شد الجفون – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شد الجفون
شد الجفون

شد الجفون

ماهي عملية شد الجفون:

عملية شد الجفون هي العملية التي يتم من خلالها إزالة الترهل الموجود علي الجفنين العلوي والسفلي، وهذه الترهلات قد تتسبب في مظهر غير جمالي يدل علي التعب والإرهاق، بالأضافة إلي أنة يتسبب في حد مجال الرؤية خاصة لدي كبار السن وتتسبب في خلل وظيفي في الإبصار.

في الغالب تتم هذه العملية لأغراض تجميلية وكذلك لأسباب مرضية لدي بعض الناس، من خلال عملية شد الجفون يمكنك التخلص من الإنتفاخ الذي يوجد حول العينين، ولكن ههذ العملية لا تستطيع من أن تخلصك من الهالات السوداء التي يعاني منها الكثير من الأشخاص ولا تجعايد في أي منطقة أخري من الوجة.

عمليات شد الجفون

خطوات إجراء عملية شد الجفون جراحيا:

التخدير

تعتبر عملية شد الجفون من العمليات الكبري التي تكون بحاجة إلي الخضوع إلي التخدير الكلي والموضعي في بعض الحالات، أما عمليات شد الجفون من خلال الليزر أو شد الجفون دون جراحة بشكل عام تتم من خلال التخدير الموضعي، ولكل حالة مايناسبها من التقنيات ومن الأفضل إستشارة الطبيب لتعرف ماهي التقنية التي تتناسب معك.

الشق الجراحي:

في حال إستخدام الطرق الجراحية أو شد الجفون من خلال الخيوط الجراحية يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير للغاية يتماشي مع الخطوط الطبيعية لجفن العين، وفي الغالب يكون طول الشق لا يتزايد عن ملليمترات.

 عملية تجميل الجفون العلوية

التخلص من الإنتفاخات والترهلات:

بعد ذلك يقوم الطبيب بفصل الجلد عن الطبقات التالية، ويقوم بعدها بإزالة الدهون والجلد الزائد في المنطقة.

إغلاق الشق الجراحي:

بعد ذلك يقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي وعمل غرز صغيرة للغاية، وقد تكون عملية شد الجفن العلوي بحاجة إلي ثلاثة غرز وقد تصل إلي ستة غرز، أما بالنسبة إلي عمليات شد الجفن السفلي لا تكون بحاجة إلي غرز علي الإطلاق، ولكن في بعض الحالات قد تحتاج إلي غرزة واحدة أو ثلاثة علي حسب الحالة.

تستغرق العملية بالكامل من ساعتين إلي ثلاث ساعات في غرفة العمليات.

جراحة الجفون في الاردن

شد الجفون بدون جراحة:

في هذه الحالة يخضع المريض إلي التخدير الموضعي، وبعد ذلك يبدأ الطبيب في تنفيذ العملية علي حسب التقنية المستخدمة فالعلاج بالليزر يتم من خلال إستخدام الليزر، وفي حال العلاج بالفيلر يتم إستخدام حقن الفيلر، وفي حال العلاج بالغرز الجراحية يقوم الطبيب بخياطة الغرز الطبيعية في المنطقة المناسبة.

الطرق الغير جراحية في الغالب لا تصلح إلا في الحالات البسيطة فقط ولا يمكن إستخدامها في علاج الحالات المتقدمة من الترهل والتي يكون فيها تهدل جفن العين شديد.

التعافي من عملية شد الجفون:

في حال خضوعك لعملية شد الجفون العلوية أو السفلية، فستخرج من العملية ببعض الغرز في الجفن أو علي جانبي الجفن، وغالبا تبقي هذه الغرز إلي فترة قد تصل إلي إسبوع بعد إنتهاء العملية، وقد يظهر بعض التورم علي الجفون وبعض الإنتفاخ، ولكن كل هذه أمور طبيعية بعد العملية وقد تلاحظ إختفائها تدريجا مع الوقت، كما يمكنك بعدها ممارسة حياتك بشكل طبيعي.

كيفية تجميل الجفون

أما في حال إجراء عملية شد الجفون دون جراحة فلا تكون بحاجة إلي أكثر من يوم أو إثنين علي الأكثر للتعافي والعودة لممارسة الحياه بشكل طبيعي، وأقصي فترة نقاهة قد تحتاجها من هذه العملية لا تتجاوز بضعة أيام، ولكن بالرغم من سهولة العملية وسرعة التعافي منها إلا أنة من الضروري العناية بعد العملية وإتباع التعليمات التي يطلبها الطبيب لتمام الشفاء.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*