التقشير الماسي للتخلص من آثار الحبوب والندبات-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
التقشير الماسي للتخلص من آثار الحبوب والندبات-والتكلفة؟
التقشير الماسي للتخلص من آثار الحبوب والندبات-والتكلفة؟

التقشير الماسي للتخلص من آثار الحبوب والندبات-والتكلفة؟

تقشير البشرة بحبيبات الماس، يقوم الطبيب في إجراء التقشير الماسي باستخدام العصا ذات القمه المصنعة من الالماس (Diamond Wand)، وتعتبر من اشهر الماركات التي يقوم الأطباء باستخدامها بالجهاز ألترا-راديانس (Ultra-Radiance®)، لتخليص المريض من أي بقع داكنه او اي ندبات او تجاعيد، كما انها بعيده عن الجراحه كل البعد ولا تتسبب في اي الم او اي مشاكل للبشره.

الأسباب التي تؤدي الي فقد البشره جمالها ونضارتها:

  1. يمكن أن تتسبب العوامل الجويه في فقد البشره جمالها وفقد نضارة البشرة، كما أنها تؤثر تأثيرا سلبيا على الجلد، كما انها تعمل على تراكم الجلد الميت في البشرة.
  2. كما يعتبر التدخين من العوامل المسببة لظهور البشرة الشاحبة المجعده، ويعتبر شرب الكحوليات من العوامل المسببة لظهور البشرة أقل نضارة.
  3. كما ان عدم الاهتمام بتناول الغذاء الصحي، وعدم شرب الكمية الكافية من الماء يوميا من مسببات ظهور البشره شاحبه وأقل في النضاره، وتعتبر كثرة استخدام المستحضرات التجميليه الرخيصة والرديئة النوع من مسببات ظهور البشرة أقل نضارة.

أنواع تقشير البشرة:

  1. المنتجات الطبيعية لتقشير البشرة.
  2. تقشير البشرة الكيميائي(Chemical peeling).
  3. الفراكشنال ليزر لتقشير الوجه (Fractional laser).
  4. الكريستال لتقشير الوجه(dermabrasion)، وينقسم الى عدة انواع:-
  • الكريستالات الكبيرة التي تستخدم لتقشير البشرة (dermabrasion).
  • التقشير الكرستالي المجهري للوجه(microdermabrasion).
  • التقشير الماسي للوجه (Diamond wand microdermabrasion).

مميزات استخدام التقشير الالماسي للبشرة:

  1. من خلال التقشير الالماسي للبشرة يمكن للمريض التخلص من اي تلف في البشرة او اي رؤوس سوداء في الوجه الناتجة عن انسداد البشره.
  2. كما أن التقشير الالماسي من الطرق التي تعمل علي تخليص المريض من أي تجاعيد او اي ندبات في الوجه، والتخلص من البقع ناتجة عن كثرة التعرض لأشعة الشمس.
  3. كما يمكن للمريض التخلص من الكلف والنمش عن طريق التقشير الالماسي، ويمكنه تحفيز طبقة الكولاجين في البشره وازاله الجلد الميت واستعادة نضارة الوجه وجاذبيته.

الفرق بين التقشير الالماسي والتقشير الكرستالي للبشرة:

  • التقشير الكرستالي  يتم من خلال استخدام الحبيبات المجهرية، أما التقشير الماسي فيقوم الطبيب بإجرائها بفرك البشرة بعصا بقيمتها الالماس.
  • التقشير الماسي يمكن للطبيب باجرائه بشكل أكثر نظافة من التقشير الكريستالي الذي يلجأ فيه الطبيب لاستخدام ماسك لوجود غبار في اجرائه.
  • حبات الكريستال يمكن ان تسبب بعد إجراء تقشير البشره بها بعض الاحمرارات ما لا يمكن أن يحدث في التقشير الماسي.
  • في التقشير الالماسي للبشرة يمكن ان يتحكم المريض في درجة التقشير على حسب رقه البشره، واحتياجها للتقشير سواء عميق أو غير عميق، لكن لا يمكن التحكم في التقشير بالكرستالات حيث انها تنتشر في مساحات كبيرة  في الوجه.

 نتائج تقشير البشرة الماسي:

  1. يحتاج المريض 6-10 جلسات للوصول إلى النتائج المرغوب فيها بعد التقشير الماسي للبشره، ولكن ينبغي أن يراعي المريض ان يكون الفارق الزمني بين كل جلسة والأخرى 2-3 اسابيع على الاقل.
  2. وتعتبر نتائج تقشير البشرة الماسي هي نتائج فورية تحدث بعد الجلسة الاولى من اجراء العملية مباشرة والنتائج الوضع تظهر بعد الجلسة الثانية من التقشير، وينبغي على المريض الالتزام باستعمال الواقي  بمعامل حماية SPF 30.

نصائح السلامة والأمان بعد التقشير الالماسي للبشرة:

  1. ينبغي على المريض بعد اجرائه العمليه الالتزام بتناول القدر الكافي من الماء يوميا وبشكل منتظم.
  2. كما ينبغي عليه عدم التعرض للشمس او الحرارة وتجنب غسل البشره بالماء الساخن، وعليه تناول الكميات المناسبة من الخضروات والفواكه والفيتامينات.
  3. كما ينبغي على المريض او المريضه بعد إتمام التقشير الالماسي للبشرة تجنب التدخين، وشرب الكحوليات، وعلى المريض بعدها التقليل من وضع اي مواد كميائيه او اي مستحضرات تجميلية.
  4. ومن اهم ما ينبغي علي المريض بعد التقشير شرب الكثير من الماء وعمل كمادات الثلج وغسل الوجه بالماء البارد،كما ينبغي عليه تعقيم الجروح باستمرار وعدم حك الجروح بعد اتمام اجراء  العمليه.

تكلفة التقشير الالماسي للبشرة:

  •  تبدا تكلفة إجراء جلسه التقشير الالماسي للوجه من 200 دولار أمريكي وحتى 250 دولار أمريكي، ونجد الأردن بما لديها من مراكز طبية مؤهلة لإجراء العمليه ومستشفيات مرخصه من وزاره الصحه هي الانسب لاجراء العملية بأقل التكاليف وأعلى مستويات الخدمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*