طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة
طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة ، تبدأ التجاعيد فى غزو الوجه مع التقدم فى السن بسبب فقد الجلد المرونة والعديد من العناصر الهامة مثل الكولاجين والدهون وتكون الفراغات أسفل الجلد مكونة معها التجاعيد التى تظهر على طبقة الجلد السطحية، ونوضح في هذا المقال طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة بشكل خاص. مركز التجميل في الاردن

طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

تجاعيد الجبهة

يتكون الجلد من ثلاثة طبقات فوق بعضها البعض تختلف فى السمك، أرق طبقة هى الطبقة الخارجية ويليها الطبقة الوسطى ثم الطبقة الأكثر عمقاً وهى الطبقة الثالثة والاخيرة، ويوجد أسفل طبقات الجلد طبقة دهنية هى المسئولة عن إكساب البشرة النضارة والامتلاء وشد الجلد.

مع التقدم في العمر يحدث فقد فى الخلايا الدهنية وتبدأ فى التحلل ولا يمكن تمديدها بسهولة وتبدأ التجاعيد والترهلات بالظهور، ومن العوامل التى تؤثر على البشرة وتحفز من ظهور التجاعيد والترهلات، التعرض الكثير لأشعة الشمس المباشرة، لذلك يُنصح دائماً باستخدام كريم واقي للحماية من أشعة الشمس.

قد تظهر التجاعيد المبكرة أيضاً بسبب عدم الاهتمام بالبشرة والحفاظ على ترطيبها بانتظام لحمايتها من العوامل البيئية المختلفة، أو قد تظهر أيضاً نتيجة لنقص السوائل بالجسم مما يسبب جفاف البشرة لذلك يجب الحرص على اتباع نظام غذائى صحى ومتوازن للحصول على العناصر الغذائية الهامة للجسم والبشرة.

طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

ويعتبر التدخين أيضاً من أهم المسببات لظهور التجاعيد المبكرة حيث يؤثر التدخين بالسلب على خلايا البشرة يؤدي لتلفها وموتها وشحوب الوجه، وتؤثر أيضاً بعض العادات اليومية الخاطئة على تحفيز ظهور التجاعيد بشكل مبكر مثل عدم أخذ قسط كافى من الراحة، السهر لأوقات متأخرة من الليل وغيرها.

اقرأ أيضاً: الحقن بحمض الهيالورونيك لعلاج التجاعيد-كم التكلفة؟

إزالة تجاعيد الجبهة أثناء شد الوجه

يوجد العديد من الوسائل والتقنيات التى تساعد فى التخلص من التجاعيد وشد البشرة بدون الحاجة للخضوع للعملية الجراحية ولا التخدير الكلى، وتمتاز تلك التقنيات بنتائجها الفعالة بدون أي مخاطر أو مضاعفات تُذكر.

يختلف توزيع الدهون من مكان لآخر وعلى حسب شدة الترهلات يتم تحديد التقنية المناسبة لشد الجلد والتخلص من التجاعيد، ومن أشهر تقنيات التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة تقنية الليزر وتقنية الحقن.

يعتبر الحقن هو الأكثر انتشاراً للتخلص من مشكلة التجاعيد، ويوجد الكثير من تقنيات الحقن المختلفة سواء حقن الفيلر، البوتكس وغيرها، وتشترك جميعها فى الهدف من الحقن وهو إزالة التجاعيد وإكساب البشرة النضارة والحيوية من جديد وتحفيز الخلايا على الانقسام والتجدد.

طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

الفرق بين أنواع الحقن المختلفة

يوجد العديد من تقنيات الحقن بعضها يلائم مشكلة التجاعيد ويساعد في إزالتها والبعض الآخر قد يزيد الأمر سوءاً، يساعد الفيلر فى علاج مشاكل الوجه المختلفة ومنها التجاعيد التي تنتج بسبب فقد الطبقة الدهنية التي توجد أسفل الجلد وبالأخص عند استخدام الكولاجين.

يعمل الفيلر على ملء الفراغات التي توجد أسفل التجاعيد مما يساعد فى اخفاء التجاعيد وشد الجلد، بالإضافة إلى أنه يحفز الخلايا على إنتاج الكولاجين الطبيعى مما يساعد في شد الجلد طبيعياً.

ولكن لا يجدى الفيلر النتيجة المطلوبة فى حالة تجاعيد الجبهة وذلك لأن تجاعيد الجبهة ناتجة عن انقباض العضلات في الجبهة حيث تقل بها الطبقة الدهنية بشكل كبير فلا تظهر التجاعيد من اختفاء الدهون.

حقن البلازما من تقنيات الحقن الاخرى التى تساعد فى علاج مشاكل البشرة المختلفة ومنها التجاعيد، ولكن نتائجها تكون ذات فعالية متوسطة فى التخلص من التجاعيد فلا يقضى عليها تماماً، حيث أن الوظيفة الرئيسية للبلازما هى إعادة النضارة والحيوية للبشرة وتحفيز الخلايا على الانقسام والتجدد وإنتاج خلايا جديدة تتمتع بالصحة والقوة.

اقرأ أيضاً: عمليات حقن المواد المالئة الفيلر و زراعة بعض الدعامات في الوجه

طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

أما أكثر تقنيات الحقن فعالية فى التخلص من تجاعيد الجبهة هو حقن البوتكس، فالبوتكس هو عبارة عن سم يتم استخلاصه من أحد أنواع البكتيريا، يعمل البوتكس على شل حركة الأعصاب مما يعمل على إرخاء العضلات ومنع انقباضها وبالتالى التخلص من التجاعيد.

قبل إجراء عملية ازالة تجاعيد الجبهة

يقوم الطبيب قبل عملية الحقن بفحص المريض جيداً لتحديد مدى عمق التجاعيد واختيار التقنية الأفضل للعلاج، ويتم إجراء اختبار حساسية قبل الحقن للتأكد من أن المريض لا يعانى من أى حساسية تجاه أى من المواد المستخدمة فى الحقن.

يجب على المريض اخبار الطبيب فى حالة تناول أى أدوية بصفة مستمرة، ويقوم الطبيب بإعطاء المريض التعليمات الواجب اتباعها قبل الخضوع للحقن  ومنها تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وعدم وضع أي مساحيق تجميل أو مستحضرات طبية مثل المقشرات وغيرها على البشرة لتجنب إرهاق البشرة، والحفاظ على تناول الأطعمة التى تحتوى على الفيتامينات والعناصر الهامة للجسم.

اقرأ أيضاً: حقن البلازما للتخلص من الهالات السوداء

خطوات إجراء علاج تجاعيد الجبهة بالحقن

يقوم الطبيب بتحديد مواضع الحقن ووضع العلامات عليها، لا تتطلب تقنية حقن البوتكس استخدام التخدير فلا ينتج عنها اى ألم، ويمكن استخدام التخدير الموضعى باستخدام كريم موعى او بخاخ على حسب رغبة المريض.

طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

يتم حقن الأماكن المحددة بالكمية المناسبة من البوتكس باستخدام إبر رفيعة ودقيقة لا تُسبب أي ألم، وبعد الانتهاء يتم عمل كمادات باردة للتخفيف من احمرار الجلد. لا تستغرق تقنية حقن البوتكس الكثير من الوقت فقط بضعة دقائق لا تتجاوز نصف ساعة، ويمكن للمريض مغادرة المركز بعد الانتهاء من الحقن وممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعى بدون مشاكل مع اتباع تعليمات الطبيب.

بعد حقن البوتكس

تظهر نتائج حقن البوتكس لإزالة تجاعيد الجبهة خلال يومين تقريباً من عملية الحقن، وتستمر النتائج لفترة تتراوح من ستة أشهر إلى عام أو أكثر على حسب استجابة البشرة، ويمكن للمريض إعادة الحقن مرة أخرى على حسب الرغبة.

قد يعانى المريض من بعض الأعراض بعد عملية الحقن وهى أعراض طبيعية لا تستدعي القلق تختفى خلال فترة قصيرة ومنها بعض التورم والاحمرار فى مواضع الحقن وظهور الكدمات، ويمكن التغلب عليها باستخدام الكريمات التي يصفها الطبيب وعمل كمادات باردة، وقد تزول من تلقاء نفسها.

طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

يجب على المريض تجنب ملامسة مواضع حقن البوتكس أو القيام بأى حركات عنيفة بالوجه حتى لا ينتقل إلى أماكن أخرى غير مرغوب بها مثل نزوله إلى الحاجبين أو العينين، مع تجنب الخروج في أشعة الشمس المباشرة حتى لا تؤثر على الخلايا وجراحة البشرة وعدم إرهاقه المستحضرات الموضعية المختلفة وعدم القيام بأى أعمال تتطلب بذل مجهود بدني عنيف.

اقرأ أيضاً: علاج الشعر الخفيف بحقن الكولاجين

تكلفة علاج تجاعيد الجبهة المبكرة

تعتمد تكلفة التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة على حسب نوع التقنية المستخدمة فى العلاج، ومدى عمق التجاعيد، كمية البوتكس التى يحتاجها المريض، وفي حالة استخدام تقنية الليزر تعتمد التكلفة على عدد الجلسات التى يحتاجها المريض حتى التخلص من التجاعيد والحصول على بشرة مشدودة.

ويعتبر حقن البوتكس هو أقل التقنيات في التكلفة حيث تبدأ التكلفة تقريباً من 150 دولار امريكى الأمبول الواحد، وتعتمد التكلفة على عدد الامبولات التى يحتاجها المريض وتعتمد على درجة التجاعيد وعمقها.

طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

طرق التخلص من تجاعيد الجبهة المبكرة

أما تكلفة استخدام الليزر لعلاج تجاعيد الجبهة فتبدأ التكلفة من 500 دولار أمريكى، وتعتبر تقنية الخيوط التجميلية هى الأعلى فى التكلفة تبدأ تكلفتها من 1.500 دولار أمريكي، وترتفع التكلفة في بعض الدول وتتراوح من 3.000 إلى 4.000 دولار أمريكى.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*