توسيع العيون الضيقة- ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
توسيع العيون الضيقة- ما التكلفة؟
توسيع العيون الضيقة- ما التكلفة؟

توسيع العيون الضيقة- ما التكلفة؟

عملية توسيع العيون الضيقة ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب من خلال بعض التقنيات لتوسيع العيون الضيقة.

العوامل التي تجعل العين أضيق:

  1. تهدل الجفن العلوي للعينين.
  2. ظهور الهالات السوداء حول العينين اعلى اسفل.
  3. ظهور الجيوب الدهنية أسفل العينين.
  4. ظهور التجاعيد حول العينين.
  5. سقوط رموش العينين.

توسيع العيون

الطرق المختلفة لإجراء عملية توسيع العيون:

عملية شد ترهلات الجفن

  • هي من الاجراءات الجراحية، والتي يتم اللجوء إليها في حالة ترهلات الجفن العلوي والجفن السفلي، وفي أغلب الأحيان يتم اجراء هذه العمليه لكبار السن تحت اخضاع المريض في هذه العملية للبنج الموضعي فلا تحتاج هذه العملية البنج الكلي، وفي بعض الأحيان يستخدم الطبيب الليزر للتخلص من الجلد الزائد.

عملية الجفن السفلي

  • عند انتفاخ الجفن أسفل العينين لوجود الدهون مع ضعف الأنسجة، في هذه الحالة يقوم الطبيب بالتخلص من الجلد الزائد وبعد ذلك يقوم بإعادة التعديل في شكل الأنسجة وشد الجلد، وهو من الاجراءات الجراحية التي يقوم فيها الطبيب باستخدام الليزر.

حقن الفيلر

  • يمكن للطبيب استخدام الفيلر للتخلص من الهالات السوداء التي تظهر اسفل العينين لدى المريض والتي تتسبب في ظهور العينين بمظهر أقل حيوية أقل اتساعا.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية توسيع العينين:

  • يمكن ان يتم اجراء عملية توسيع العينين لمن يعاني من صغر حجم العينين نتيجة لبعض الجينات الوراثية، لكن ينبغي ان يكون المريض لا يعاني من اي امراض عضوية او اي حساسية في العينين كما ينبغي أن يكون لا يعاني من ضعف النظر.
  • من اهم الشروط التي ينبغي أن تتوفر في المريض أن يكون لا يعاني من أي مرض مزمن، او اي بكتريا معديه.

اجراءات قبل إجراء عملية توسيع العينين:

  1. قبل اجراء العملية ينبغي على المريض ان يعي ان كان يعاني من اي حساسيه او اي امراض مزمنه او اي فيروسات معدية ان العملية لا يمكن أن يجري هذه العملية.
  2. كما ينبغي على المريض ان يعي اهمية خطوه اختيار الطبيب الحاصل علي الشهادات المعتمدة وشهادات البورد والزماله، كما ينبغي عليها اختيار المركز الطبي المناسب لاجراء العملية والحاصل علي الجوده وترخيص وزارة الصحه.
  3. يجب ان يمتنع المريض عن التدخين او تناول أي كحوليات قبل اجراء العمليه 2-6 أسابيع حتى تلتئم الجروح بعد العمليه ولا يتعرض المريض لأي مخاطر أو أي مشاكل بعد العمليه، وعليه ان لا يتعرض لأشعة الشمس قبل ميعاد العملية.

خطوات إجراء عملية توسيع العيون:

عملية شد ترهلات الجفون

  • بعد خضوع المريض البنج الكلي يقوم الطبيب بإجراء فتحة صغيرة خارج الجفن، وازاله الدهون الزائده مع كيها مستخدما أشعة الليزر، وازالة الجلد الزائد من الجفن وتخيط الجفن مستخدما الخيوط الدقيقة التي تزال بعد العملية بساعات.

عملية الجفن السفلي

  • يتم اللجوء لهذه العملية لإزالة الجلد الزائد المسبب لظهور العين أضيق، كما يتم إزالة الدهون الزائدة، بعدها يقوم الطبيب بتخيط العينين بالغرز الطبية التي تزول بعد ايام من اجراء العمليه.

عملية حقن الفيلر

  • بعد خضوع المريض للبنج الموضعي يقوم الطبيب مستخدما الابره المليئه بالفيلر لحقن اماكن الهالات السوداء للتخلص منها.

نصائح بعد إجراء عملية توسيع العينين:

  1. يمكن للطبيب أن يستخدم بعض الكمادات من الثلج للتخلص من أي تورمات يمكن أن تبدأ في الظهور بعد إجراء عملية توسيع العينين، كما ينبغي على المريض الالتزام بوضع ما يأمر به الطبيب من قطرات بعد العمليه.
  2. ينبغي أن يمتنع المريض عن ارتداء العدسات اللاصقة بعد العمليه، وعليه وضع المراهم التي يأمر بها الطبيب المعالج، كما ينبغي عليه ان يمتنع عن تناول أي ادوية سيولة الدم.
  3. كما ينبغي أن يمتنع المريض عن التدخين او تناول أي كحوليات بعد العمليه لمدة حوالي 2-6 اسابيع حتي تلتئم الجروح والأنسجة تماما،يجب ان يمتنع المريض عن التعرض للشمس أو وضع العطور بعد العمليه.

تكلفة عملية توسيع العين:

  • تعتبر الأردن من اقل الدول تكلفة إجراء عملية توسيع العينين، فتبدأ التكلفة في الاردن من 950 دولار امريكي حتي 3000 دولار امريكي ويرجع اختلاف التكلفة لاختلاف مستويات الكفاءه والجوده للمركز الطبي الذي يقوم المريض من خلالها باجراء العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*