عمليات تجميل الاذن البارزه والخفاشيه – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عمليات تجميل الاذن البارزه والخفاشيه
عمليات تجميل الاذن البارزه والخفاشيه

عمليات تجميل الاذن البارزه والخفاشيه

ماهي الأذن البارزة؟

الأذن البارزة أو ماتسمي بالأذن الخفاشية أو الأذن الوطواطية وهي الحالة التي تنمو فيها الأذن بشكل غير طبيعي أو يكون النمو بها أكثر من المعتاد، أو يحدث تشوة في نمو غضروف الأذن يتسبب في ظهور الأذن بشكل أكبر من حجمها الطبيعي ويجعلها تظهر بعيدة عن الرأس.

في الغالب تكون الأذن البارزة نتيجة عوامل وراثية ويولد الشخص بها، ولكن هناك بعض الإحصائيات والدراسات التي تؤكد أن الأطفال الذين يعانون من الأذن الوطواطية يولدون بأذان طبيعية ولكنها تكبر أثناء نمو الطفل ويتغير شكلها وأحيانا تكون بروز الأذنين معا وحالات أخري تكون فيها بروز أذن أكبر من الأخري.

تجميل الاذن

يوجد لدي الأطباء قياسات ومعاير معينة للأذن وزوايا بعد الأذن عن الرأس وتختلف من شخص لأخر حسب النوع والسن وإذا كان حجم الأذن زائد عن الطبيعي فيكون ذلك بإجماع من الأطباء بروز الأذن وتكون بحالة إلي العلاج بناء علي رغبة صاحبها.

عملية الأذن البارزة:

يقوم الطبيب بتحديد نوع العملية وفي الغالب يختار الطبيب العملية علي حسب نوع الغضروف إذا كان لينا أو قاسيا، وفي الغالب تستغرق عملية تجميل الاذن البارزة من ساعتين إلي ثلاث ساعات.

علاج بروز الاذن

بعد ذلك يبدأ الطبيب في عمل الشق الجراحي ويكون صغير وخلف الأذن ويبدأ الطبيب بإزالة الجزء الزائد من الغضروف والجلد الموحود في الأذن ومن ثم يعيد إغلاقها مرة أخري ومن هنا تصبح المسافة بين الأذن والرأس قليلة ويقل بروز الأذن.

أما في حال الغضاريف اللينة يقوط الطبيب بطي الغضاريف علي بعضها ولا يقوم بإزالتها بهدف الوصول إلي مسافة أقل بين الأذن والرأس.

تجميل الاذن الوطواطية

لكن يوجد حالة واحدة قد يمنع فيها من القيام بعمل تجميلي في الأذن وهي إن كان المريض يعاني من عدوي أو مرض دائم في الأذن، وفي هذه الحالة يمنع المريض من القيام بالعملية حتي يتم علاج العدوي أولا والتأكد من الأذنين سليمتين، وهذا للحرص علي عدم إصابة الجرح بالعدوي أو قد يزداد الأمر خطورة في حال إصابة العصب السمعي بالهدوي وتلفة.

 نتائج العملية:

قبل العملية يكون المريض في معاناه وتكون نفسيتة سيئة وخاصة الأطفال عندما يتعرضون إلي الحرج والإختلاف بينهم وبين أصدقائهم، ولكن يختلف الأمر كثير بعد العملية وتتغير حياه المريض بسبب تخلصة من مشكلة كانت تسبب لة الضيق والإحراج المستمر، وكثير من الأباء قد لاحظو الفرحة والسعادة علي وجة أبنائهم بعد العملية وأنة أصبح لا يختلف عن أصدقائه في شئ.

علاج الاذن البارزة بدون جراحة

ولايقتصر الأمر علي الأطفال فقط بل أن الكبار أيضا إستعادو الثقة بأنفسهم وخاصة الفتيات الذين كانو يشعرون بالإحراج الشديد وكانو بحاجة مستمرة إلي إسدال الشعر علي الأذن حتي لا تظهر إختلف الأمر معهم كليا بعد العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*