اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة
اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة

اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة

اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة، سوف نناقش في المقال التالي عدة نقاط تتعلق جميعها بـ عملية اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة. و إيضاح المقصود بعملية اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة؟. والتعرف على التقنيات المستخدمة في إذابة الدهون؟. وسنقدم لك ميزات إذابة الدهون بالليزر. أهم نصائح قبل إجراء عملية إذابة الدهون بالليزر؟ وما هي خطوات إجراء عملية إذابة الدهون بالليزر بدون جراحة؟ ..كل هذا وأكثر تعرفه معنا في هذا المقال المقدم لكم من مركز التجميل في الأردن.

إذابة الدهون بالليزر “بدون جراحة”

ظهرت الحاجة إلى تقنية “الليزر” في عملية  إذابة الدهون وذلك من أجل التخلص من الدهون المُخترنة داخل الجسم سواء بمنطقة محددة أو أكثر. وتُعد التقنية الأكثر استخداماً بفضل دقتها في الوصول إلى المناطق المتمركزة المترسبة بالدهون والتي يستحيل التخلص منها بالطرق التقليدية الأخرى لعمليات إذابة الدهون.


أدى تراكم هذه الدهون إلى تضخم المشاكل بمظهر الجسم، مما سعى الجميع من أطباء ورجال ونساء إلى البحث عن حل فعال للتخلص نهائياً من تراكمات الدهون في الجسم، لذا ظهرت عمليات إذابة الدهون الجراحية، ولأن لتلك الجراحات بعض الآثار الجانبية لأنها تتم تحت تأثير التخدير الكلي، وهذا ما لا يُفضله الكثير وبصفة خاصة المرأة لكونها لا تُفضل تقنيات العملية الجراحية من استخدام المشرط والمبضع فيها. لذا كان هناك ضرورة كبيرة لابتكار أفضل تقنيات شفط الدهون بدون تدخل جراحي، وذات الدقة الفعالة بنتائجها التي تفوق العمليات الجراحية الأخرى.

اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة

اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة

فما هي عملية إذابة الدهون بالليزر بدون جراحة؟

تُعد عملية إذابة الدهون بالليزر عملية غير جراحية لا تحتاج لتخدير عام، يُستخدم بها جهاز يقوم بتسليط أشعة الليزر كي تقوم بتفتيت طبقات الدهون المغروسة تحت  الجلد لإسالتها ليسهل شفطها. لكن لا يقتصر دور الليزر على إذابة الدهون فقط بل يمتد بحيث يقوم بشد الجلد طبيعياً  لقدرته على تحفيز الأنسجة لإنتاج الكولاجين.

تُجرى عملية إذابة الدهون بالليزر لتحسين مظهر الجسم كله ، أو التخلص من الدهون المتمركزة بمنطقة محددة بالجسم مثل منطقة “الأرداف والفخذين، البطن، الذراعين، الخصر” وذلك للحصول على جسم مثالي مشدود خالي من كافة التشوهات والدهون الزائدة والحصول على جسم رياضي وإبراز قوة عضلاته.

اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة

اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة

وإليك أحدث تقنيات إذابة الدهون بالليزر

تتعدد أجهزة الليزر التي تستخدم في إذابة الدهون بالجسم،  وتنقسم إلى أجهزة تعمل على تفتيت دهون الجسم من الخارج بدون إجراء أي شق جراحي في الجلد لشفط الدهون التي تم بالفعل إذابتها ويُسمى جهاز “الليزر البارد ، وجهاز شفط الدهون التراي اكتيف”. وهناك تقنيتين أكثر استخداماً لإذابة الدهون بالليزر وهما كالتالي:

جهاز كول ليبو cool lipo: يُعد إحدى التقنيات الحديثة التي يتم فيها استخدام جهاز كول ليبو الذي يعمل على تفتيت الدهون تحت طبقات الجلد، بتسليط الحرارة الناتجة من شعاع الليزر ” كول ليبو” تذوب الدهون وتتحول من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة بحيث يسهل شفطها. ويمتاز ليزر “كول ليبو” بقدرته على إفراز وتحفيز مادة الكولاجين بالجلد مما يزيل كافة الترهلات والسيلوليت التي تظهر على طبقات الجلد أثر فقدان الوزن.

جهاز سمارت ليبو smart lipo : يشبه التقنية السابقة” كول ليبو” في طريقة العمل، لكنه يختلف في عدد الذبذبات التي يصدرها والتي تقل عن تلك التي يصدرها جهاز الكول ليبو، وبالتالي يحتاج إجراء تقنية سمارت ليبو وقتاً أطول كي يصل إلى النتائج المرغوبة. فحين أن نتائجه أفضل إلى حد ما من نتائج تقنية الكول ليبو حيث يمتاز بقدرته على شد الجلد وإزالة الترهلات بقدرة فائقة.

اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة

اذابة الدهون بالليزر بدون جراحة

ميزات إذابة الدهون بالليزر بدون جراحة

  • أنها عملية غير جراحية لا تحتاج للمخدر الكلي.
  • تُعد إحدى العمليات الآمنة حيث لا يفقد المريض الكثير من الدم والسوائل اللازمة للجسم أثناء إجراء العمليةبعكس غيرها من العمليات الجراحية الأخرى.
  • استحالة عودة الدهون ثانيةً في المنطقة التي تم إزالة الدهون منها، ومن ثم يمكنك الحصول على النتيجة المرغوبة وأكثر.
  • تمتاز أشعة الليزر بقدرتها على شد الجلد والتخلص من كافة الترهلات به طبيعياً. ليصبح الجسم ذات مظهر حيوي وجميل.
  •  لا تتجاوز فترة النقاهة عن أسبوع حيث يتم ملاحظة النتائج فورياً.

نصائح قبل إجراء إذابة الدهون بالليزر

  • القيام بعمل فحوصات طبية شاملة، على كل مناطق الجسم من أجل التأكد من سلامة كافة أعضاء الجسم.
  • ويُخص بالذكر عمل بعض التحاليل الطبية مثل التي تُجرى لأية عملية جراحية مثل ” صورة دم كاملة، تخثر الدم، وانزيمات الكبد” وغيرها من التحاليل اللازمة للتأكد من كونك لا تعاني من فقر الدم وغيرها من المضاعفات التي قد تؤثر سلبياً عليك أثناء إجراء العملية.
  • التوقف عن التدخين والكحوليات قبل إجراء العملية ببضعة أيام.
  • الامتناع عن دهان أية مراهم أو كريمات على المنطقة التي سيتم إذابة الدهون منها.
  • إحذر تناول الأدوية قبل أن ترجع إلى طبيبك المختص خاصة الأدوية التي تشتمل على بعض الفيتامينات مثل فيتامين E قبل إجراء العملية والأسبرين.

خطوات إجراء عملية شفط الدهون بالليزر

الخطوة الأولى:  التحضير للعملية، حيث يتم إعداد المريض للعملية بدايةً من تعقيمه كلياً، ليتم إدخاله إلى غرفة العمليات.

الخطوة الثانية: التخدير، يقوم الطبيب بالتخدير الموضعي بحقن المنطقة المُراد إذابة الدهون منها.

الخطوة الثالثة: عمل الشقوق الجراحية، ثم يبدأ الطبيب بعمل شق صغير بطبقة الجلد بحيث لا يتعدى حجم قطرها عن المليمتر. ليقوم بعدها بإذابة الدهون بإحدى أجهزة الليزر ” كول ليبو، سمارت ليبو”.

الخطوة الرابعة: يبدأ الطبيب بتسليط ضوء أشعة الليزر في الشق الجراحي، بحيث يقوم بتفتيت جدار الأنسجة الدهنية وإذابتها. فتبدأ تتحول من الحالة الصلبة إلى الحالة السائلة ليسهل شفطها عن طريق أنبوب الشفط المخصص لذلك. ويساعد الليزر أيضاً في شد الجلد طبيعياً، مما يحفز الخلايا على إفراز الكولاجين الذي يمنح الجلد الحيوية.

الخطوة الخامسة: إنهاء العملية ، ينُهي الطبيب العملية عن طريق غلق الشق الجراحي وذلك بالكي بأشعة الليزر.

يتم إجراء العملية في غضون ما لا يزيد عن الساعتين، لكنه يتوقف طبقاً لحجم المنطقة المُراد إذابة الدهون منها. يمكن للمريض العودة لممارسة حياته الطبيعية العملية عقب بضعة أيام من إجراء العملية. قد تستغرق فترة النقاهة أسبوع على الأكثر حيث تظهر النتائج الفورية للعملية عقب هذه إجراء العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*