عملية تجميل الأذن لحل مشكلة الأذن البارزة-التكلفة المتوقعة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تجميل الأذن لحل مشكلة الأذن البارزة-التكلفة المتوقعة
عملية تجميل الأذن لحل مشكلة الأذن البارزة-التكلفة المتوقعة

عملية تجميل الأذن لحل مشكلة الأذن البارزة-التكلفة المتوقعة

عملية تجميل الاذن البارزة ، هي العمليه التجميليه التي يقوم فيها الطبيب المعالج بتعديل الاذن البارزة وتقريبها من الراس لجعلها اكثر تناسقا مع الوجه.

مشاكل الأذن:

  1. تعتبر الاذن البعيدة عن الراس او الاذن البارزة هي الأذن التي تؤدي الي المشاكل للمريض والتي تتسبب في جعل المظهر غير متناسق للاذن مع بقية ملامح الوجه.
  2. وقد تتسبب بعض المشاكل الوراثية في ظهور الاذن الوطواطية او الاذن البارزة، وقد يولد 30% من الاطفال يعانون من مشاكل الاذن الوطواطية الغير متناسقة مع بقية ملامح الوجه.
  3. وهناك العديد من القياسات والمعايير التي يقوم الأطباء بتحديدها لتحديد هذه الأذن بارزة أم لا.
  4. في الكثير من الاحيان نجد الاذن البارزة أو الوطواطية قد تتسبب للمريض في الكثير من الاضرار الصحية والمشاكل في السمع، غير ما تسببه من سوء الحالة النفسية للمريض.

علاج الأذن البارزة دون اللجوء للجراحة

  • يمكن للطبيب المعالج ان يحدد الطريقة التي سيتم من خلالها تجميل الأذن، وذلك بناء على حاله إذن المرض وعمر المريض، فان تم اكتشاف هذه المشكلة عند بلوغ الطفل 6 اعوام تكون هذه العملية أيسر ما يكون نظرا لليونة وسهوله التشكيل في غضاريف الاذن في هذا العمر، ففي هذا العمر يمكن تعديل مسار الأذنين في الاتجاه الصحيح لها.
  • ويمكن للمريض ان يرتدي الجبيرة الواقية الاذنين او ارتداء القناع الاذني المطاطي في اتجاه النمو الصحيح للاذن يعمل على تقريب الأذن من الرأس اكثر، وعند تخطي المريض 6 اشهر بعدها يصعب استخدام هذه التقنيه فتكون غضاريف الأذن أكثر صلابة وصعب ان يتحكم فيها الطبيب الجراح.

المرشحين المحتملين لاجراء عملية تجميل الاذن البارزة:

  1. ينبغي ان يكون القادم علي اجراء عمليه تصغير الاذن من المؤهلين نفسيا الغير معانين من أي مشاكل نفسية، كما ينبغي ان كان الطفل صغير السن على الأبوين تأهيله قبل اجراء هذه العمليه.
  2. ويعتبر العمر المناسب للقيام باجراء عمليه تصغير الاذن من تخطي 5 سنوات ففي هذا العمر يكون المريض قد شعر ببعض المضايقات بسبب أذنيه وشعر بالحرج، كما يكون مؤهل لإجراء الجراحة.

اجراءات قبل إجراء عملية تجميل الاذن البارزة:

  1. قبل أن يتخذ المريض خطوه اجراء عمليه تصغير الانف عليه أن يختار الطبيب الموثوق فيه وعليه عرض الحاله الصحيه عليه والتاريخ الطبي وهل اجري اي عمليات جراحيه من قبل، وعلى الابوين ان كان المريض مازال طفل ان يهتمون بعرض الحالة الصحية علي الطبيب المعالج.
  2. كما ينبغي ان يحدد الطبيب في جلسة الاستشارة النتائج التي ستصل اليها العمليه ومدي التصورات التي يتصورها من  خلال عرض صور لمن قاموا بإجراء هذه العملية وصور لنفس الاشخاص قبل اجرائه العمليه.
  3. وعلي المريض قبل أن يجري هذه العملية من خلال الأشعة والفحص الطبي للتأكد من عدم تعرض الجلد لاي مشاكل جلديه او اي حساسيه، كما ينبغي عليه ان يكون غير معرض لأي التهابات او لديه اي مشاكل نفسيه، ومن الضروري أن يختار المركز الطبي الحاصل علي الجوده وتراخيص وزاره الصحه قبل اجراء هذه العملية.
  4. وعلي المريض قبل ميعاد اجراء عمليه تصغير الاذن عدم التعرض لاشعه الشمس، والامتناع عن التدخين او شرب الكحوليات قبل العمليه 2-6 أسابيع، وتجنب وضع اي مواد كميائيه او اي مستحضرات تجميلية و عطور.
  5. قبل ميعاد اجراء العملية ينبغي على المريض ان يرتدي الملابس المريحة الواسعة، وينبغي عليه أن يبتعد تماما عن تناول أي ادوية مسيلة للدم او اي عقاقير غير موصى بها من قبل الطبيب المعالج.

خطوات عملية تجميل الأذن البارزة:

  • تستغرق عملية تصغير الاذن البارزة حوالي ساعتين او ثلاث ساعات على الاكثر، وتكون مدة اجراء العمليه بحسب حاله غضاريف الأذن لدى المريض ان كانت لينه او قاسيه.
  • بعدها يبدأ الطبيب بإحداث الشق الجراحي خلف الأذن المريض، بعدها يقوم الطبيب بالتخلص من من أي زوائد من غضاريف الأذن والجلد، بعدها يعيد الطبيب إغلاق الشقوق التي قام بأحداثها فتكون المسافة بين الأذن والوجه اقل، اما في حاله ان تكون غضاريف الأذن لينة يقوم الطبيب في هذا الوقت بمحاولة طي الغضاريف علي بعدها ولا يلجأ لازالتها.
  • وإن كان المريض لديه اي عدوي في اذنيه او اي مرض، يمتنع في هذه الحالة عن اجراء العمليه الجراحيه، والا ان يعالج تماما ليصلح اجراء هذه العملية له.

نصائح السلامه والامان بعد اجراء عملية تجميل  الاذن البارزة:

  1. بعد أن يجري المريض العمليه يمكنه العودة إلى المنزل مع عدم ممارسة أي أنشطة بدنية عنيفة، كما يمكنه البقاء في المركز الطبي او المستشفي بعد اجراء العمليه ليوم واحد حتى الاطمئنان على حالته الصحية واستقرارها.
  2. كما ينبغي على المريض أن يرتدي واقي الاذنين لمدة لا تقل عن 3 ايام، لكن ينبغي علي المريض عدم تدليك الأذن وعدم وضع اليد عليها بعد اجراء العملية، والحفاظ على الأذن معقمه، وتجنب النزول لحمامات السباحة أو البحر بعد العمليه.
  3. من أهم ما ينبغي على المريض الحرص عليه بعد اجراء عمليه تصغير الاذن تنظيف وتعقيم الاذن وتغطيتها، وان حدث للمريض اي نزيف او صديد عليه ان يزيل الاقطاب و يستشير الطبيب المعالج.
  4. ويمكن للمريض بعد اجرائه عمليه تصغير الاذن ان يقوم بجميع أعماله اليومية التي لا ترهق الجسم، وعليه عدم النوم على الجرح يمكنه النوم على الوسادة المريحة مستلقيا على ظهره، وتجنب التعرض لاشعة الشمس او الاتربه.

عملية تجميل الأذن لحل مشكلة الأذن البارزة-التكلفة المتوقعة

تكلفة إجراء عملية تجميل الاذن البارزة:

  • تبدأ تكلفة اجراء عمليه تصغير الاذن من 1200 دولار امريكي وحتى 1800 دولار أمريكي، وتعتبر الاردن انسب الدول لاجراء عمليات تصغير الأنف البارزة لما لديها من مراكز طبية ومستشفيات موثوق فيها وعلى اعلي مستويات الكفاءة والخدمات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*