التخلص من مشاكل عدم نمو شعر اللحيه-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
التخلص من مشاكل عدم نمو شعر اللحيه-ما التكلفة؟
التخلص من مشاكل عدم نمو شعر اللحيه-ما التكلفة؟

التخلص من مشاكل عدم نمو شعر اللحيه-ما التكلفة؟

عملية زراعة شعر اللحية ، هي العملية التجميلية التي من خلالها يستطيع الطبيب ان يقوم بنقل بصيلات الشعر الموجودة في فروة الرأس والتي تتميز بالكثافة او من منطقه الصدر الي اللحية الخفيفة وتتميز هذه العملية بأن الشعر يصبح بعد العمليه كالشعر الطبيعي تماما.

اسباب ظهور اللحيه الخفيفه:

  1. قد تؤدي الاختلالات في الغدة الدرقية أو بعض الاضطرابات في هرمون الذكورة لدى الرجل لظهور اللحية المخفيه الغير كثيفة.
  2. يمكن أن يكون العامل الوراثي من الاسباب التي تؤدي إلى عدم نمو شعر الذقن، كما يمكن أن تكون الانيميا وفقر الدم من مسببات عدم نمو شعر اللحية.
  3. كما يمكن أن تسبب الحروق والحوادث في انعدام نمو شعر الذقن واللحية الامر الذي لا يمكن التغلب عليه الا بزرع الشعر اللحية.

المرشحين المحتملين لاجراء عملية زراعة اللحية:

  • ينبغي ان يكون المريض القادم علي اجراء عملية زراعة اللحية من الذين لا يعانون من اي مشاكل صحيه او اي امراض عضوية كما ينبغي ان يكون المريض من غير المدخنين وعلى الطبيب ان كان المريض من المدخنين أن يعطيه وقت للتعافي قبل العمليه 2-6 أسابيع.
  • يعتبر افضل المرشحين لإجراء العمليه من يعاني من عدم نمو شعر اللحية بسبب اي اسباب وراثية او بسبب اي حروق او اي اصابات تسببت في إعاقة نمو الشعر.
  • كما ينبغي ان يكون الرجل بصحه جيده لا يعاني من اي امراض مزمنه او اي بكتريا معديه.

اجراءات قبل عملية زراعة شعر اللحية:

  1. قبل إجراء عملية زرع شعر اللحية ينبغي على الرجل الحرص على اختيار الطبيب المناسب لاجراء العملية والحاصل على الشهادات المعتمده والخاضع للعمل تحت اشراف الجهة الطبية المرخصة والموثوق فيها كما ينبغي ان يكون لديه الزماله.
  2. ومن أهم الخطوات التي ينبغي على المريض الحرص علي القيام بها أن يتوقف تماما عن تناول الكحوليات وعلى الرجل الابتعاد عن التدخين او اي مواد محتوية علي النيكوتين، كما ينبغي على المريض الابتعاد عن اي عقار لسيوله الدم او اي ادوية او مسكنات غير موصى بها من قبل الطبيب قبل اجراء العمليه.
  3. قبل موعد اجراء عملية زراعة اللحية ينبغي علي المريض عدم وضع أي كريمات او اي عطور او اي مواد كيميائيه كما ينبغي عليه عدم التعرض لاشعة الشمس او اي حراره.
  4. ينبغي على المريض عند زيارة طبيبه قبل اجراء العملية ان يري بعض الصور التوضيحيه لمن قاموا باجراء العمليه وصور لهم قبل العمليه حتي يعي مدى النتائج المتوقعة للعملية بعد اتمام اجرائها.

كيف يتم إجراء عملية زراعة اللحية:

  • قبل البدء في اجراء العمليه واثناء جلسة الاستشارة يقوم الطبيب بتحديد اماكن زراعة الشعر في اللحية وذلك بالاتفاق مع المريض وطبقا لما يرغب فيه المريض.
  • بعدها وبعد ان يتم تحديد الأماكن التي سيتم فيها زراعة شعر اللحية، عند موعد إجراء العملية يقوم الطبيب في البداية تعقيم موضع العملية اخضاع المريض البنج الكلي أو الموضعي.
  • يحتاج المريض من 1000 الى 5000 بصيلة ليصل إلى الكثافة المرغوب فيها للحياة بعد اجراء العمليه، يستطيع الطبيب عمل فتحات لا تزيد عن 2 سم يقوم باستخدام الأجهزة المخصصة لاجراء هذه العمليه بحصاد الشعر المرغوب فيه.
  • وزرعه في الاماكن التي قام بتحديدها اثناء جلسة الاستشاره، ويدخل المريض بعدها في فترة التعافي.

التخلص من مشاكل عدم نمو شعر اللحيه-ما التكلفة؟

نصائح السلامة والأمان بعد اجراء الرجل عملية زراعة اللحيه:

  1. في بداية اجراء العمليه يقوم الطبيب بإخضاع المريض للبنج الموضعي او البنج الكلي بحسب حالة المريض، وتبدأ مدة العملية من 2-8 ساعات وترجع مده العمليه حسب عدد البصيلات المرغوب زرعها للمريض.
  2. بعد اتمام الرجل اجراء عملية زراعة اللحية يمكنه الخروج من المركز الطبي أو المستشفى التي قام من خلالها باجراء هذه العملية، كما يمكنه استئناف نشاطاته اليومية بشكل طبيعي لكن مع الالتزام بممارسة أي مجهودات بدنية او اي اعمال شاقه.
  3. بعد اتمام اجراء العملية قد يجد المريض بعض التورمات التي يمكنه أن يتغلب عليها من خلال كمادات الثلج في اول 14 يوم من اجراء العمليه، وعلى المريض عدم التعرض لاشعة الشمس او غسل الجرح بالماء الساخن وعليه الحرص علي غسل الجرح بالماء البارد.
  4. كما ينبغي بعد اتمام اجراء العملية ان يتوقف المريض عن تناول أي كحوليات او اي مواد محتوية علي النيكوتين، كما ينبغي عليه الالتزام بالابتعاد تماما عن وضع اي مواد كميائيه او حلق الذقن او وضع اي مرطبات أو أي مستحضرات تجميلية وحتي التعافي والتئام الجروح تماما.

المشاهير الذين قاموا بإجراء عملية تكثيف شعر اللحية:

  1. النجم براد بيت.
  2.  النجم جورج كلوني.
  3.  العالمي بين أفليك.
  4.  النجم كولين فاريل.
  5.  الفنان زاك ايفرون.
  6.  الشهير توم هاردي.
  7. العاليمي جاري بارلو.
  8. الفنان ليوناردو دي كابريو.
  9.  النجم واين روني.

تكلفة إجراء عملية زراعة شعر اللحية:

  • تبدأ التكلفه لاجراء عملية زراعة شعر اللحية في الكثير من البلدان العربية من 3000 دولار امريكي 12000 دولار امريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*