تجميل اليدين لإزالة التجاعيد والبقع الداكنه-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل اليدين لإزالة التجاعيد والبقع الداكنه-ما التكلفة؟
تجميل اليدين لإزالة التجاعيد والبقع الداكنه-ما التكلفة؟

تجميل اليدين لإزالة التجاعيد والبقع الداكنه-ما التكلفة؟

عمليات تجميل اليدين ، هي العمليات التجميلية التي يعد منها التقنيات الجراحية ومنها التقنيات الغير جراحية والتي تهدف جميعها في الاساس الي اخفاء التجاعيد أو البقع الداكنه، او استعادة وظائف اليدين التي تم فقدها، وعلاج التشوهات الخلقية في اليدين.

انواع  عمليات تجميل اليدين:

  1. عمليه ازاله التجاعيد و التخلص منها، بالاضافة الى عمليات ازالة الشعر الزائد باستخدام الليزر، وازالة البقع الداكنه اللون، والتخلص من اثار تقدم العمر مع استعادة شباب اليدين.
  2. اعاده أي وظائف مفقوده لليدين او اي تشوه بها يمكن ان ينتج عن أي حادث.
  3. عمليات علاج اي تشوهات خلقية يولد بها الكثيرين، وعمليات اعادة شباب اليدين.

المرشح المحتمل لإجراء  عملية تجميل اليدين:

  1. من اهم المرشحين لإجراء عملية تجميل اليدين هو ذلك المريض الذي يعاني من اي مشاكل  في وظائف  اليدين، وينبغي أن تكون هذه المشكلة لا يمكن ان يتم اجرائها الا باستخدام التدخلات الجراحية لحلها، ومن اهم الامثلة لعمليات تجميل اليدين لحل أي مشكلة وظيفية هي عملية علاج ترهلات اليدين، وعلاج مشاكل التجاعيد والبقع، ومشاكل تغير لون الجلد في اليدين .
  2. وفي أغلب الأحيان تخضع معظم عمليات تجميل اليدين الى الجراحه والتخدير الكلي قبل اجراء العمليه، وعلى المرشح لهذه العملية أن يكون من من لا يعاني من أي مرض مزمن او اي حساسيه في الجلد او اي بكتريا فيروسية يمكن أن تعيقه من اجراء هذه العمليه.
  3. ومن الافضل ان يكون المريض القادم على إجراء عملية تجميل اليدين من غير المدخنين، وعليه ان يكون من غير لمتناولي الكحوليات او اي مواد محتوية على النيكوتين، وعليه إن كان من المدخنين أو من الذين يتناولون الكحوليات ان يتوقف عن شرب الكحوليات أو التدخين.

خطوات قبل  إجراء عمليات تجميل اليدين:

  1. في بداية اجراء عملية تجميل اليدين ينبغي علي المريض أن يخبر طبيبه المعالج قبل العمليه بتاريخه الطبي السابق وإن كان يعاني من اي امراض او يتناول اي ادوية او اعشاب او اي عقاقير، وان كانت يتناول اي ادويه لسيولة الدم يجب ان يتوقف عن تناولها قبل العملية بما لا يقل عن 48 ساعة.
  2. كما ينبغي على المريض ان كان قد اجري اي عمليات جراحيه او اي عمليه من قبل يجب ان يكون الطبيب على علم بها، وعليه اختيار الصحيح للطبيب المعالج وان يكون الطبيب لديه من الشهادات المعتمده او شهادات البورد والخبرة بما يكفي ان يقوم بهذه العملية.
  3. كما من الضروري على المريض أن يجري الفحص الطبي الشامل، والتحاليل الكافية قبل العمليه، والامتناع عن اي ادويه مضاده للجلطات او اي ادويه غير موصى بها من قبل الطبيب المعالج.
  4. ومن أهم ما ينبغي قبل اجراء عملية تجميل اليدين، ان يراعى اجراء العمليه في المركز الطبي او المستشفي المرخصة من وزاره الصحه والحاصل علي الخبره و الجودة وتراخيص وزاره الصحه الدولة التي يجري بها العمليه.

خطوات إجراء عملية تجميل اليدين

كيف تتم عمليه تجميل اليدين:

  • يبدأ الطبيب المتخصص في إجراء هذه العملية تخدير المريض تخديرا كليا، وان كانت حاله المريض تسمح  بإخضاع البنج الموضعي أو أنه غير متخوف من اجراء هذه العمليه او استخدام البنج الموضعي، لكن يلزم إخضاع المريض البنج الكلي إن كانت العملية من العمليات الموسعة التي لا يمكن ان يتم اجرائها الا عن طريق إحداث الشق الجراحي، لكن الليزر يمكن ان يكتفي الطبيب فيه بإخضاع المريض للبنج الموضعي فقط.
  • في الكثير من الحالات التي يتم استخدام الليزر في إجراء العملية فيها، يكون الليزر هو الخطوه التاليه للشق الجراحي البسيط جدا الذي يقوم الطبيب باحداثه، بعدها يوجه الطبيب أشعة الليزر على المكان المراد ازالة التجاعيد منه او اي تصبغات في الجلد.
  • وعلي حسب العملية التي تجري يتم عمل الخطوات سواء ان كانت شد الجلد المتهدل أو التخلص من تجاعيد اليدين، او عن طريق تعديل الاجزاء الوظيفية باليدين، بعد اتمام هذه الخطوات يقوم الطبيب بوضع الضمادات على الجروح ويدخل المريض في فترة التعافي بعد العملية.

فترة التعافي من جراحات تجميل اليدين:

  1. تعتبر عمليات تجميل اليدين من العمليات الجراحية التي ينبغي بعد اجرائها وضع الضمادات والغزر التي تذوب بعد العملية مع الجلد، تزال الضمادات بعد العملية بحوالي 48 ساعة فقط، أما العمليات التي تجري بالليزر لا يكون المريض بعدها بحاجة الى فترة تعافي كبيره، لكن بعد 21 يوم من اجراء العمليه علي الاكثر تنتهي فترة التعافي.
  2. وتبدأ نتائج اجراء جلسات الليزر للتخلص من التجاعيد سواء البسيطة أو التجاعيد المعقدة، أو جلسات توحيد البشره او ازالة شعر اليدين بعد العملية  بوقت قليل جدا، وعلي المريض بعدها الالتزام بما يأمر به الطبيب المعالج.
  3. أما في العمليات الجراحية لتجميل اليدين تظهر اليدين بعد العملية مباشرة تزال الضمادات التي وضعها الطبيب المتخصص بعد انهائه العمليه، وان كان المريض الذي قام بإجراء عملية تجميل اليدين من المدخنين عليه ان لا يقترب من التدخين مده لا تقل عن 6 اسابيع بعد العمليه حتي لا تتضرر الجروح التي أحدثها الطبيب فلا تلتئم و تحدث اي مضاعفات او اعراض جانبية للمريض.
  4. كما ينبغي عليه أن يتناول بعد إجراء عملية تجميل اليدين الكثير من الماء والخضروات والفواكه الغنية بالمواد التي تعمل علي اخفاء التجاعيد وتدعيم نتائج العمليه، وعليه الالتزام بعدم وضع اي مواد كميائيه او اي مستحضرات تجميليه او عطور إلا بعد التئام الجروح و التعافي التام بعد العمليه.
  5. بعد اجراء عمليات تجميل اليدين ينبغي على المريض ان لا ينزل حمامات السباحة وعليه لا ينزل إلى البحر حتى التئام الجروج تماما والتعافي بعد العمليه، ومن أهم ما ينبغي عليه ان لا يتعرض للشمس وضرورة استخدام واقي الشمس عند التعرض لكن بعد 7 ايام من العمليه.
  6. كما ينبغي على الطبيب ان لا يضع يده على موضع اجراء العمليه او يقوم بتدليك الجروح، وعليه الالتزام بتعقيم الجرح بشكل دائم، كما ينبغي عليه لا ينام علي يديه ولا يغسلها بالماء الساخن، وعليه استخدام كمادات الثلج لتخفيف اي احمرار او اي التهابات في اليدين.

مشاهير خضعوا لإجراء عملية تجميل اليدين:

  1. الفنانه صباح.
  2. المطربة الشهيرة الراحلة وردة.
  3. الفنانة لبلبة.
  4. الفنانه دلال عبد العزيز.
  5. الممثله الهام شاهين.
  6. سارة جيسيكا باركر.
  7. ميجان فوكس.
  8. مادونا.
  9. كاثرين زيتا جونز.
  10. جينيفر جارنر.

تكلفة عمليات تجميل اليدين:

  • يبلغ متوسط تكلفة إجراء عمليات تجميل اليدين 2000 دولار امريكي، ونجد الاردن اكثر الدول المميزة في اجراء عمليات تجميل اليدين لما تتميز به الاردن من وجود المراكز الطبية بما فيها من أطباء لديهم الخبره والكفاءه لاجراء عمليات تجميل اليدين، وبما لديها من أجهزة مؤهلة لإجراء العمليه.
  • لكن يمكن ان نجد بعض الاختلافات في التكلفة من المركز الطبي الذي يتم من خلاله اجراء العمليه الي مركز طبي آخر، واختلاف في مدي الشهرة والخبرة لطبيب عن الاخر، وهل ان كان المريض يخضع البنج الكلي او البنج الموضعي، او ان كانت العملية ستتم بالجراحة أم بالليزر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*