ليلة قبل النوم، لمدة شهر أو شهرين للحصول على نتائج جيدة، ثم إعادة رسمها بشكل جميل.

الطرق التجميلية لإزالة البقع الداكنة من الوجه

النوم

يحدث للجسم أثناء النوم الكثير من التغيرات التي تساعد على تجديد خلايا البشرة وإصلاحها، لذلك يجب الحرص على أخذ قسطاً كافياً من النوم، للتخلص من الهالات السوداء وشكلها الباهت والمترهل.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*