أنواع السيلوليت-كيفية التخلص من السيلوليت-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
أنواع السيلوليت-كيفية التخلص من السيلوليت-ما التكلفة؟
أنواع السيلوليت-كيفية التخلص من السيلوليت-ما التكلفة؟

أنواع السيلوليت-كيفية التخلص من السيلوليت-ما التكلفة؟

السيلوليت ، ما يعرف السيلوليت او قشرة البرتقال أي عدم الاستواء في الجلد وظهور التعرجات به والملمس الغير ناعم والمظهر الغير مشدود، لا يوجد فئه عمريه محدده يمكن ان تصاب بالسيلوليت فيمكن أن يصيب الرجل والمرأة الكبير والصغير الا ان النساء اكثر عرضة للإصابة بالسيلوليت في أماكن التكوين للدهون وتخزينها للمرأة والتشكيل العضلي للمرأة يتسبب في انتشار السيلوليت.

اماكن ظهور وانتشار السيلوليت في الجسم:

  1. الارداف.
  2. الافخاذ.
  3. البطن.
  4. الذراعين.
  5. الصدر.

أسباب ظهور السيلوليت في الجسم وانتشاره:

  1. يمكن ان تتسبب العوامل الهرمونية وكبر السن في قلة إنتاج هرمون الاستروجين الأمر الذي يعمل علي التقليل في ضخ الدم بالخلايا اسفل الجلد للشخص بسبب عدم وصول الاكسجين للخلايا الأمر الذي يمنع إفراز وإنتاج الكولاجين في الجلد مما يعمل علي تقليل نعومة الجلد السيلوليت.
  2. يمكن ان تتسبب العوامل الجينية، الامر الذي يعمل على تبطيئ عمليات الأيض وعدم التوزيع الصحيح للدهون الموجودة تحت الجلد، كما أن الاختلافات في الهرمونات التي يتم تحدث في الحمل والولاده والدوره الشهريه تتسبب في ظهور السيلوليت.
  3. كما يمكن ان تتسبب الأنظمة الغذائية الغير سليمة في ظهور السيلوليت، وعدم ممارسة  الرياضة تؤدي الي ظهور السيلوليت، يمكن ان تؤدي كثرة تناول الاملاح الي احتباس السوائل في الجسم.
  4. يمكن أن يؤدي التدخين إلى ظهور السيلوليت.

أنواع السيلوليت:

السيلوليت الناعم

  • يمكن ان يصيب هذا النوع من  السيلوليت النساء فوق عمر30 عام، وهو  السيلوليت الذي يصيب الأشخاص بسبب الاختلالات في تناول الطعام  وبسبب زيادة الوزن ويظهر في الأرداف والذراعين والفخذين.

السيلوليت الصلب

  • هو  السيلوليت الذي يكون اكثر عمقا، ولا يرتبط بعمر او وزن معين ويمكن أن يصيب المرأه النحيفه.

السيلوليت المائي

  • هو  السيلوليت الذي يظهر ناتجا عن ترهل الجلد وظهور العروق في أسفل البشرة.

 

السيلوليت

تعليمات قبل استخدام اي تقنية من تقنيات  التخلص من  السيلوليت:

  1. ينبغي على المريض قبل القدوم على ازالة السيلوليت ان يختار الطبيب الجيد لإجراء العملية كما ينبغي ان تكون المستشفى او المركز الطبي مرخصه من وزاره الصحه ولديها الجودة وفريق الأطباء الجيد.
  2. كما ينبغي أن يجري المريض الفحوصات والأشعة التي من خلالها يتاكد بعدم تعرضه لأي حساسيه او اي امراض عضويه، وان كان المريض لديه اي امراض مزمنه عليه أن يبلغ الطبيب حتى يحدد له إن كان لازما له اجراء العمليه ام لا.
  3. ومن الضروري ان يقوم المريض بمعرفة كيفية اجراء العملية والنتائج المتوقعة لإجراء العمليه من خلال الصور المستقبلية التي يقوم الطبيب بعرضها علي المريض في جلسة الاستشارة.
  4. علي المريض أن يقوم باتباع النظام الغذائي السليم قبل اجراء العملية والاهتمام بشرب الكثير من السوائل وعدم التعرض للشمس وعدم وضع أي مستحضرات تجميلية او عطور او مواد كيميائية.

طرق التخلص من  السيلوليت وإزالته:

إزالة السيلوليت من خلال الليزر CELLULAZE

  • تعتبر إزالة السيلوليت من خلال الليزر CELLULAZE من أحدث التقنيات التي يتم استخدامها في إزالة السيلوليت الذي يظهر وينتشر في الافخاذ او باقي اماكن الجسم، فهذه التقنيه تعتمد علي الطاقة الحرارية لليزر، وتستمر نتائج هذه التقنية أكثر من 12 شهر.
  • يتم  استخدام المخدر الموضعي في هذه العملية، ولا يحتاج الطبيب إخضاع المريض البنج الكلي.
  • يقوم الطبيب في هذه العملية بعمل شق جراحي، لا يزيد عن 1 سم، ويتم ادخال اداة بسيطه كالابر والتي تعمل علي بث الأشعة الضوئية ب3 اتجاهات والتي بقدرتها تعمل على تكسير وتفتيت الدهون المتراكمة وتحويلها من الصلبة إلى السائلة، مع تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل على شد الجلد، بعد العملية يقوم الطبيب تخيط الجروح خياطات طبية.
  • بعد اجراء هذه العملية ينبغي على المريض الالتزام بعمل التمارين والرياضات التي تعمل على شد الجلد.

تقنية تكسير الدهون CRYOLIPOLYSIS لازالة السيلوليت

  • هي التقنية التي تعمل على تكسير وتفتيت الدهون، وتعمل علي نحت الجسم من خلال تجميد الدهون الموجودة في المناطق التي يظهر فيها السيلوليت وتدميرها وبعد أن تهلك الخلايا ويقوم الجسم بعدها بالتخلص منها بشكل تلقائي بعد 3 جلسات، تبدأ النتائج فى الظهور 3-4 شهور.

تقنية سيلفينا CELLFINA لازالة السيلوليت

  • تستمر نتائج اجراء العمليه بهذه التقنية لحوالي 2 عام، يحتاج فيها المريض للبنج الموضعي فقط، يقوم الطبيب في هذه العملية بعمل الفتحات والشقوق البسيطه بعدها يقوم باستخدام  مبضع بسيط حتي يقوم بتقطيع الأربطة الليفية التي توجد في الدهون.
  • يمكن أن تظهر التورمات والكدمات بعد هذه العملية والتي يمكن التغلب عليها بعمل كمادات الثلج.

ازاله السيلوليت

نصائح بعد استخدام اي تقنية من تقنيات ازالة  السيلوليت:

  1.  ينبغي الالتزام بممارسة التمارين الرياضية والمشي علي الاقل ثلاث مرات اسبوعيا كل مرة نصف ساعه او الجري، وعمل التمارين التي تعمل على تدعيم وشد الجسم.
  2. كما ينبغي على المريض تناول الكثير من الخضروات والفواكه والاكثار من السوائل وشرب الماء 4 لتر يوميا مقسمه كل ساعة كوب ماء، الابتعاد التام عن الملابس الضيقة فمع مرور الوقت تتسبب المشدات والملابس الضيقة في ظهور   السيلوليت مع الوقت.
  3. بعد اجراء العمليه يجب ان يبتعد المريض عن اشعة الشمس او وضع اي عطور ومستحضرات كيميائية وعليه عدم غسل الجلد بالماء الساخن وعدم التعرض للحرارة.
  4. كما يجب الالتزام بعدم تناول الاطعمه الدسمه او المليئه بالدهون أو السكريات وعلى المريض ان يتناول 5 وجبات يوميه وحساب السعرات التي يحتاجها الجسم يوميا.
  5. كما يجب أن يبتعد المريض تماما عن التدخين او تناول الكحوليات والابتعاد عن الجلوس لفترات طويلة دون بذل اي مجهود.

تكلفة استخدام تقنيات ازالة  السيلوليت:

  • إزالة السيلوليت من خلال الليزر CELLULAZE متوسط التكلفه لها حوالي  5800 دولار أمريكي.
  • وتبلغ تكلفة استخدام تقنية   CRYOLIPOLYSIS حوالي 4200 دولار امريكي.

بدائل التقنيات الحديثة لإزالة السيلوليت:

المساج و التدليك

  • يتم عمل جلسات التدليك والمساج كل جلسة لا تزيد عن 30-60 دقيقة، في حوالي 5-15 جلسه تقريبا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*