عملية تجميل الأذن البارزة-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تجميل الاذن البارزة-ما التكلفة؟
عملية تجميل الاذن البارزة-ما التكلفة؟

عملية تجميل الأذن البارزة-ما التكلفة؟

عملية تجميل الأذن البارزة ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب بتصغير الاذنين التي تظهر بارزتين والتي تتسبب في الأزمة الصحية والنفسية للمريض.

علاج الاذن دون اللجوء للجراحة:

  • يمكن ان يتم اجراء هذا العلاج لمن لم يتجاوز عمره 6 أشهر، في هذه العملية يقوم الطبيب بارتداء الجبيرة أو القناع المطاطي في اتجاه الاذن الصحيح يبدأ نمو الأذنين في الاتجاه الصحيح قريبا من الرأس.

اجراءات قبل اجراء عملية  علاج الأذنين البارزتين:

  1. من أهم الخطوات التي ينبغي على المريض القيام بها قبل إجراء  عملية  علاج الاذن البارزة أن يتخير المكان المناسب لاجراء العمليه وان يكون مكان معقم ويتميز بالاجهزه المعقمة، بالاضافة الى وجود فريق الأطباء الجيد والمناسب لاجراء العمليه.
  2. وينبغي حرص المريض على عدم تناول اي ادوية لسيوله الدم والفيتامينات وعليه أن يمتنع تماما عن التدخين قبل العمليه علي الاقل 2-6 أسابيع، ويجب ان يكون الطبيب الذي تم اختياره لإجراء هذه العمليه من الأطباء الحاصلين علي الشهادات المعتمدة وشهادات البورد.
  3. يمكن للمريض أن يكثر من تناول السوائل قبل اجراء العمليه، وعليه أن يمتنع عن وضع اي مواد كميائيه او اي عطور  ومستحضرات تجميلية قبل ميعاد العمليه وعليه غسل أذنيه بالماء البارد ووضع الثلج على الأذنين.

كيف يتم علاج الأذنين البارزتين:

  • يمكن أن تستغرق هذه العملية من 2-3 ساعات تقريبا،يمكن للطبيب في هذه العملية إخضاع المريض للبنج الموضعي او البنج الكلي إن كان لديه رهبة من العمليه.
  • بعدها يقوم الطبيب بعد تحديد امكانية اجراء العمليه بتعقيم المريض وعمل شق في خلف الأذنين الذي يمكنه من خلاله التخلص من الغضاريف والجلد ليقوم بعدها بإعادة غلق الفتحات الجراحية، اما ان كانت الغضاريف لينة يقوم الطبيب.
  • في هذه الحالة بطيها وليس إزالتها حتي يصل الي المسافه المرغوب بها بين الرأس والأذن والتي تكون اقل من ماكانت عليه قبل اجراء العمليه.
  • يمكن بعدها للطبيب أن يغلق الجروح والشقوق  التي قام بفتحها في بدايه العمليه ووضع القطب الغرز التي تذوب مع الجلد بعد العملية، والدخول بعد ذلك في فترة النقاهة والتعافي بعد العملية التي ينبغي أن يلتزم المريض فيها بتعليمات الطبيب المعالج.

فترة التعافي بعد اجراء عمليه علاج الأذنين البارزتين:

  1. بعد ان تتم علاج الأذنين البارزتين يمكن للمريض العودة إلى منزله بعد أن يطمئن الطبيب على حالته الصحية واستقرارها،لكن عليه الالتزام بما يأمر به الطبيب وعدم القيام بأي مجهودات عنيفة، كما ينبغي عليه النوم على الوسادة المريحة ولبس الملابس المفتوحة التي لا تؤذي الجرح عند خلعها.
  2. كما ينبغي علي المريض ان لا يقوم بلمس الجروح وغسل أذنيه بماء الساخن علي الاطلاق حتي يتعافي وتلتئم الجروح بعد العملية، وعلى أن يمتنع عن النزول إلى حمامات السباحة أو البحر.
  3. يجب أن يلتزم المريض بعد ان ينتهي من إجراء عملية علاج الاذن البارزة بعدم دهن اي مرطبات او رش العطور بجانب الجرح بعد العمليه وعليه الابتعاد عن التدخين تماما تناول أي كحوليات.
  4. كما ينبغي على المريض ان يقوم بالحفاظ على الاقطاب التي قام الطبيب بوضعها وتعقيم الجرح وتغير الأقطاب، كما يمكنه عمل بعض الكمادات من الثلج التي تساعد على التخفيف من التورمات أو الاحمرار.

تكلفة عملية تجميل الأذن البارزة:

  • نجد من أنسب الدول لاجراء عمليه تجميل الأذنين هي الاردن والتي تبلغ في المتوسط 1500 دولار أمريكي، وتنخفض هذه التكلفة أو تزيد علي حسب مستوي المركز الطبي الذي يتم من خلاله اجراء العمليه وعلي حسب المستوي لكفاءة فريق الأطباء الذي يقوم باجراء العمليه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*