تجميل جفون العين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

تجميل جفون العين

ماهي عملية تجميل الجفون؟

تعرف عملية تجميل الجفون بأسم Eyelid surgery أو blepharoplasty، وتعتبر هذه العملية من العمليات الجراحية التي تتم بهدف تجميل جفن العين وتحسين مظهرة، وتتم هذه العملية إما لشد الجفون السفلية أو لشد الجفون العلوية وتجميلها أو بهدف تجميل كلا الجفنين.

أسعار عملية رفع الجفن

بالإضافة إلي أن الهدف من هذه العملية هو تصحيح بعض المشاكل الوظيفية التي تحدث في جفن العين بسبب تعرضة للترهل والتهدل، ومن خلال هذه العملية يمكن للمريض أن يستعيد الحيوية والشاب في منطقة الجفون وتعالج العملية بشكل خاص المشاكل التالية:

  • الجلد المتهدل أو المترهل والذي يتسبب في تشكيل الثنيات والتجاعيد التي تتسبب في إضطراب شكل الجفن العلوي وقد يتسبب أحيانا في إضطراب الرؤية.
  • الترسبات الدهنية الزائدة التي تتسبب في إنتفاخ منطقة الجفون.
  • الأكياس والتجمعات الدهنية التي توجد في منطقة تحت العين.
  • تهدل الجفن السفلي والذي يظهر بياض العين أسفل الحدقة.
  • الجلد الزائد والتجاعيد الدقيقة الموجودة في الجفن السفلي للعين.

عمليات شد الجفن

ماهي أنواع عملية الجفون؟

  1. عملية شد الجفون العلوية.
  2. عملية شد الجفون السفلية.
  3. عملية شد كلا الجفنين من خلال الجراحة.
  4. عملية شد الجفون بالليزر.
  5. عملية جراحية لرأب الجفن والتي تستخدم في علاج أكياس العين والجفون المنتفخة.

خطوات إجراء عملية تجميل الجفون:

التخدير

في كلتا الحالتين سواء تمت عملية تجميل الجفون من خلال تقنية الليزر أو من خلال الجراحة التقليدية فتتم تحت تأثير التخدير الموضعي، ولكن هناك بعض الحالات التي تحتاج إلي التنويم والتخدير الكلي تجنبا لحالات الهلع والقلق التي تحدث لهم، ولكن في العموم يمكنك أن تتخذ قرار التخدير بالإتفاق مع الطبيب وتوضح له ماترغب من أنواع التخدير.

عملية الجفن السفلي للعين

الشق الجراحي:

الشق الجراحي الذي يتم تنفيذه في عملية شد الجفون بالليزر يكون أصغر من الشق الجراحي الذي يتم في عملية شد الجفون من خلال الجراحة، ولكن في كلا الحالتين فإن الشق الجراحي يكون غير ظاهر، يتم عمل الشق الجراحي في ثنية الجفن في حالة شد الجفون العلوية، ويتم الشق أسفل خط الرموش في حالة شد الجفون السفلية.

 

شد الجفون والتخلص من الانتفاخات:

يتم التخلص من الدهون الزائدة التي توجد في منطقة الجفون مع شد الجلد والعضلات والتخلص من التجاعيد الموجودة بها، ومن هنا يمكنك الحصول علي مظهر شبابي للعين.

عمليات شد الجفون

 إغلاق الشق الجراحي

يتم غلق الشق الجراحي من خلال بعض الغرز البسيطة وبعدها يبدأ المريض في مرحلة الإفاقة والتعافي، وغالبا تكون مدة العملية من ساعة إلي ثلاث ساعات علي الأكثر وذلك علي حسب المريض.

نتائج قبل وبعد العملية:

تعتبر عملية تجميل الجفون من العمليات التجميلية التي تساعد الإنسان أن يبدو أصغر في السن، ومما يميز عملية تجميل الجفون أن نتائجها تظهر بعد فترة قليلة من العملية الجراحية.

من المحتمل أن يلاحظ المريض بعض التورم في منطقة العملية بعد فترة قليلة من العملية في منطقة حول العين، ولكن سريعا مايختفي هذا التورم وتفك الغرز الجراحية ولا يتبقي إلا بعض العلامات البسيطة المتبقية من العملية وعلامات بسيطة من الشق الجراحي تختفي بعد وقت من العملية.

لا ينبغي القلق من هذا الأمر حيث أن الجراح الماهر يتعمد وضع الشقوق في أماكن معينة تجعلها غير ملحوظة إلا من خلال التدقيق الشديد بها.

تجميل العيون بالفيلر

في الغالب تكون نتائج عملية شد وتجميل الجفون نتائجها دائمة ولكن علامات الشيخوخة تستمر في الظهور بشكل طبيعي بعد العملية.

هناك بعض الخطوات التي يمكنك أن تتبعها للحفاظ لوقت أطول علي نتائج العملية وتأخير علامات الشيخوخة بنفس المقدار ومن هذه الخطوات:

  • الإهتمام بالغذاء المتناول ويكون متوازن.
  • شرب كميات كبيرة من الماء.
  • تجنب تناول المنبهات والمشروبات الغازية والكحولية.
  • تجنب التعرض إلي أشعة الشمس لفترات طويلة وإستخدام واقي للشمس عند الضرورة.
  • ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

كما يمكنك قبل إجراء العملية أن تراجع تجارب بعض الحالات التي قامت بجراحة تجميل الجفون لمعرفة المزيد من المعلومات عن العملية وما هي التوقعات المحتملة بعد العملية.

وعليك قبل أي شيء إختيار الجراح الماهر ذو الخبرة والمهارة العالية في هذا المجال والمركز التجميلي ذات السمعه الطيبة والتجارب التجميلية الناجحة، ويعتبر المركز الأردني للتجميل في الأردن واحد من اهم وأشهر مراكز التجميل في الأردن والتي ُأثبتت نجاحها الكبير في مجالات عمليات وجراحات التجميل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*