خطوات عملية تصغير الاذن- ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
خطوات عملية تصغير الاذن- ما التكلفة؟
خطوات عملية تصغير الاذن- ما التكلفة؟

خطوات عملية تصغير الاذن- ما التكلفة؟

عملية تصغير الأذن ، هي العملية الجراحية التي يقوم بإجرائها من يعاني من الاذن البارزة، والتي تكون غير قريبه من الراس ويمكن ان تسمي الأذن الخفاشية او الاذن الوطواطية، وتم اجراء عمليه تصغير الاذن لمن يعانون من الصيوان الكبير في الأذن والذي يؤثر علي جمال الفرد.

 تقنيات عملية تصغير الأذن:

الجراحات المعتاده لتصغير الاذن:

  • يقوم الطبيب في هذه العملية في خلال ساعتين، بعمل شق جراحي بسيط لكي أو قطع الغضروف الذي يزيد ويتسبب في زيادة حجم الاذن بعدها يقوم بإعادة تخيط الجرح ووضع الغرز التي يتم إزالتها بعد اسبوع واحد من اجراء العمليه.

عدم اللجوء الي الجراحه لتصغير حجم الاذن:

  • في هذه العملية يقوم الطبيب بإخضاع المريض الذي يجري هذه العملية للبنج الموضعي لا تتطلب أكثر من ربع ساعه لاجرائها، ولا تحتاج الي البنج الكلي، بعدها يقوم الطبيب بزراعة القضيب المرن المصنوع من المعدن تحت صيوان الاذن حتى يقوم بجعل الصيوان يقترب من الراس لتصحيح شكل الاذن.
  • تعتبر هذه التقنية تسهل على الطبيب تحديد شكل الاذنين بشكل دقيق من خلال أداة معدنية متخصصه في القياس يقوم الطبيب بوضعها فوق جلد الأذنين  ويحاول بعد ذلك تحريكها حتى يتمكن من الوصول الي الشكل المطلوب والأقرب إلى الشكل المثالي للوجه.

المرشحين المحتملين لاجراء عملية تصغير الأذن:

  1. تتم عملية تصغير الاذنين الكبيرة في الحجم او البارزه والتي تبتعد عن الرأس ابتداءا من عمر 4-16 سنوات، حتي يكون اكتمل الشخص في النمو ولا إمكانية للنمو في الاذن مرة اخرى.
  2. ينبغي أن يكون المريض القادم على إجراء تصغير الاذن سواء بالجراحة أو دون اللجوء للجراحة مؤهل نفسيا لاجراء العملية كما ينبغي ان يكون بحاله صحيه جيده ولا يعاني من اي مرض عضوي او حساسيه او اي امراض مزمنة.
  3. كما ينبغي قبل الترشيح لعملية تصغير الأنف ان يكون المريض معافى من تناول أي كحوليات والتدخين قبل هذه العمليه على الاقل 14 يوم.

تعليمات وارشادات قبل اجراء عمليه تصغير الاذن:

  1. ينبغي أن يلجا المريض الى المركز الطبي أو المستشفى التي تملك التراخيص من وزارة الصحة والجودة ويكون الطبيب المرشح لهذه العملية من الاطباء الحاصلين علي الشهادات المعتمده والزماله.
  2. ينبغي علي المريض ان يتأكد من مدى نظافه وتعقيم المكان الذي سيجري فيه هذه العمليه ومستوى الادوات والاجهزة به.
  3. كما ينبغي أن يكون المريض لا يعاني من التدخين او تناول الادوية التي تعمل على سيولة الدم أو يعاني من تناول أي مواد محتوية علي النيكوتين.
  4. وينبغي أن يحرص المريض ايضا علي علي عدم غسل الاذن بالماء الساخن قبل اجراء العملية مع الالتزام بعدم التعرض لاشعة الشمس او وضع اي عطور او مستحضرات تجميلية أو مواد كيميائية.
  5. ينبغي على المريض أن يجري الفحوصات للتاكد من عدم التعرض لاي حساسيه او اي التهابات.

خطوات إجراء عملية تصغير الأذن:

  1. لا تستغرق هذه العمليه اكثر من ساعه وعلي الحد الاكثر يمكن أن تستغرق ساعتين، يحتاج الطبيب فيها إخضاع المريض للبنج الموضعي.
  2. تجري هذه العملية بالجزء الظاهري في الاذن، والذي يتكون من غضروف مغطاه بطبقه خفيفه من الجلد، حيث يقوم الطبيب في هذه العملية بفتح جزء بسيط من الجلد وتكون هذه الفتحة في خلف الاذن.
  3. ويقوم الطبيب في هذه العملية بإعادة تشكيل ونحت الغضروف حتى يكون مطابق تماما للشكل المرغوب به والمثالي بالنسبه لوجه المريض.

فتره التعافي بعد اجراء عمليه تصغير حجم الاذن:

  1. بعد إجراء عملية تصغير حجم الاذن ينبغي أن يأخذ المريض قسط كافي من الراحه، وعليه ان يلتزم بعدم التعرض لأشعة الشمس والابتعاد تماما عن وضع اي عطور او اي مواد كميائيه على موضع اجراء العمليه حتي لا يتضرر الجرح.
  2. ويمكن للمريض ان يعمل على التخفيف من أي تورم أو احمرار في موضع اجراء العمليه من خلال وضع كمادات الثلج، وغسل الاذن بالماء البارد وعدم تعريضها للماء الساخن.
  3. كما ينبغي على المريض الابتعاد عن التدخين او تناول اي مواد محتوية علي النيكوتين أو أي كحوليات بعد اجراء العمليه، كما علي النوم على وسادة مريحة مستلقيا علي ظهره حتي لا يتضرر الجرح.
  4. علي المريض بعد إجراء عملية تصغير الأنف سواء البارزه او الكبيره الحجم ان يتناول الكثير من السوائل والإكثار من الخضروات التي تحتوي على الفيتامينات اللازمة لالتئام الجرح.
  5. ينبغي أن يبتعد المريض عن تدليك الجرح او وضع اليد عليه لعدم الإضرار به، كما ينبغي عليه تناول المضادات الحيوية التي يوصي بها الطبيب.

تكلفه عملية تصغير الأذن:

  • تبدأ تكلفة اجراء عمليه تصغير الاذنين في الاردن من 1000 إلى 3000 دولار أمريكي، وتعتبر الأردن من اقل الدول تكلفة إجراء هذه العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*