تجميل الاسنان – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل الاسنان
تجميل الاسنان

تجميل الاسنان

تعتبر الإبتسامة المشرقة والضحكة الجذابة إحدي علامات الجمال، لذلك نجد أن الرجال والنساء يهتمون بأسنانهم ويسعون بكل الطرق في الحفاظ علي جمال أسنانهم وبياضها وأن تكون الأسنانا مصفوفة وخالية من أي تشوهات سواء كانت في اللون أو في التركيب، ومن أمثلة ذلك التسوس والكسور والإصفرار.

قد تطور الطب التجميلي في مجال الأسنان في الفترات الأخيرة، مم أمكن التغلب علي كافة المشاكل التي تتعرض لها الأسنان وتجعل مظهر الأسنان يبدو غير لائق.

يمنح جمال الأسنان الإنسان ثقة كبيرة في نفسة ويجعلة سر من أسرار سعادتة ويحصل علي إبتسامة جميلة وجذابة، لذلك في حال كنت تعاني من أي مشكلة في الأسنان عليك ان تسرع في علاجها ولا تتردد في ذلك.

تقويم الاسنان

ماهي عملية تجميل الأسنان:

تعتبر عملية تجميل الأسنان من العمليات البسيطة الغير معقدة والهدف منها هو العناية بصحة وجمال الأسنان والتخلص من كافة المشاكل التي يتعرض لها الإنسان وتؤثر علي أسنانة أو علي شكل الأسنان الجمالي، ولا تقتصر هذه العمليات فقط علي تبيض الأسنان ولكن تشمل أنواع أخري مثل التقويم والتلبيس والتنظيف وعلاج اللثة وزراعه الأسنان وحشوها.

متي تلجأ إلي عمليات تجميل الأسنان؟

في الغالب يلجأ الأشخاص إلي عمليات تبيض السنان وقد يعاني الفرد من مشاكل معينة في الأسنان وبنيتها ومشاكل اللثة التي تؤرق الكثير وتجعلهم غير قادرين علي العيش بشكل طبيعي ومن هنا يكون الشخص مضطرا إلي اللجوء الي عمليات التجميل، وإليك بعض الحالات التي يلجأ فيها الأشخاص إلي عمليات تجميل الأسنان.

زراعه الاسنان

مشاكل اللثة:

كثير من الأشخاص يعانون من مشاكل اللثة الحساسة وهذا يتسبب في تراكم الجير والبكتريا والبلاك علي الأسنان وهذا يؤدي بالأسنان إلي التسوس، وفي بعض الحالات قد تؤدي لي إلتهابات شديدة في اللثة وتتسبب في تكوين الخواريج، وهذا الأمر خطير للغاية حيث انة يؤثر علي الجسم بالكامل، وعند حدوث ذلك يتوجب عليك الذهاب إلي طبيب الأسنان للقيام بتنظيف اللثة والتخلص من الإلتهابات، وفي النهاية قد تلجأ إلي عملية جراحية ويكون هذا الخيار الأخير لديك.

تجميل الأسنان:

في حال كنت تعاني من إعوجاج أو تكسير في الأسنان فيمكنك ان تقوم بإجراء عمليات تجميل الأسنان وهي تساعدك في التخلص من كل هذه المشكلات من خلال الحشوة البيضاء التي تعمل علي تحسين مظهر الأسنان كما انها يتم إستخدامها في حال وجود فراغات بين الأسنان.

تبيض الأسنان:

يوجد العديد من الطرق التي يتم من خلالها تبيض الأسنان، فكثير من الأشخاص يلجأون إلي عمليات تبيض الأسنان في المنزل من خلال الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الإصفرار ولكنها لا تصلح للحالات المعقدة حيث يعتبر بيكربونات الصوديوم واحد من الطرق الفعالة التي تعمل علي تبيض الأسنان ولكن إذا كانت نسبة الإصفرار بسيطة، حيث يتم وضع بيكربونات الصوديوم علي فرشاه الاسنان بدلا من المعجون ولكن هذه الطرق قد تحتاج إلي وقت طويل حتي تتمكن من الحصول علي النتائج المطلوبة، في حين ان الجميع يريدون الحصول علي أفضل النتائج في وقت قصير.

طرق تجميل الاسنان بدون تقويم

ترميم وحشو الأسنان:

يتم اللجوء إلي هذه الطريقة في حال وجود تسوسات وبقع لا تختفي سواء في جال تبيض الأسنان سواء في المنزل أو في العيادات، أو وجود تباعد غير منتظم بين الأسنان، كما تصلح هذه العملية في حالات الاسنان القصيرة أو تغير لونها بعد قطع العصب.

إعوجاج الاسنان:

تعتبر هذه المشكلة معقدة ولا يوجد لها حلول إلا اللجوء إلي عمليات التجميل، حيث أنها الطريقة الوحيدة التي يتمكن فيها الشخص م الحصول علي أسنان جميلة ومرصوفة، وفي هذه الحالة لا يكون الهدف من العملية هدف تجميلي فقط بل يكون الهدف منة أيضا تعديل الأسنان وإعادتها إلي مكانها الطبيعي حتي تكون متساية مع بعضها البعض وتتساوي وتتناسق مع باقي ملامح الوجة.

تبيض الاسنان بالليزر

الاسنان البارزة:

تعتبر هذه المشكلة من أهم المشكلات التي تستدعي الذهاب إلي طبيب الأسنان، ويكون السبب في ذلك هو تراجع الفك السفلي أة بروز الفك العلوي.

الشفة البارزة:

تعتبر هذه المشكلة من العيوب التي تعاني منها الأشخاص والتي تكون السبب في مظهر غير جمالي، ويتم التعامل معها من خلال إستخدام جهاز تقويم ثابت ، وفي حال فشل هذه الطريقة يتم اللجوء إلي عمليات التجميل للأسنان.

يوجد الكثير من الأطباء انة من الأفضل اللجوء إلي عمليات تجميل الأسنان في حال التعرض إلي مشكلة ما في الأسنان مثل ترميم سنة مكسورة أو رفع اللثة أو تقويم الأسنان أو وجود عيب خلقي يؤثر علي شكل الفم والاسنان.

خطوات عمليات تجميل الاسنان:

تبدا عملية تجميل الاسنان بمختلف انواعها بالتخدير، وفي الغالب يكون التخدير في هذه العمليات تخدير موضعي، ثم تختلف الخطوات علي حسب نوع العملية، ففي حال كانت عملية زراعه الأسنان حينها يقوم الطبيب بغرس الجذور الصناعية التي تم تصنيعها م مادة التيتانيوم، لان ههذ الجزور تعتبر بمثابة دعامة للتيجان التي يتم تركيبها بعد ذلك، ومن ثم يقوم الطبيب بكشف رأس الجلد المغروس، وفي النهاية يقوم الطبيب بوضع التيجان التي يراها مناسبة لشكل وحجم الأسنان، ومن الضروري ان تكون هذه التيجان قوية حتي تتحمل مضغ الطعام.

ثورة في عالم تجميل الاسنان

اما عملية تجميل الأسنان بالليزر فتتم من خلال وضع مادة بلاستيكية علي اللثة حتي تحمي الاسنان من أشعة الليزر الموجهة إليها، وبعد ذلك يقوم بوضع مادة أكسجينية ذات تركيز عالي علي الاسنان، وتقوم هذه المادة بالتغلغل إلي السنة من خلال جهاز الليزر، ثم تبقي مادة التبيض علي الأسنان لدقائق معدودة قد تختلف علي حسب تلوث الاسنان.

في الغالب لا تحتاج عملية تجميل الأسنان أكثر من ساعتين، وقد تستغرق عملية تبيض الاسنان حوالي نصف ساعه وبمجرد الإنتهاء من العملية يمكن للمريض ان يغادر المستشفي.

ماهي الخطوات التي يجب إتباعها قبل عملية تجميل الاسنان؟

يجب ان يكون قرار إجراء عملية تجميل الاسنان نابع من الشخص وخاصة إذا كان الهدف من العملية تجميلي، اما في حال كان الهدف علاجي فلابد من إتباع تعليمات الطبيب وإتباعها وتنفيذها في الوقت الذي ينصح بة الطبيب.

قبل إجراء العملية علي المريض أن يقوم ببعض التحاليل الطبية التي تساعدة علي التأكد من سلامتة قبل العملية، وفي حال إتخاذك قرار إجراء عملية التجميل عليك ان تقلع عن التدخين الفترة التي تسبق لعملية.

تجميل الاسنان في الاردن

وبعد الإنتهاء من العملية تكون بحاجة إلي فترة نقاهة ولكنها لا تكون طويلة، ولكن عليك أن تتبع كافة التعليمات التي يطلبها منك الطبيب حتي تتمكن من الوصول إلي أفضل النتائج وحتي تمر فترة النقاهة بسلام، ومن هذه التعليمات التي ينصحك بها الطبيب عدم تناول الاطعمة التب تحتوي علي نسبة عالية من السكريات، أو إستخدام نوع معين من غسول الاسنان، أو عدم تناول المثلجات وغيرها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*