طرق مختلفة لتسمين الوجه- ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق مختلفة لتسمين الوجه- ما التكلفة؟
طرق مختلفة لتسمين الوجه- ما التكلفة؟

طرق مختلفة لتسمين الوجه- ما التكلفة؟

عملية تسمين الوجه ، هي العملية التجميلية التي يكون الهدف من نتائجها جعل الوجه اكثر جمالا ونضاره و جعل الوجه اكثر شبابا، وتهدف الي ازاله التجاعيد مع المحافظه علي استعاده شباب وجمال الوجه ومحاولة التخلص من التجاعيد التي تضفي المظهر الذي يجعل الوجه أكثر شحوبا، وذلك من خلال حقن الوجه لتسمينه أو بوضع بعض الغرسات بالوجه.

انواع الفيلر:

الفيلر حقن الوجه

  • هو مجموعة من المواد المالئة ومن اشهر هذه المواد الكولاجين وحمض الهيالورونيك والبعض من البوليمرات المصنعة، والتي تعمل على تسمين ونفخ الوجه، وتعتبر من الإجراءات الغير جراحيه والتي تتم من خلال خضوع المريض للبنج الموضعي.

المواد التي يتم استخدامها لحقن الوجه بالفيلر:-

الكولاجين

  • هو نوع من انواع البروتينات والتي توجد بشكل طبيعي داخل جسم الكائن البشري، والذي يتم تصنيعه من النسيج الرخو والذي يتم تصنيعه من جلود الأبقار، والذي يستخدم لحقن البشره وملئ التجاعيد والفراغات والتخلص من الندبات والخطوط المنتشرة في الوجه.

حمض الهيالورونيك

  • هو المادة الموجودة طبيعيا في اجسام الكائنات البشرية، والتي تعمل الكثير من الشركات على تصنيعها تحت المسميات التجاريه لها ريستالين Restylane جوفيديرم Juvederm.

حقن السكلبترا Sculptra

  • هي الحقن التي يتم تصنيعها من حامض اللبنيك الصناعية، وتعتبر هذه الحقن هي أول الحقن التي تمت الموافقة عليها من قبل الإدارات المختصة بالعقاقير والاغذيه، والتي تعمل علي استعادة جمال ورونق الوجه الشاحب مع تعديل ما به من ضمور، ويمكن أن يستخدم لعلاج المصابين بنقص المناعة البشرية.

حقن كابتيك Captique

  • يتم استعمال حقن كابتك Captique التي تعمل علي ملء الوجه، والتخلص من التجاعيد، وتعتبر نوع من انواع الانسجة الرخوة التي يتم الحقن بها حتي تعمل علي اضافة الجمال والشباب على الوجه ويعتبر هو المشتق من حمض الهيالورونيك وهو نوع من الاحماض الغير حيوانية.

حقن ويلافورم Hylaform

  • هو نوع من انواع الحقن التي يتم من خلالها ملئ التجاعيد الموجوده حول الأنف وحول الفم ، والتي تعمل علي تنعيم وتجميل البشره، وملئ التجاعيد والفراغات الموجودة في الجلد.

حقن رد ايس Radiesse

  • هو نوع من انواع الحشوات الجلديه الصناعية والتي تعتبر مصنعه من كالسيوم الهيدروكسي أباتيت، والذي يعمل على تعديل التجاعيد والفراغات والتخلص منها مع تسمين الخدين.

الدهون الذاتية

  • هي الدهون التي يتم استخلاصها من جسم الكائن الحي، والتي تعمل على تسمين الفخدين، يقوم الطبيب باستخلاص الدهون من الاماكن التي تزيد فيها كمية الدهون والتي تحتاج الى الشفط منها، بعدها يقوم بحقن الأماكن ذات التجاعيد والفراغات بالوجه، يتخلص المريض بعدها من اي تجاعيد او اي مشاكل وندبات الوجه.

زرع الدعامات لتسمين الوجه

  • يمكن أن يقوم الطبيب بتسمين الوجه للمريض الذي يعاني من نحافة الوجه عن طريق زرع الدعامات أو الغرسات التي بوضعها تعمل على تسمين الوجه والتخلص من تجاعيده.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية تسمين الوجه:

  • ينبغي أن يراعي المريض قبل ان يجري عملية تسمين الوجه ان يكون معافى من أي مرض مزمن، وعليه ان يكون من غير المدخنين ومن غير لمتناولي الكحوليات.
  • كما ينبغي أن يكون المريض من البالغين قبل ان يقدم علي عملية تسمين الوجه، وعليه أن يكون من غير المعانين من أي مرض جلدي او اي حساسيه.

طرق مختلفة لتسمين الوجه- ما التكلفة؟

اجراءات قبل عملية تسمين الوجه:

  1. قبل إجراء عملية تسمين الوجه ينبغي على المريض أن يرى بعض النتائج المتوقعة للعملية من خلال ما يعرضه الطبيب المعالج عليه من صور مستقبلية لإجراء العمليه، يكون علي درايه خلفيه كامله بما سيحدث بعد الانتهاء من العمليه، او عليه ان يري بعض الصور للاشخاص الذين قاموا باجراء العمليه وصور لهم قبل العمليه.
  2. يجب مراعاة الاختيار الصحيح للطبيب المؤدي لعملية تسمين الوجه فيجب ان يكون الطبيب لديه الشهادات المعتمدة وشهادات البورد، وعليه ان يكون حاصل علي الخبره الجيده في اجراء عمليات تسمين الوجه، وينبغي خضوعه للعمل تحت اشراف المركز الطبي أو المستشفي التي لديها ترخيص وزاره الصحه وشهادات الجودة لاتمام العمليه علي أفضل درجه من درجات الرعاية.
  3. كما ينبغي أن يلتزم المريض قبل اجرائه العمليه بتوضيح تصريحه ما يتناوله من أدوية عقاقير للطبيب المعالج حتى يمتنع عن الأدوية التي يمكن ان تتسبب في سيولة الدم او الاسبرين او اي مسكنات قبل اجرائه العملية، كما ينبغي عليه مراعاة الابتعاد التام عن التدخين او شرب أي كحوليات حتي لا يتعرض لأي مشاكل او اي اعراض جانبيه.
  4. ويجب التزام المريض ايضا قبل عملية تسمين الوجه بالابتعاد عن أشعة الشمس، والامتناع عن وضع اي مواد كميائيه او اي مستحضرات تجميلية قبل موعد اجراء العمليه، وعليه أيضا عدم وضع اي عطور او مرطبات قبل العمليه.

خطوات إجراء عملية تسمين الوجه:

الفيلر لتسمين الوجه

  • في البداية يمكن للطبيب تنظيف وجه المريض وتعقيمها جيدا، يلي هذا الاجراء بعد ذلك إخضاع المريض للبنج الموضعي او بعض الكريمات الموضعية المخدرة حتي لا يشعر بأي ألم اثناء اجرائه العمليه.
  • لا يحتاج المريض الا لدقائق معدودة بعدها يمكنه الانتهاء والخروج من المركز الطبي أو المستشفى التي قام من خلالها باجراء هذه العملية، بعدها يعاود الطبيب تنظيف وجه المريض فور الانتهاء من العملية.

دعامات السيليكون لتسمين الوجه

  • في البدايه وقبل إجراء المريض تركيب دعامات السيليكون، يخضع للبنج الموضعي وتعقيم وتنظيف الوجه، بعدها يقوم الطبيب بعمل شقوق جراحية في الوجه لوضع دعامات السيليكون في الاماكن التي قام الطبيب المعالج بوضعها، بعدها يقوم الطبيب باغلاق الشقوق والفتحات الجراحية ووضع الضمادات يدخل المريض بعدها في مرحلة التعافي.

نتائج  إجراء عملية  تسمين الوجه:

  1. تظهر نتائج اجراء العملية بعد الانتهاء منها مباشرة، فور نزع الضمادات نرى نتائج العملية ونرى الوجه الذي اصبح ممتلئ واكثر شبابا وجمالا ونضاره.
  2. تظل نتائج حقن الوجه بالفيلر 6-12 شهر، اما تبلغ المدة لحقن البوليمرات الصناعية حوالي عامين او اكثر من عامين، إذا حافظ المريض على نتائج العمليه والتزم بكل ما يأمر به الطبيب المعالج، اما تركيب دعامات السيليكون يظل مع المريض مدى العمر فلا يوجد وقت معين يحتاج المريض بعدها لاعادة تركيب دعامات السيليكون من جديد.

فترة التعافي بعد إجراء عملية تسمين الوجه:

  1. ينبغي أن يكون المريض بعد اتمام اجراء العمليه متوقع للنتائج فعليه أن يعي انه قد يعاني من تضخمات واحمرارات في اماكن اجراء العملية، يمكنه التغلب عليها من خلال عمل كمادات الثلج والتي من خلالها يمكن تخفيف التورمات.
  2. قد تكون المدة المستغرقة تعافي المريض بعد إجراء عملية تسمين الوجه لفترة تتراوح من 7 أيام إلى بعض الشهور، وعلى المريض بعد عملية تسمين الوجه ان يتجنب النوم علي الوجه، وعليه اتباع الطبيب المعالج وتجنب ما ينهى عنه الطبيب وعدم التعرض لأي مضاعفات او اي اعراض جانبيه بعد اجراء العمليه والانتهاء منها.
  3. كما ينبغي عليه بعد اتمام اجراء عملية تسمين الوجه الالتزام بتعليمات الطبيب المعالج وارشاداته، وينبغي عليه عدم دهن اي مرطبات او كريمات او رش اي عطور بعد العمليه حتي لا تتعرض الجروح لأي مضاعفات أو أي مشاكل، كما ينبغي عليه عدم التعرض لاشعة الشمس او الحرارة.

المشاهير الذين أجروا عمليات نفخ الوجه:

  1. النجمه الشهيره أنغام.
  2. الفنانة العالمية شيرين عبد الوهاب.
  3. النجمة أصالة نصري.
  4. جويل.
  5. الفنان راغب علامة.
  6. الممثل  أحمد عز.
  7. عاصي الحلاني.
  8. عبد الله الرويشد.
  9. المطرب الشهير عمرو دياب.
  10. الفنان محمد عبده.

تكلفة عمليات تسمين الوجه:

  • يتراوح تسمين الوجه باستخدام الفيلر من 650 دولار امريكي حتى 800 دولار امريكي، وتكلف حقن الدهون الذاتيه من 1500 دولار امريكي حتي 5000 دولار امريكي.
  • أما متوسط تكلفة وضع دعامات الوجه والغرسات من 2000 دولار امريكي وحتى 10000 دولار امريكي.

بدائل عملية تسمين الوجه:

  1. يمكن أن يقوم المريض بتسمين الوجه من خلال عمل بعض التمارين الرياضية.
  2. كما يمكن من خلال الزيادة في أعداد السعرات الحراريه او التغذيه تسمين الوجه.
  3. كما يمكن ان يلجأ المريض لحقن ببعض المواد التي تعمل على تسمين زيادة امتلاء الوجه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*