عمليات شد الجفون – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عمليات شد الجفون
عمليات شد الجفون

عمليات شد الجفون

ماهي عملية شد وتجميل الجفون؟

عملية تجميل الجفون هي العملية التي يتم من خلالها تحسين مظهر الجفون وجعلها أكثر شبابا وتعرف هذه العملية بإسم( Eyelid surgery، أو blepharoplasty)، وتتم هذه العملية إما لتجميل الجفون العلوية أو تجميل الجفون السفلبة أو كليهما معا.

كما تتم هذه العملية لتصليح بعض المشاكل الوظيفية التي تسببها ترهل الجفون علي العين وتهدلها، ومن خلال هذه العملية يمكن للطبيب أن يستعيد الجمال والشباب لجفون العين والمنطقة المحيطة بها، بالإضافة إلي أنة يمكن معالجة بعض المشاكل الصحية للعين من خلال جراحة شد الجفون ومنها:

 عملية تجميل الجفون العلوية

  • الجلد المترهل الذي يشكل ثنيات وتجاعيد تؤثر علي الشكل العام للجفن العلوي وتؤدي أحيانا إلي حدوث إضطراب في الرؤية.
  • الترسبات الدهنية الزائدة التي تتسبب في إنتفاخ الجفون يمكن التخلص منها من خلال عملية تجميل الجفون.
  • الأكياس والتجمعات الدهنية التي تظهر في منطقة حول العين.
  • تهدل الجفن السفلي للعين والذي يكشف عن بياض العين أسفل الحدقة.
  • معالجة الجلد الزائد والتجاعيد الدقيقة التي توجد في الجفن السفلي.

خطوات إجراء عملية تجميل الجفون:

التخدير

عملية شد الجفون لا تكون بحاجة إلي الخضوع إلي التخدير الكلي فقط تتم من خلال التخدير الموضعي سواء كانت الجراحة من خلال الليزر أو الجراحة التقليدية، ولكن هناك بعض المرضي الذين يريدون التنويم أثناء العملية لعدم الشعور بالخوف والقلق أثناء العملية فيتم وضعهم تحت تأثير التخدير الكلي، وفي الغالب بمكنك الأتفاق عن طريقة التخدير مع الطبيب الجراح وماتفضلة سواء كان تخدير كلي أو موضعي.

عملية تجميل الجفون

الشق الجراحي

الشق الجراحي الذي يتم عملة في عملية شد الجفون من خلال إستخدام الليزر يكون أصغر من الذي يتم عملة في الجراحات التقليدية، ولكن في الحالتين يتم عمل الشق الجراحي في مكان غير واضح، حيث يتم عملة في ثنية الجفن في حال شد الجفن العلوي، ويتم أسفل خط الرموش في حال شد الجفن السفلي.

شد الجفون والتخلص من الأنتفاخات

يتم إستئصال أي دهون زائدة في الجفن مع شد الجلد والعضلات والتخلص من التجاعيد التي توجد في هذه المنطقة ومن هنا يمكنك أن تستعيد الشباب والجمال لمنطقة الجفون.

جراحة الجفون في الاردن

إغلاق الشق الجراحي

يقوم الطبيب بعد الانتهاء بإغلاق الشق الجراحي ببعض الغرز البسيطة ومن هنا يبدأ المريض في مرحلة الإفاقة، وفي الغالب تستغرق العملية بالكامل من ساعة إلي ساعتين تختلف علي حسب حالة المريض .

نتائج قبل وبعد العملية:

تساعد عملية شد الجفون في حصول المريض علي مظهر شبابي ويبدو أصغر في العمر، وغالبا تظهر نتائج عملية شد الجفون بعد فترة قليلة من العملية الجراحية، خلال الفترة الأولي بعد العملية سيلاحظ المريض بعض التورمك في منطقة الجقفون ولكن هذا الأمر طبيعي ولايدعي إلي الخوف ويختفي هذا التورم مع مرور الوقت، ولكن يمكنك تجنب هذا التورم من خلال إتباع التعليمات التي ينصحك بها الطبيب بعد الانتهاء من العملية وحتي التعافي منها.

كيفية تجميل الجفون

لكن في الغالب فأن هذا التورم يختفي بعد أسابيع من إنتهاء العملية ولايوجد سوي علامات بسيطة من الشق الجراحي وسريعا ماتختفي هذه العلامات مع الوقت.

لاداعي من القلق بخصوص هذه اللأشياء حيث يهتم الجراح الماهر بوضع هذه الشقوق في أماكن غير ملحوظة إلا من خلال التدقيق الشديد، وغالبا تكون نتائج عمليات شد الجفون نتائج دائمة إلا ان علامات الشيخوخة تبقي بصورتها الطبيعية بعد العملية، لذلك فيالغالب ترجع الجفون كما كانت مع التقدم في العمر.

اهم الاسئلة والاجوبة لعمليات تجميل الجفون

لكن هناك مجموعة من الخطوات التي من خلال إتباعك لها الحفاظ علي دوام نتائج العملية إلي أطول فترة ممكنة وتأخير علامات التقدم في العمر ومنها مايلي:

  • شرب كميات كافية من الماء علي مدار اليوم.
  • الأهتمام بتناول الطعام الصحي المتوزان.
  • تجنب شرب القهوة والمنبهات والمشروبات الغازية.
  • تجنب التعرض إلي أشعة الشمس المباشرة وإستخدام وسائل حماية من الشمس عند الضرورة.
  • ممارسة الرياضة بشكل مستمر.

من خلال إتباعك لهذه النصائح يمكنك المحافظة علي نتائج العملية إلي أكبر وقت ممكن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*