تجميل الاذن بدون جراحة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل الاذن بدون جراحة
تجميل الاذن بدون جراحة

تجميل الاذن بدون جراحة

تعتبر الأذن واحدة من أهم الأعضاء في جسم الأنسان والتي يتأثر شكل الوجة بها، من الممكن أن تحصل علي إنطباع أول غير مصنف بسبب شكل أذنيك أو ربما تعاني في طفولتك من سخرية زملائك علي شكل أذنك وهذا الأمر قد يترسخ في ذاكرتك ونفسيتك، ولذلك يحرص الأباء والأمهات علي علاج أي مشكلة تتعرض بشكل الأذن لطفلهما.

يوجد العديد من الطرق العلاجية والحراحية التي يمكن من خلالها علاج مشاكل الأذن وتجميلها والوصول إلي أفضل النتائج ولكن بالرغم من ذلك نجد أن الكثير من الأشخاص لا يفضلون الطرق الجراحية ويخافون منها، وهذا بسبب المخاطر المتوقعة منها، ولذلك يفكر الكثر في علاج مشاكل الأذن دون جراحة.

عمليات تجميل الاذن البارزه والخفاشيه

لماذا نحتاج تجميل الأذن دون جراحة:

كما قلنا أن كلمة عملية جراحية ليست بالأمر الهين الذي يمكن أن يتقبلة الكثيرون، بسبب مخاوف العملية الجراحية من مشرط وتخدير وزيارة لغرفة العمليات وغيرها من الخطوات المتبعة في العمليات الجراحية، بالإضافة إلي أن في الغالب تكون الطريقة المتبعة لتجميل الأذن هي إزالة جزء من غضروف أذنك والتخلص منة.

يوجد أضرار عدة من العملية الجراحية بالرغم من نتائجها الفعالة ولكن الأخطاء بها يكون بلا رجعة ولا يمكن إصلاحة، وفي كل الأحوال قد تختلف التكلفة سواء بالزيادة أو بالنقصان علي حسب الوسيلة التي تم إتباعها.

تجميل الاذن في الاردن

ومن هنا قد ظهرت العديد من التقنيات الحديثة التي تساعد علي حلول مشاكل الأذن التجميلية والتي تساعد أصحابها في التخلص من الخوف والقلق، ومن هنا بدأت الدراسة لكثير من حالات مشاكل الأذن التي تواجة الناس دون الحاجة إلي الجراحة، ومن أمثلة هذه التقنيات تجميل الأذن بدون جراحة، تجميل الأذن بالخيوط والخيوط الذهبية، وتجميل الأذن بالليزر.

تعتر هذه الخيارات هي الأسهل والأفضل وخاصة بالنسبة للأطفال الذين لم يبلغو ستة أشهر، في هذه الفترة يكون أجسامهم ضعيفة للغاية وتكون الغضاريف هشة ومن السهل التحكم بها وتشكيلها أبسط من معالجتها عند الكبر في الوقت الذي تكون فية الغضاريف بدأت في النمو وأصبحت أكثر قساوة ومتانة ولا يمكن تشكيلها.

يتم تنفيذ ذلك من خلال إرتداء الطفل إلي جبيرة أو قناع يتم توجيهة بالطريقة الصحيحة مما يساعد في تعديل شكل الغضروف ونموة بالشكل المناسب، وفي بعض الحالات قد لا يحتاج الطفل إلي جبيرة ويتم ربط الطفل وأذنية وهذا مايجعلها تنمو بالقرب من الرأس وبمجرد قساوة الغضاريف قليلا ستجد أن الأذن أصبحت طبيعية.

علاج بروز الاذن

تجميل الأذن بالخيوط:

يتم إستخدام الخيوط في تجميل الأذن بدون الحاجة إلي أي جراحة، وتعتبر هذه التقنية من أحدث التقنيات التي يتم إستخدامه مؤخرا والتي جعلت النتائج مبهرة ومؤثرة بإستخدام أسهل وأبسط الوسائل الطبية، فقط كل مايحتاجة الطبيب في هذه التقنية هو بعض الخيوط، وقد تمكنت الخيوط من علاج مشاكل الأّذن لمن لا يرغبون في الجراحة وأعطتهم الفرصة في الحصول علي مايريدون بأبسط الطرق ودون الشعور بألم بالإضافة إلي تكلفتها البسيطة.

تعتمد فكرة الخيوط علي أن الطبيب يقوم بإستخدام مجموعة من الخيوط التي لا تذوب في الجلد ويقوم الطبيب بغرسها وخياطتها في الأذن تحت الجلد ووراء الأذن، لا تقتصر طريقة الخيوط فقط علي تجميل الأذن، ولكنها تعمل أيضا علي شد الوجة ورفع الوجنتين والأذن التي تكون منخفضة عن مكانها الطبيعي.

عند غرس الخيوط بداخل الأذن يقوم الطبيب بربطها بالشكل المناسب للغرض الذي تحتاجة حتي يتمكن من لفها حول الغضروف ومن هنا يقوم الغضروف بالإلتفاف علي نفسة في جزء معين ويساعد ذلك في تقليل بروز الأذن أو حجمها، كما يتمكن المريض من مشاهدة مايقوم بة الطبيب من خلال المرأة ويخبر الطبيب بالدرجة التي يريد شد الخيط بها حتي يتمكن من الوصول إلي النتيجة المطلوبة.

سعر عمليات تجميل الاذن في الاردن

في الغالب لاتستغرق العملية أكثر من دقائق، وتتم بإستخدام التخدير الموضعي والأطفال الذي يتعدي عمرهم عن 12 عاما يتم وضعهم تحت التخدير الكلي حتي يحد من حركتهم، ولكن في حال أن الطفل كان يجلس بهدوء فيمكن أن تتم العملية بمخدر موضعي.

لا ينتج من عملية تجميل الأذن بالخيوط أي جروح أو مشاكل صحية طالما كانت الخيوط معقمة وحتي أن تصل الخيوط إلي الأذن ستجد أن عملية تجميل الأذن بالخيوط في منتهي البساطة، ولا يكون هناك أي أثر من العملية، ويبدو الأمر بالنسبة لك كان هذا هو حال أذنك الطبيعي، وبمجرد الإنتهاء من العملية يمكنك أن تري النتائج مباشرة وبعدها يمكنك أن تعود إلي ممارسة حياتك بشكل طبيعي.

علاج الاذن البارزة للاطفال في الاردن

ميزات تجميل الأذن بالخيوط عن العملية الجراحية:

تعتبر تقنية تجميل الأذن بالخيوط من التقنيات الأكثر شيوعا والإقبال عليها في إزديدا، وذلك بسبب أنها تتمتع بسهولة وبساطة لاتوجد في العمليات الجراحية، كما أن المريض ليس مضطرا للتوقف عن عملة وممارسة حياتة لقضاء أيام وليالي في المستشفي بعد العملية، حيث يمكن للمريض أن يغادر المستشفي في نفس يوم العملية، بالإضافة إلي إمكانية المريض من مراقبة الطبيب وتوجية الطبيب أثناء العملية للإتجاه الذي يريدة الطبيب بكل بساطة.

 

إحتمالية التعرض إلي العدوي أثناء العملية قليلة للغاية وذلك لأن المريض أثناء العملية لا يتعرض إلي جروح حقيقية وخطورة التلوث التي تنتج منة، وبمجرد الإنتهاء من العملية لا يكون المريض مضطرا إلي إرتداء الضماضات أو الأقنعة، ولا يوجد أي ندوب تحتاج إلي التطهير بعد العملية، ولا يكون هناك ألم ناتج من العملية.

لايتعرض الشخص إلي تغير في شكل الأذن سواء من خلال قطع الغضروف أو التخلص من أجزاء منة ولكن العملية تتم ببساطة ولا حاجة لفقد الأنسجة ولا فقد الدم، وربما تكون أكبر الأخطار التي يمكن أن يتعرض المريض لها هي تعرض جسدة إلي الحساسية من الخيوط ورفضة لها مما يضطر الطبيب إلي إزالتها والبحث عن حل أخر.

علاج تشوهات الاذن

تجميل الأذن بالخيوط الذهبية:

تختلف الخيوط الذهبية عن الخيوط العادية في أن لونها ذهبي وهذا يساعد في الإندماج السريع مع الجلد وعلي الا يكون هناك إختلاف مريب في لون الأذن، ففي حال كنت تريد أن تظهر أذنك بشكل طبيعي ولا تريد أن يكون اللون معدنيا يكون غريب ويظهر تحت الجلد فعليك بالخيوط الذهبية حتي لاتلفت أنظار الناس إليك.

تجميل اللأذن بالليزر:

يعتبر الليزر واحد من أفضل التقنيات والوسائل التي يتم إستخدامها في كل المجالات الطبية في الفترات الأخيرة، وغالبا تكون نتائج الليزر مبهرة، ومع دخول الليزر إلي عالم التجميل أصبح قادرا علي جعل الأمور أكثر سهولة وبساطة، وتعتمد عملية تجميل الأذن بالليزر علي قدرتة علي تفادي الكثير من المشاكل والعوائق والحصول علي أفضل النتائج بأقل مجهود.

تتم عملية الليزر من خلال إستخدام أشعة الليزر لإحداث شق جراحي بسيط من الخلف في الأذن أو في صوان الأذن علي حسب الحالة، ثم يقوم الطبيب من خلال الشق الذي لا يتجاوز أربع سنتيمترات بإزالة جزء من الغضروف، وبعدها يتمكن بالوصول بالأذن إلي النتيجة المطلوبة ويقوم بإغلاق الشق في النهاية بقطب صغير.

عملية تجميل الاذن للرجال

قد يحتاج الأمر إلي إسبوع يرتدي فيها المريض واقي للأذن وحتي إذالة القطب أو ذوبانها علي حسب النوع المستخدم، وفي الغالب قد تستغرق العملية من نصف ساعة إلي ساعة علي الأكثر وبعد ذلك يمكنك الحصول علي أذنين رائعتين.

مميزات تجميل الأذن بالليزر:

صحيح ان الليزر قد يحتاج أيضا إلي الشق الجراحي، ولكن لا ننكر أن إستخدام الليزر قد ساعد في تجنب الكثير من المشاكل، ومن أهمها الشق الجراحيس الكبير الذي كان يقوم بة الطبيب في العمليات الجراحية، وفي الغالب ينتج عن هذا الشق الكبير الندوب، ولكن الليز قادرا علي ان يكون الشق الجراحي الذي يحتاجة صغير للغاية ولا يترك ندوب.

بالإضافة إلي أن الليزر يساعد علي تحفيز الخلايا علي الإنقسام والتعافي السريع، لذلك ستجد أن التعافي من الليزر لا يحتاج إلي وقت طويل بالمقارنة مع فترة النقاهة في العمليات الجراحية، تقل أيضا نسبة التعرض إلي التلوث أو العدوي وإحتمالية التعرض إلي النزيف وفقدان الدم.

جراحة اعادة تشكيل الاذن

تجميل الأذن بالشريحة المعدنية:

يوجد نوع جديد أيضا من أنواع تجميل الأذن دون جراحة وقد أقبل عليخها الكثير من الأشخاص خاصة أن كان بمثابة حل جزري للكبار وليس للصغار فقط للتخلص من مشاكل الأذن المزعجة، يتم تصنيع الشريحة المعدنية بسمك الشعرة تقريبا وهي من المواد التي يتم صناعة صمامات القلب منها، ومن ثم يتم تغطيتها بطبقة زهبية حتي تتماشي مع لون الوجة ولا تكون مختلفة.

تقوم فكرة العملية علي زراعتها تحت الجلد ولذلك فهي تساعد علي طي الغضاريف بالطريقة المطلوبة ووضعها في المكان المطلوب وتدوم لفترة طويلة، وكما يمكن من خلالها رفع الأذن وطي الغضاريف بالطريقة التي تجعل شكلهم وحجمهم أقل، كما يساعد الأذن علي الإقتراب من الرأس وتقليل بروزها.

تجميل الاذن البارزة او ما تسمى بالوطواطية

إدخال الشريحة:

في البداية وقبل البدء في العملية يستطيع الشخص أن يلاحظ النتائج المتوقعة بوضوح في الوقت الذي يأتي فية الطبيب بشرائح متشابهة ويقوم بوضعها علي الأذن بنفس الطريقة والوضعية التي ستظهر بعد العملية، وذلك يمكن للطبيب والمريض ان يتناقشو في وضعية الشريحة ومكانها وأفضل زاوية لتحريكها حتي يتمكن من الحصول علي أفضل النتائج.

تتم العملية تحت التخدير الموضعي حتي يجنب المريض أن يشعر بأي ألم أو شعور بحالة من عدم الإرتياح، يقوم الطبيب بعمل شق جراحي صغير للغاية يكاد يكون غير مرئي ولا يخلف أي ندوب من بعدة في مكان وضع الشريحة، وبعد ذلك يقووم الطبيب بتحريكها وتشكيلها وطيها حتي تصبح ثابتة في الغضاريف التي تطويها.

المرشحين لعملية تجميل الاذن

بمجرد الإنتهاء سيقوم الطبيب بإغلاق الشق الجراحي بقطب أو قطبين وفي الغالب تكون خيوطا تذوب بعد وقت قصير حتي لاتكون بحاجة إلي زيارة الطبيب أكثر من مرة، وفي الغالب تستغرق العملية من 15 إلي 20 دقيقة علي الأكثر ولا تحتاج إلي تعقيدات أو غضاريف أو أنسجة.

يكون الأمر أشبة بغرس الخيوط أو تركيب بعض الحلي في الأذن ولكنها تكون تحت الجلد، بعض الحالات تكون بحاجة إلي شريحة واحدة والبعض الأخر قد يحتاج إلي شريحتين واحدة منهم تكون في قمة الأذن والثانية تكون في المنتصف حتي يتمكن من الحصول علي أفضل النتائج، والشعور الغالب بعد العملية يكون بالشعور من حالة من عدم الإرتياح والإستغراب وقليل من الألم.

قد يحتاج الجسد إلي الوقت وحسب حتي يعتاد علي الشكل والشعور الجديد الذي يشعر بهم ويمكنة ان يتأقلم مع وجود شريحة معدنية في جزء منة، في بعض الحالات قد تلازم الشرائح بقيت العمر والبعض الأخر تكون فترة عام واحد كافية حتي يتمكن الغضروف من التأقلم مع الشكل الجديد.

عملية جراحة تجميل الأذن

وفي هذه الحالة قد تتخذ الأذن شكلا تجميليا بشكل تلقائي ويكون الشخص في غني عن الشرائح بعد ذلك ويمكنة أن يقوم بإزالتها عند الطبيب، وفي حال ان المريض لم يرد إزالتها فيمكنة أن يبقي بها فسمكها ولونها الذهبي قد يساعدان في الإندماج مع الجلد وان يبدو بشكل طبيعي للغاية دون أي مشاكل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*