جراحة تجميل الاذن في الاردن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
جراحة تجميل الاذن في الاردن
جراحة تجميل الاذن في الاردن

جراحة تجميل الاذن في الاردن

جراحة تجميل الاذن في الاردن ، هي عملية لتجميل الشكل الخارجي للأذن أو مايسمى بالـ صيوان الأذن الخارجي، والهدف من هذه العملية هى تناسق شكل وحجم الأذن مع الوجه، حيث هناك الكثير من الأشخاص يعانون من كبر حجم الأذن وعدم تناسق حجمها مع الوجه مما يسبب الأحراج وقلة الثقة بالنفس وخاصة لدى النساء أو نتيجة للتعرض لحادث، وينصح كثير من الأطباء بسرعه القيام بهذه العملية فى سن مبكر وخاصة عند سن البلوغ، لأن التأخير قد يتسبب فى رجوع شكل الأذن الغير مرغوب مرة أخرى، ومن خلال هذا المقال المقدم من المركز الاردني للتجميل سوف نتعرف على جراحة الأذن بشكل أوضح وخاصة في الأردن.

جراحة تجميل الاذن في الاردن

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

أسباب إجراء جراحة الأذن

  • عوامل نفسية تدفع الشخص للقيام بعملية جراحة الأذن.
  • الآثار السلبية التى تنتج عن تخلف الأطفال.
  • عدم تناسق شكل وحجم الأذن مع الوجه.
  • تشوه غضروف الأذن عند الولادة.
  • التعرض لحادث أدى إلى تشوة الأذن.
  • طريقة النوم بشكل خاطئ بالنسبة للأطفال.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

المشكلات التى تتعرض لها الأذن وتحتاج لتجميل

هناك العديد من المشكلات الجمالية التى ستقع بها بسبب أذنك، وتختلف الأسباب من شخص أخر ومن أهم هذه الأسباب:

  • الأذن البارزة: وتظهر فى كثير من الأطفال عن الولادة، نتيجة لعوامل وراثية من الأبوين.
  • فى فترة نمو الطفل بعد الولادة ما بين 3:6 شهور تظهر غضاريف الأذن لبروز شكلها ففى كثير من الأحيان تنمو بشكل خاطئ أو تقوم الأم بوضع طفلها لينام على فراشة بطريقة خطأ حيث لا تنتبه لأذنيه وهي مطوية ومع التكرار يؤدى إلى تشويه شكلها.
  • هناك حالات تحتاج للتجميل نتيجة لبروز أذن عن الأخرى أو كبر واحدة عن الأخرى، حيث أحياناً تكون إذن مرتفعة عن الأخرى نتيجة التعرض لحادث أو العملية أو عادة خاطئة لذلك تحتاج للتجميل.
  • قصور نمو الغضاريف عند بعض الأشخاص سواء كانت فى الأذن أو الأنف وظهورها بشكل صغير عن حجمها الطبيعى مما يؤدى إلى تشوه شكلها الخارجى.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

  • هناك العديد من الأطفال يولدون بشكل أذن منطوية للداخل من الجزء العلوى، وتنتشر هذه الظاهرة لدى الأطفال الذين يولدون بمتلازمة داون حيث يؤدى إلى تناقص عدد الكروموسومات فى أجسامهم.
  • الأصابة بالأمراض التى تؤدى إلى تشوه الأذن مثل التهاب الأعصاب حيث يؤدى إلى شلل وتلف الأعصاب فينتج عنه تشوه فى شكل الأذن الخارجى.
  • الأذن الوطواطية: من أهم المشاكل التى تصيب الأذن حيث تظهر مع مرور الوقت، وتظهر بوضوح خاصة فى سن المراهقة، حيث تؤدى إلى حدوث مشاكل نفسية كثيرة.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

إستشارة الطبيب لأجراء عملية التجميل

يقوم الطبيب بسماع أعراض المريض، ثم يقوم بتشخيص الحالة جيداً لمعرفة الحالة ودرجة تطورها، حيث يقوم الطبيب بالنقاش مع المريض لتوضيح الحالة، ويقرر الطبيب طريقه العلاج وأخباره إذا كانت الحالة تستدعي القيام بعملية أو لا، يطلب الطبيب بعض التحاليل ينصح المريض بإتباع تعليماته والأمتناع عن ما يضره أثناء فترة العلاج، حيث إذا قرر الطبيب بالقيام بعملية تجميل يقوم الطبيب بتصوير المريض قبل العملية لمقارنة النتيجة بعد العملية وتحضير المريض للعملية نفسياً وجسمياً، كما يجب على الطبيب عرض للمريض بعض الصور السابقه لإحدى العمليات ليشعر المريض بالاطمئنان، وهناك بعض الأسئلة التي ينصح بمناقشتها مع الطبيب قبل العملية:

  • هل سوف تظهر النتيجة فور الأنتهاء من العملية؟
  • كم تستغرق فترة النقاهة بعد العملية؟
  • هل القيام بالعملية يمنع ممارسة الرياضة فيما بعد؟
  • كم تستغرق فترة المتابعة بعد العملية؟
  • هل هناك مخاطر أو مضاعفات للعملية؟
  • ما هى التعليمات التى يجب عليك اتباعها بعد العملية؟
  • كم تستغرق فترة تناول الأدوية؟

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

علاج مشكله الأذن بدون جراحة

هناك الكثير من الأشخاص الذين يقلقون بشأن القيام بالعملية وخاصة إذا كان طفل، لأن التخدير الكلى قد يتسبب فى مشاكل كبيرة لدى الأطفال.
التقنية الغير جراحية: وينصح بأستخدامها لصغار السن، حيث يقوم الطبيب بوضع جبيرة على منطقة صيوان الأذن بحيث يجذب الأذن لأعلى حتى يعيدها لشكلها الطبيعى والتخلص من بروزها أو التشوة الناتج عن التعرض لحادث.
التقنية الجراحية: حيث يقوم الطبيب بقطع جزء من صيوان الأذن، ثم يعيد تشكيلها حتى يتمكن من التخلص من العيوب وتصغير حجمها.

تجميل الأذن بالليزر

تقنية الليزر من أحدث التقنيات حالياً وخاصة فى الاردن حيث تمتلك الاردن فريق هائل من الأطباء على درجة عالية من المهارة، بالإضافة إلى فريق تمريض يعاونون الأطباء، وأشتهرت الأردن في الفترة الأخيرة بعمليات التجميل الناجحة فى جميع أنحاء العالم، حيث يتمكن الليزر من التخلص من المشكلة بسرعة وبأقل مجهود عن الطرق والعمليات الجراحية التقليدية وتتميز العملية بأنها لا تتجاوز 60 دقيقة وممكن أقل تختلف على حسب الحالة، حيث يقوم الطبيب بأستخدام أشعة الليزر لعمل شق صغير لا يتجاوز 4 سم فى صيوان الأذن أو خلف الأذن لكي يتمكن من إزالة الغضروف الزائد من الأذن، ولا يحتاج الأمر سوى 7 أيام لإرتداء ضمامة للمحافظة على الأذن خلال فترة النقاهة وبعد ذلك تحصل على النتيجة المرغوبة وظهور الأذن بشكل طبيعى ومتناسق مع حجم الوجه.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

 

مميزات عملية التجميل بالليزر فى الأردن

  1. يمنع الليزر من الأصابة بـ الندوب الناتجة عن شق صيوان الأذن من الخلف.
  2. يحفز من سرعة انقسام مما يعجل عملية الشفاء.
  3. الأمتناع من التعرض للعدوى، أو نزيف، أو تلوث، أو سيلان الدم.
  4. الحصول على النتائج المرغوبة، وفى وقت أقل.
  5. وجود تسهيلات لإستقبال الأشخاص القادمين من الخارج، لإجراء عمليات التجميل بالأردن.
  6. تنظيم برنامج سياحى تمكن الزائر من زيارة الأماكن العلاجية فى الأردن.
  7. تمرين وتشغيل طقم تمريض، على أفضل مستوى لمعاونة الأطباء.
  8. وجود أحدث الأجهزة والتقنيات على مستوى العالم.
  9. يحفز من عملية الشفاء بشكل أسرع.
  10. لا تحتاج لفترة نقاهة طويلة.

تكلفة عملية تجميل الأذن بالاردن

تختلف التكلفة من شخص لآخر، حيث تتراوح بين 1500:800 دينار وهذه الأسعار لا تشمل الخدمة الفندقية داخل المستشفى بالإضافة إلى الأدوية عند الخروج، حيث يصل إجمالى التكلفة إلى 10 ألاف دولار، حيث ترتفع هذه الأسعار فى الدول العربية الأخرى فقد تصل إلى الضعف مثل الكويت.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

فترة ما بعد العملية (فترة النقاهة)

  • يحتاج المريض بعد إجراء العملية لفترة نقاهة لذلك ينصح الطبيب المريض بالبقاء فى المنزل وخاصة فى الأيام الأولى والبعد عن عوامل التلوث مثل الشمس أو الحرارة، أو البرودة الزائدة.
  • قد تظهر إحمرار بسيط فى منطقة الأذن، مع الإحساس بالحكة وهي أعراض طبيعية ومع أتباع نصائح الطبيب وتناول الأدوية بشكل منتظم ستزول هذه الأعراض.
  • عدم وضع أى مستحضرات بالقرب من منطقة الأذن حتى لا يتسبب فى حدوث إلتهابات، وإذا حدث هذا الأمر يجب سرعة الذهاب للطبيب لتشخيص الحالة.
  • أتباع تعليمات الطبيب والبقاء فى المنزل للحصول على النتيجة المرغوبة.

الليزر من أشهر التقنيات التى تحدث نجاحاً هائلاً فى الفترة الأخيرة فى عالم التجميل لذلك ينصح به الكثير من الأطباء وخبراء التجميل لأنه يتميز بأنه أكثر أماناً على الأنسان على عكس الطرق التقليدية الأخرى أو العمليات الجراحية التقليدية التي ينشأ عنها الكثير من التشوهات والأخطاء الضارة بصحة ومن أكثر الدول نجاحاً فى هذه العمليات هى الاردن حيث توصلت لعدد هائل من عمليات التجميل الناجحة خلال الفترة الأخيرة لذلك نلاحظ إقبال الكثير من النساء للقيام بعمليات التجميل فى الاردن.

أتصل بنا وأحصل على إستشارة مجانية: 00962776558558

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*