كيفية اجراء عملية تجميل الاسنان-ما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيفية اجراء عملية تجميل الاسنان-ما التكلفة؟
كيفية اجراء عملية تجميل الاسنان-ما التكلفة؟

كيفية اجراء عملية تجميل الاسنان-ما التكلفة؟

عمليه تجميل الاسنان ، هي العملية التجميلية التي يقوم بها الأطباء بهدف العناية بالأسنان وجمالها وصحتها، ولا تقتصر عمليات تجميل الاسنان علي التبيض فقط لكن هناك انواع اخرى لتجميل الاسنان وهي التقويم ومعالجة اللثة وزرع السن وحشو الاسنان.

الأسباب التي تؤدي الي مشاكل الاسنان:

  1. من اهم المشاكل التي تؤدي إلى اصفرار الأسنان، شرب القهوة وشرب الشاي، ويعتبر التدخين ايضا من المسببات في اصفرار الأسنان.
  2. عامل العمر من العوامل المؤديه الى اصفرار الاسنان، كما ان المشروبات الغازية من المواد التي تعمل على اصفرار الاسنان، كما ان بعض الانواع من الفاكهة تعمل على اصفرار الاسنان لما بها من احماض.
  3. كما أن العامل الوراثي من أهم عوامل اصفرار الاسنان.
  4. يعتبر جفاف الفم وعدم توفر اللعاب به من أهم مسببات اصفرار الاسنان.

المرشحين المحتملين لاجراء عمليه تجميل الاسنان:

  1. يتم اللجوء لإجراء عملية تجميل الاسنان اذا كان الشخص يعاني من بعض المشاكل في بنية الاسنان او بنيه اللثة.
  2. يعاني الكثير من الأشخاص من تراكم الجير و البكتريا على الأسنان بسبب مشاكل اللثة الحساسه.
  3. يتم اللجوء ايضا لعملية تجميل الاسنان في حالات تكسر واعوجاج او تسوس او فراغات الأسنان.

تعليمات وارشادات قبل إجراء عملية تجميل الاسنان:

  1. في البدايه وقبل القدوم على اجراء عمليه تجميل الاسنان علي المريض أن يراعي عمل الفحوصات والأشعة على الفم حتي يتأكد عدم تعرضه لأي مشاكل في اللثه او اي مشاكل في الفم تمنعه من اجراء عمليه تجميل الاسنان.
  2. كما ينبغي على المريض ان يراعي اختيار الطبيب المناسب لعملية تجميل الاسنان والذي يملك الخبره والكفاءه في اجراء عمليات تجميل الاسنان والخاضع للعمل تحت إشراف المركز الطبي أو المستشفى التي تملك الترخيص من وزارة الصحة  والجودة والموثوق من مدى كفاءة الادوات والاجهزه الموجوده فيها.
  3. من الضروري ان يمتنع المريض عن التدخين أو تناول الكحوليات قبل اجراء عمليات تجميل الأسنان، كما عليه تجنب تناول المشروبات الغازيه او اي مشروبات محتوية علي السكريات، كما ينبغي عليه ان يهتم بنظافة الأسنان والاعتناء بها.
  4. ان كان المريض القادم على اجراء عمليه تجميل الأسنان من مرضي السكر او الضغط او القلب عليه إبلاغ الطبيب المعالج لمريض السكر لا يسمح له باجراء عمليات التجميل للأسنان لعدم تحمل اللثه وضعفها، كما ينبغي على المريض إبلاغ طبيبه المعالج عن الامراض التي يعاني منها والتاريخ الطبي لديه.

كيفية اجراء عمليات تجميل الأسنان:

  • يقوم الطبيب في البداية بإخضاع المريض للبنج الموضعي.
  • وان كانت العملية هي زراعة الأسنان ففي البداية يقوم الطبيب بغرس البذور التي يتم تصنيعها من التيتانيوم، بعدها يكشف الطبيب عن رأس الجذر الذي تم غرسه، ويقوم بوضع التيجان التي تتلائم مع حجم وشكل السن وينبغي أن تكون التيجان قوية يمكنها تحمل مضع الطعام.
  • وفي عمليات التبييض بالليزر، يقوم الطبيب في هذه العملية بوضع المواد البلاستيكيه علي اللثه وذلك لحماية اللثة من أشعة الليزر التي تصدر أثناء عملية التبيض، بعدها يقوم الطبيب بوضع مادة اكسجينيه بالتركيزات العالية، وذلك حتى تخترق الماده بالليزر والتي يتم تركها لدقائق، وتتم هذه العملية في غضون 60 دقيقة.

كيفية اجراء عملية تجميل الاسنان

فترة التعافي بعد اجراء عمليه تجميل الاسنان:

  1. بعد إجراء عملية تجميل الاسنان ينبغي على المريض الاسترخاء ليوم واحد بعد العودة الى المنزل.
  2. ينبغي أن يتبع المريض تعليمات الطبيب ويبتعد عن التدخين او تناول الكحوليات أو أي مواد تحتوي على النيكوتين.
  3. كما ينبغي على المريض الابتعاد عن تناول السكريات او اي مشروبات تعمل على جعل الاسنان صفراء، وعليه الاعتناء بالاسنان وغسلها يوميا واستعمال غسول الأسنان و اللثة.
  4. ينبغي على المريض عدم شرب المشروبات الغازيه او الفواكه المحتوية على الاحماض.

مشاهير خضعوا لإجراء عمليات تجميل الأسنان:

  1.  لبلبة.
  2.  غادة عبد الرازق.
  3.  أنغام.
  4.  جيني أسبر.
  5. شيماء علي.
  6.  نانسي عجرم.
  7.  أصالة.
  8. شيرين.
  9.  عاصي الحلاني.
  10.  صابر الرباعي.
  11. هيفاء وهبي.
  12.  إيهاب توفيق.

تكلفة عمليات تجميل الاسنان:

  • تختلف تكلفة اجراء عمليه تجميل الاسنان من مكان الى اخر لكن تتراوح فيما بين 1000 دولار امريكي الي 1200 دولار امريكي، وتنخفض هذه التكلفة أو ترتفع علي حسب مستوي الخدمات المقدمه من المركز الطبي الذي يتم فيه اجراء العمليه ومدي خبره وكفاءه الأطباء به.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*