التقشير الألماسى – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

التقشير الألماسى

التقشير الألماسى، يؤمن الكثير منا وليكن أغلبنا أن جمال البشرة ونضارتها وظهورها بجاذبية قوية ومتألقة تزيد من الثقة بالنفس وتجلب السعادة لصاحبها، لذلك يحاول الكثير منا حصوله على البشرة النضرة والأكثر نعومة وذات لون موحد.

قد نجد العديد من المستحضرات التجميلية التى يتم الإعلان عنها بأكثر من وسيلة سواء على التلفاز أو على هيئة إعلانات التى نراها أثناء سيرنا على الطرقات.

ونرى الكثير منا يسعون لشرائها لدعم بشرتهم وإعادة رونقها وجاذبيتها، ولكن قد تؤدى بعض هذه المستحضرات إلى تلف البشرة وإرهاقها.

قد ظهر فى الأونة الأخيرة ما يعرف بالتقشير الألماسى، الذى يدعم البشرة ويساعد على تحفيز الكولاجين فى البشرة وعودة نضارتها ونعومتها مثل بشرة الأطفال، وقد نصحت به الدكتور سيما طنوس ( إستشارية التجميل والعلاج بالليزر فى مركز ديرمالاين دبى ).

وفى السنة الحالية قد زاد القدوم عليه من قبل العديد من الناس عن السنوات السابقة، حيث وصلت نسبة الإقبال عليه 70%.

التقشير الألماسى

عرفت الدكتور سيما طنوس التقشير الماسى بأنه لا يعد عملية جراحية بل يعتبر نوع من انواع التقشير الذى يستخدم للتخلص من الطبقة الخارجية التى تحتوى على الخلايا الميتة.

ويقوم الطبيب المتخصص بالتقشير من خلال قطع صغيرة من الماس، وينتج بعد عملية التقشير بالألماس بشرة ناعمة أكثر شباب وحيوية ونعومة فائقة.

 

كيفية إجراء عملية التقشير الألماسى

كما وضحت الدكتور سيما طنوس طريقة إجراء عملية التقشير، وذلك من خلال جهاز يتمدد منه عصا يوجد بنهايتها الماس، يقوم الطبيب المتخصص بتحريكها على البشرة وعمل طبقة من بخار الماس على البشرة.

يقوم الطبيب بالتخلص من هذه الطبقة بعد وقت صغير جداً، حتى يتفاعل الماس مع الطبقة الخارجية المليئة بالتجاعيد والخطوط الرقيقة والخلايا الميتة.

يقوم الطبيب بزيادة حجم الماس المركز على المناطق الضيقة وهى المناطق الموجودة حول الفم والأنف والعينين.

وعند وجود آثار للحبوب أو بثور دقيقة وبقع داكنة، يقوم الطبيب بإستعمال عصا ذات مستوى خشونة مختلف عن مستويات الخشونة التى يتم إستخدامها على البشرة السليمة ، وذلك لأن هذه البشرة تكون حساسة بشكل كبير.

 

الزمن المستغرق لإجراء التقشير الألماسى

أوضحت الدكتور سيما طنوس أن يتراوح وقت إجراء عملية التقشير الألماسى ما بين 20:25 دقيقة.

ولكن قد يزيد هذا الوقت عن العادى المحدد، وذلك على حسب حالة الشخص الذى يجرى عليه عملية التقشير.

فإذا كان الشخص يعالج من أى أمراض جلدية مثل آثار التمدد العميق، تستغرق عملية التقشير 40 دقيقة فى هذه الحالة، كما يجب ان يكون الطبيب القائم بالتقشير مراعاة الدقة الفائقة والتركيز العالى.

 

تكلفة التقشير الألماسى

تتراوح تكلفة عملية التقشير الألماسى ما بين $100:200 للجلسة الواحدة، وهذا ما صرحت به الدكتور سيما طنوس، ولكن هذه الأسعار ليست ثابته فى جميع الدول والمراكز الطبية.

 

نتائج التقشير الألماسى

صرحت الكتور سيما طنوس عن حدوث نتائج مرضية وأفضل من المتوقعة من قبل المرضى من بعد الجلسة الأولى للتقشير.

عند نهاية عملية التقشير بالألماس يظهر إحمرار بسيط ( لون وردى ) على البشرة، ولكن إذا تحول لون البشرة إلى الإحمرار الداكن وأصيبت بالإلتهاب والتهيج، إستشيرى الطبيب لإحضار كريمات أو مستحضرات لتهيئة التهيج والإلتهاب.

نلاحظ أيضاً تخفيف ظهور البقع الداكنة والنمش والتجاعيد وآثار التمدد وآثار حب الشباب المتوسطة والخطوط الرقيقة بصورة رائعة وملحوظة، لذلك يجب المداومة على الجلسات التى يحددها الطبيب المعالج لإختفائها تماماً.

تنبيه: ينصح للذهاب إلى الطبيب ذو كفاءة عالية وخبرة فائقة وتمتعه بسمعه وشهرة حسنة، مع إستشهاد بعض الحالات التى قامت بإجراء التقشير الألماسى على يده بالفعل.

الآثار الجانبية للتقشير الألماسى

قالت الدكتور سيما طنوس أن التقشير الألماسى من أنواع التقشير الأكثر أماناً وفاعلية، مع نتائجه المبهرة التى ترضى جميع من أجروا العملية.

كما أنه لا يصطحبه أى الآم أو تهيج وإلتهاب البشرة، ولذلك يقدر الشخص الذى أجريه عليه التقشير قضاء حياته اليومية ونشاطاته عقب الإنتهاء من عملية التقشير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*