تجميل الذقن المزدوج – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل الذقن المزدوج
تجميل الذقن المزدوج

تجميل الذقن المزدوج

ماهو الذقن المذدوج؟

الذقن المذدوج هو الحالة التي تكون حجم الرقبة فيها أكبر من اللازم، أو بمعني أخر أدق ان المنطقة التي تقع بين الرقبة والذقن تكون أكبر من اللازم  في حين أن من المفترض أن مهام هذه المنطقة وضع الحدود الفاصلة بين الذقن والرقبة وإعطاء الرقبة إنسيابيتها التي تجعلها تبدو بشكل أجمل وأكثر شبابا.


عند أصحاب الذقن المذدوج فأنهم لا يوجد لديهم هذه الحدود الفاصلة وتمتلئ هذه المنطقة وتترهل صانعة كتلة واصلة بين الذقن والرقبة ويعاني أصحاب هذه المشكلة من عدم القدرة علي معرفة أين تبدأ الذقن وأين تنتهي الرقبة.

شفط دهون الذقن

يظهر الذقن المذدوج بسبب العديد من العوامل وليست فقط السمنة المفرطة هي السبب في الذقن المذدوج فمن الممكن أن يكون السبب في تراكم الدهون في هذه المنطقة وأن الرقبة لا تقوم بإستهلاك الدهون الموجودة بها وتقوم بتخزينها تحت الجلد حتي تكبر وتتسبب في تكوين الذقن المذدوج.

ومن الممكن أن تكون الذقن المذدوجة سببها هو الجينات الوراثية أو تكون سبب في ترهل الجلد والعضلات، وفي بعض الحالات يكون تشوة الفك أو مشكلة فية من أسباب الذقن المذدوج.

شد الذقن بدون جراحة

عملية الذقن المذدوج:

لا يوجد عملية واحدة ثابتة في هذه المشكلة حيث ان العديد من العمليات والتقنيات والأليات الحديثة أثبتت فاعليتها وقدرتها في إعطاء النتائج الملحوظة والسحرية في التخلص من الذقن المذدوج.

يتوقف نوع العملية التي تختارها لإزالة الذقن المذدوج علي الطبيب الذي تختارةللعملية وعلي تعدد الخيارات المتاحة أمامك، بالإضافة إلي أنها تتوقف أيضا علي حالتك وماهو الأنسب لها وماهي الطرق التي تكون أكثر فاعلية مع حالتك.

عملية شد الذقن

تعتبر عملية تجميل الذقن المذدوج في كثير من الأحيان إمتداد لعملية تحديد الوجة أو عملية تحديد الرقبة أو الإثنان معا حيث نجد أن الهدف من هذه العملية هو تحديد ورسم الأبعاد والملامح للوجة والرقبة.

وفي هذه الحالة يكون من الأفضل التخلص من كل المعيقات من الذقن المذدوج والتعديلات التي يجب عملها للرقبة وشد العضلات والجلد الزائد بها، وهي بمثابة عملية جراحية شاملة تتم تحت تإثير التخدير الكلي أو الموضعي.

تقنية نفرتيتي لشد الوجه والذقن

إزالة الذقن المذدوج بدون جراحة:

ليس إجبارا عليك ان تخضع إلي العملية الجراحية والتخدير الكلي للتخلص من الذقن المذدوج ولكن هناك العديد من الطرق والتقنيات الحديثة التي يمكنك من خلالها التخلص من الذقن المذدوج البسيط والمتوسط حتي تتجنب تجربة الجراحة المؤلمة.

الحقن، تعتبر تقنية الحقن من التقنيات الحديثة التي يستخدمها العديد من الأطباء، وتتم هذه الطريقة من خلال حقن الذقن المذدوج بإنزيمات طبيعية تنتج في الجسم وتقوم هذه الإنزيمات بإذابة الخلايا الدهنية، وفي حال حقنها تذيب الدهون المتراكمة في الذقن ومع الوقت ستلاحظ أن ذقنك قد تخلص مما يعاني منة.

هناك بعض الأشخاص الذين يقومون بإستخدام الكريمات والأدوية التي تساعد علي شد الجلد والتخلص من الذقن المذدوج وهذه الحلول قد تعطي نتائج إيجابية في الحالات البسيطة،الأشعة تحت الحمراء أيضا من الحلول التي تساعد في التخلص من الذقن المذدوج حيث تقوم بشد الجلد والترهل في منطقة الرقبة وإزالة التجاعيد منها ورسم شكل الفك والذقن والرقبة بدقة.

تجميل الذقن في الاردن

إزالة الذقن المذدوج بالليزر:

في الغالب تحتاج عملية الليزر إلي ساعة فقط، تعتمد تقنية الليزر في عملها علي القدرة علي إختراق الجلد للحصول علي النتيجة المثالية فحين يخترق الليزر الجلد يقوم بإذابة الدهون التي توجد في هذه المنطقة وبالإضافة إلي إزابة الدهون فأنة يقوم بشد الجلد والعضلات ويحفز علي إنتاج الكولاجين بشكل طبيعي في الجسم وإنتاج الخلايا الجديدة.

مايعيب تقنية الليزر انة لا يمكنك ملاحظة الفرق والنتائج إلا بعد مرور حوالي 12 إسبوع من العملية حتي تتمكن من ملاحظة الفرق بالمقارنة مع التقنيات الأخري التي تظهر بها النتائج مباشرة، وقد تتكلف تقنية الليزر في إزالة الذقن المذدوج مايقارب 150-250 دولار أمريكي وتتوقف التكلفة علي حسب حالتك وكلما إزدادت حالتك للعلاج زادت التكلفة ومن الممكن أن تصل إلي 3000 دولار.

عمليات شد الذقن

الجراحة لإزالة الذقن المذدوج:

تعتمد العملية الجراحية التي يقوم عليها العملية الجراحية لإزالة الذقن المذوج علي أساس شفط الدهون التي توجد في منطقة أسفل الذقن بشكل عام وفي هذه العملية يتم وضع المريض تحت التخدير الكلي أو الجزئي، ومن ثم يقوم الطبيب بعمل شقين جراحيين خلف الأذنين وهناك حالات يقوم بعمل شق ثالث أسفل الذقن، ثم يقوم الطبيب بإزالة الدهون المتراكمة تحت الجلد عن طريق الشفط مما يجعل الرقبة أكثر إنسيابية ومتخلصة من أثقالها.

بعد ذلك تأتي عملية تعديل الرقبة والذقن وتحديدهما بعد التخلص من الجلد الزائد في هذه المنطقة فيبدأ الطبيب في البداية بالعضلات ففي حال إن كانت عضلات الرقبة مرتخية بشدة، وبالمثل في حال إن كان جلد الرقبة مرتخي بشدة فإنة سيترك جلدا زائدا وفي هذه الحالة يضطر الطبيب إلي التخلص منة، وفي بعض الحالات يكتفي بشدة وإحكامة ثم يغلق الطبيب الشقوق وتنتهي العملية.

شفط الدهون من الذقن

قبل وبعد العملية:

سيعطيك الطبيب مجموعة من النصائح التي عليك إتباعها قبل الخضوع للعملية ومنها:

تناول الطعام الصحي والفيتامينات والمكملات الغذائية، سيطلب منك الطبيب التوقف عن تناول المسكنات التي تسبب سيولة في الدم حتي لا تتعرض إلي حدوث نزيف أثناء العملية، وستمتنع عن تناول بعض أنواع الفيتنامينات، وفي حال كنت تعاني من مرض معين فعليك بإخبار الطبيب بذلك قبل العملية.

عليك المناقشة مع الطبيب في نوعية التدخير الذي ستخضع لة أثناء العملية والذي ترتاح لة أكثر وعليك التوقف عن التدخين قبل العملية بشهر وخلال فترة النقاهة وعليك أن تستعد نفسيا لكل الإحتمالات الناتجة من العملية وإجعل توقعاتك واقعية وبعيدة عن الخيال.

ستحتاج إلي الراحة بعد العملية وان تبقي في الفراش لعدة أيام حتي يستعيد جسدك قواة وعليك تغطية الرقبة بضمادة في حال نصحك الطبيب بذلك وعليك تنظيف الجرح بشكل مستمر وتأكد من سلامتة وانة غير ملوث وفي حال لاحظت أي تغيرات علي الجرح عليك ان تخبر الطبيب بذلك، وأيضا في حال تعرضك إلي النزيف ببعد العملية عليك بإخبار الطبي، قم برفع رقبتك علي وسادة عالية أثناء النوم في الفترة التي تلي العملية الجراحية.

عمليات تجميل الذقن

يمكنك الخروج وممارسة الحياه بشكل طبيعي بعد إسبوع من العملية أن تظهر بعض الكدمات علي الرقبة وهذا لا يدعي للخوف وتعتبر أمر طبيعي يحدث بعد العملية ومن الرائع ان النتائج تظهر مباشرة وبعد الانتهاء من العملية بأيام قليلة وهي نتائج دائمة ولا تكون بحاجة إلي العلاج والعمليات مرة أخري.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*