عملية تكثيف وزراعة الحواجب-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تكثيف وزراعة الحواجب-كم التكلفة؟
عملية تكثيف وزراعة الحواجب-كم التكلفة؟

عملية تكثيف وزراعة الحواجب-كم التكلفة؟

عملية تكثيف الحواجب ، هي العملية التجميلية التي تتم بهدف تكثيف وزرع شعر الحاجب من خلال بعض البصيلات التي يتم انتزاعها من فروة الرأس وزرعها في الحاجب.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تكثيف شعر الحواجب:

  1. يمكن ان يتم اجراء عملية تكثيف شعر الحواجب لمن يعانون من عدم نمو شعر الحاجب، أو الذين يعانون من الثعلبه او بعض الندبات والحروق التي تتسبب في عدم نمو الشعر وعدم كثافته.
  2. يمكن ان تتم عمليه عمليه تكثيف شعر الحواجب للمعانين من  قلع الشعر النفسي فالبعض من النساء يمكن أن يقوم بنتف شعر الحاجب بسبب بعض الأزمات النفسية.
  3. يمكن ان تجري عملية  تكثيف الحواجب الخفيفه لمن يعانون من عدم نمو شعر الحاجب المشاكل الوراثية.

تعليمات وارشادات قبل إجراء عملية تكثيف الحواجب:

  1. ينبغي أن يجري المريض قبل اجراء العمليه الفحوصات والتحاليل التي تؤكد على سلامة الجسم و عدم تعرضه لأي أمراض تمنعه من التخدير الموضعي أو الكلي.
  2. ينبغي أن يتأكد المريض من عدم تعرضه لاي مرض نفسي او اي مرض جلدي قبل إجراء  عملية تكثيف الحواجب حتي لا يتعرض لاي اعراض جانبيه.
  3. كما ينبغي على المريض او المريضة التي تقوم بإجراء عملية تكثيف الحواجب ان تقوم باجراء الفحوصات والتحاليل التي توضح نسبة الحديد في الدم  وان كانت تعاني من الانيميا عليها أن تعالج اولا من فقر الدم.
  4. كما على المريض ان لا يتعرض للحرارة او اشعه الشمس او الفرن او الهواء الساخن قبل اجراء العمليه وعليه أن يقوم بغسل الوجه بالماء البارد.

كيفية زرع شعر الحاجب الخفيف:

  • يقوم الطبيب في البداية بمحاولة تحديد الاماكن التي تحتاج إلى زرع الشعر والتي يستطيع الشعر أن ينمو فيها في اتجاه وزاوية بشكل سليم، يحتاج المريض 2 جلسة أو أكثر لحدوث النتائج المرغوب فيها.
  • تستغرق هذه العملية من 60-120 دقيقة وبحد اقصي يمكن ان تستغرق 5 ساعات وتتحدد المده بناء على اعداد الشعيرات التي يحتاج إليها المريض.
  • يقوم الطبيب في البداية بإخضاع المريض للبنج الموضعي.
  • بعد أن يبدأ المخدر في العمل يقوم الطبيب بعمل التقنية التي تم الاتفاق عليها مسبقا في جلسه الاستشاره سواء كانت تقنية “FUG” أو تقنية “FUE.
  • بعدها يقوم الطبيب بأخذ شعر من مؤخرة الرأس، والذي قام بتحديد المنطقة التي سيتم النزع منها ايضا في جلسة الاستشارة، يقوم بالزرع في الحاجب.
  • قد يحتاج الحاجب الواحد من 50-400 بصيله محتويه على شعرة أو شعرتين.

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء عملية تكثيف الحواجب:

  1. بعد ان يغادر المريض المركز الطبي أو المستشفى التي قام فيها باجراء العمليه يمكنه أن يظل في المنزل 3 ايام فقط بعدها يقوم بالذهاب إلى عمله وممارسة اعماله اليوميه بشكل طبيعي.
  2. ينبغي أن لا يتعرض المريض لأشعة الشمس بعد اجراء  عملية زراعة الحواجب، كما ينبغي ان لا يقوم بوضع أي مستحضرات تجميلية على البشرة بعد العمليه او وضع اي ماسكات او مواد كيميائية على البشرة.
  3. من الضروري أن يلتزم المريض بعد  عملية زراعة الحواجب بعدم تناول اي ادوية سيولة الدم او ممارسة التدخين او تناول اي مواد محتويه علي النيكوتين.
  4. بعد اجراء العمليه ينبغي أن يلتزم المريض بتناول الأطعمة التي تحتوي على الحديد وفيتامين ب6 مما يجعل شعر الحاجب ينمو طبيعيا.
  5. كما على المريض أن يلتزم بتناول الخضروات والجرجير مما يدعم نتيجة إجراء العملية.

مشاهير خضعوا لإجراء عملية زراعة الحواجب:

  1.  مايا دياب.
  2.  رزان مغربي.
  3.  رولا سعد.
  4.  نوال الزغبي.
  5. يسرا.
  6.  هيفاء وهبي.
  7. وردة.
  8. نرمين الفقي.
  9.  جيني أسبر.
  10.  أصالة.
  11. سونيا العلي.
  12.  ميسرة.
  13. سارة سلامة.
  14. إلهام شاهين.
  15.  منة شلبي.
  16.  بيكهام.

تكلفة عملية تكثيف الحواجب الخفيفه:

  • تبدا تكلفة اجراء عملية تكثيف الحواجب من 2,000 دولار أمريكي إلى 5,000 دولار امريكي، تزيد التكلفة أو تقل بحسب عدد الشعيرات التي يحتاج إليها الطبيب للزرع و مستوى وكفاءة المركز الطبي الذي يتم فيه اجراء العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*