طرق إزالة اللغلوغ(الذقن المزدوجة)-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق إزالة اللغلوغ(الذقن المزدوجة)-ما التكلفة؟
طرق إزالة اللغلوغ(الذقن المزدوجة)-ما التكلفة؟

طرق إزالة اللغلوغ(الذقن المزدوجة)-ما التكلفة؟

الذقن المزدوجة أو ما يسمى اللغلوغ ، هي الحالة التي يكون فيها حجم الرقبة والجزء الواقع بين الرقبة والذقن لدى الشخص كبيره اكثر من المعتاد ومن يملكون الذقن المزدوجة لا تظهر لديهم حدود الذقن ونجد أن هذه الحدود مترهله ومتضخمه فلا نستطيع أن نفرق بين الرقبة والذقن.

عملية الذقن المزدوج ،  هي العملية الجراحية التي تتم تحت التخدير الكلي أو الموضعي للمريض والتي يقوم فيها الأطباء بتحديد الرقبه والوجه والغرض الرئيسي منها هو اظهار الابعاد والملامح للوجه وازالة الذقن المزدوجة وشد العضلات والجلد والتخلص من الدهون والجلد الزائد.

اسباب ظهور الذقن المزدوجة:

  • يمكن أن تظهر الذقن المزدوجة وراثيا، وليس شرطا ظهور الذقن المزدوجة لدى الافراد ان يكون لديهم سمنة مفرطة لكن يمكن أن تظهر لمن يعانون من النحافه.

تعليمات قبل اجراء عملية إزالة الذقن المزدوجة:

  1. من اهم ما ينبغي على المريض أن يحرص عليه هو اختيار الطبيب المناسب لإجراء عملية إزالة الذقن المزدوجة الحاصل علي الشهادات المعتمدة والخبره في اجراء عملية إزالة الذقن المزدوجة.
  2. كما ينبغي علي المريض أن يتجنب أي كحوليات او التدخين او الادوية التي يتم تناولها لسيولة الدم أو المسكنات قبل اجراء العملية على الاقل ب 6 اسابيع لعدم حدوث اي مضاعفات.
  3. كما ينبغي عليه أن يدقق في اختيار المكان الملائم لإجراء عملية إزالة الذقن المزدوجه فيجب ان تكون المستشفى او المركز الطبي لديهم الجودة وفريق الاطباء المؤهل لإجراء عملية إزالة الذقن المزدوجه.
  4. قبل ميعاد إجراء  عملية إزالة الذقن المزدوجة علي المريض ان لا يقوم بوضع اي عطور او مستحضرات تجميلية وعدم التعرض للشمس او وضع اي مواد كيميائية على الجلد.

إزالة الذقن المزدوج دون اللجوء للجراحة:

الحقن

  • الكثير من الأطباء يلجئون إلى الحقن بإنزيمات الطبيعيه والتي بقدرتها تعمل على اذابة الدهون التي تتراكم في الأذن وتسبب ظهور الذقن المزدوجة

الكريمات والأدوية

  • يلجأ البعض لاستخدام الكريمات و الأدوية والتي تعمل علي شد البشرة والتخلص من الترهلات التي تظهر في الذقن.

الأشعة تحت الحمراء

  • للاشعة تحت الحمراء القدرة على شد البشره وازاله التجاعيد التي تظهر في الذقن ورسم الفك والرقبة بشكل دقيق.

 الليزر

  • في هذه التقنية يحتاج الطبيب الى ساعه ونصف فقط لاتمام العمليه ، يعمل الليزر على اذابة الدهون المتراكمة في الذقن ويعمل على تحفيز الكولاجين الموجود في البشرة لشد الجلد وإنتاج الخلايا الجديدة بعدها، تظهر نتائج إزالة الذقن المزدوجة بالليزر بعد 6-12 أسبوع.
  • سعر العلاج بالليزر 150-250 دولار أمريكي، يمكن ان تزيد هذه التكلفة لتصل إلى 3000 دولار امريكي في الحالات الشديدة التعقيد.

تقنيات جديدة لعلاج الذقن المزدوجة:

  • هناك بعض التقنيات الحديثة لإزالة الذقن المزدوجة وهي استخدام الترددات واستخدام أجهزة التفريغ المعتمده في العمل فيها على اختلاف الضغط في العمل بها فيقوم الجهازين معا، بشفط الدهون المتراكمة في المنطقه و التخلص من الذقن المزدوجة ولها القدرة على تحفيز الكولاجين الموجود تحت الجلد.
  • وتعمل ايضا على تحفيز عمل الدورة اللمفاوية لشد الجلد ومنع ظهور الترهلات وشد العضلات تحت الجلد، تحتاج هذه التقنية الى 6 جلسات يفصل بين الجلسة والأخرى اسبوع، ومدة الجلسة الواحدة حوالي 60 دقيقه.
  • تظهر نتائج العمل في هذه التقنية بعد الجلسة الاولى وبعد كل جلسه تظهر ويشعر المريض بالفرق وحتى الجولة الأخيرة بعدها تظهر النتائج النهائية.
  • تكلف الجلسه الواحده لهذه التقنيه حوالي 180 دولار امريكي، وتكلف الجلسات مجموعه حوالي 900 دولار أمريكي.

الجراحة

  • في هذه العملية يبدأ الطبيب بتخدير المريض تخديرا كليا او موضعيا بحسب حالة المريض، بعدها يقوم الطبيب بعمل جرح بسيط في خلف الأذنين ويقوم بالتخلص من تراكمات الدهون في المنطقة يقوم الطبيب بشد العضلات وازالة الجلد الزائد في الذقن.
  • يبلغ متوسط تكلفة اجراء عمليه ازاله الذقن المزدوجه من 1000 دولار أمريكي إلى 1500 دولار أمريكي في معظم البلدان العربية.

فترة التعافي بعد اجراء عملية إزالة الذقن المزدوجة:

  1. بعد اجراء عملية إزالة الذقن المزدوجة يمكن ان يقوم المريض بعمل بعض الكمادات من الثلج للتخلص من اي احمرار او اي ورم يظهر نتيجه العمليه، كما عليه أن يتجنب غسل الجلد بالماء الساخن والابتعاد عن النزول للبحر و حمامات السباحة.
  2. كما ينبغي على المريض أن يحاول الابتعاد التام عن التدخين أو تناول الكحوليات والحرص علي تناول الخضروات التي تعمل على التئام الأنسجة والجروح.
  3. ومن الواجب على المريض الحرص علي عدم تناول أي ادويه لسيوله الدم أو أي فيتامينات بعد العمليه، كما ينبغي عليه عدم تدليك الجرح أو وضع اليد عليه وتجنب وضع اي عطور او اي مواد كميائيه او اي مرطبات او مستحضرات تجميليه علي الجرح.
  4. ينبغي على المريض بعد اجراء العمليه عدم ممارسه الانشطه العنيفة وعدم تناول الاطعمه الصلبه وعليه تناول الاطعمه اللينه الرخوة.
  5. كما ينبغي ان يتجنب المريض النزول والتعرض لاشعه الشمس المباشره، وعليه الراحة على الاقل يوم العملية وبعد ذلك يمكنه ممارسة اعماله اليومية لكن مع اتباع تعليمات وارشادات الطبيب.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*