لومينير الأسنان لحل مشاكل الفراغات-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
لومينير الأسنان لحل مشاكل الفراغات-كم التكلفة؟
لومينير الأسنان لحل مشاكل الفراغات-كم التكلفة؟

لومينير الأسنان لحل مشاكل الفراغات-كم التكلفة؟

لومينير الأسنان ، هي العملية التجميلية ومن أهم ما يتميز به اللومينير قدرته على تعديل وتنسيق حجم وشكل الأسنان ، فهذه العدسات التي يتم تركيبها على الأسنان عبارة عن عدسات رفيعه القشره الرقيقه الاشبه كثيرا بالبورسلين الشفاف، والتي تكون تماما بسمك عدسة العين فهي رقيقة ودقيقه جدا، رغم ذلك فهي مضادة للخدوش و التشققات والصدوع.

علي الرغم من دقة ورقه صناعة عدسات الاسنان او ما يسمي باللومينير، الى انها لا تحتاج الي اي اجراءات معقدة في التركيب، ولا تؤثر تماما على السن الاصلي، كما أنها لا تغير من سمك وشكل الأسنان، فلا يمكن للطبيب ان يركب اللومينير أو العدسات في جلسه واحده في الكثير من الأحيان يكون المريض في حاجة جلستين متعاقبتين للوصول إلى النتائج، وتظل النتائج التي يصل المريض إليها بعد اجرائه العمليه مدي الحياه، يتمتع فيها المريض بالاسنان المشرقه الجميله الأكثر بريقا.

مميزات لومينير الاسنان:

  • الميزة الاولى التي تميز لومينير الاسنان انه يعتبر مضاد للبقع، فهو من المواد المصنوعه من مادة البورسلين والتي تعد تشبه كثيرا بالزجاج، فمن الصعب كثيرا ان تظهر الى بقع دائمة  بعدها وتظل أي بقع بعد التركيب.
  • لومينير الاسنان له القدرة البالغة علي علاج الخدوش والشقوق، بالاضافه الي علاج عدم الانتظام في حواف الاسنان، وعلاج أي كسور الأسنان من خلاله، يتم علاج أي مشاكل حدثت للاسنان في أي عمليات تجميلية سابقه.

اهم مشاكل الاسنان وماهي اسبابها:

  1. يمكن ان تظهر مشاكل الأسنان منذ الصغر لدي البعض أو في بعض الاحيان تظهر في الكبر، وقد تظهر بعض المشاكل التي تتعلق بعدم الانتظام في الأسنان، والتي تظهر منذ الصغر او مشاكل الاعوجاج في الأسنان، وعدم تناسبها مع حجم الفم، أو اصطفافها بشكل غير صحيح.
  2. بعض المشاكل يمكن ان تظهر لدى الطفل في مرحلة الصغر، وأبرز هذه المشاكل هي مشاكل اللثه، وبعضها ترجع لطبيعة اللثة، ويمكن ان يكون التغير في لون الأسنان منذ الصغر لدي المريض، او تكون هذه المشكلة ناتجة عن تناول نوع من أنواع الأدوية الممنوع أن يتم تناولها من قبل الاطفال والتي تعمل علي منع التحام الكالسيوم لدى الأطفال وتصبغ الأسنان فيما بعد.
  3. من اهم المشاكل التي تواجه الأسنان هي الفقد او الكسور التي تصيب الكثيرين، والتي يمكن ان تكون ناتجة عن قلة العناية بالأسنان والفم، الأمر الذي يؤدي الي حدوث مشاكل والتهابات في الأسنان واللثه، وظهور البقع الداكنة في الأسنان، ومع مرور الوقت يصعب ازالتها والتخلص منها.
  4. تعتبر مشاكل التسوس من إحدى المشاكل التي يصاب بها الكثير من البالغين نتيجة عدم تنظيف أسنانهم، وعدم الاعتناء بها و الاكثار في تناول السكريات، والمياه الغازية، بالاضافة الي ترك بقايا الطعام المحشورة بين الأسنان ولا يتم استخدام الخيط لازالتها او فرشاة الأسنان.
  5. كما ان ترك البكتيريا على مدار السنين، وعدم إزالتها وعدم الاعتناء بصحة الأسنان، وعدم الالتزام بتناول الخضروات والفاكهة والاسماك ومنتجات الالبان من اهم ما يؤدي الي ضعف الاسنان والاصابة الهشاشة في العظام.

الفرق بين اللومينير الأسنان وبقية الأنواع:

  • يعد اللومينير نوع من انواع الفينيير التقليدية، والتي تختلف كثيرا من حيث الشكل والنوع، وعلى أساس الطريقة التي يتم تصنيع العدسات بها والمواد التي يتم استخدامها فيه، ونجد أن هناك الكثير من انواع الفينيير أهمها البورسلين التقليدي، والذي يعد النوع الأكثر سمكا، والذي يتم تصنيعه من المعادن والذهب، ويتم وضعه في خلفية الاسنان حتي يتم علاج الاسنان.
  • اغلب انواع الفينير واللومينير تكون ذات نتائج دائمة، أما النوع الوحيد الغير دائم هو النوع الذي يتم تصنيعه من البلاستيك أو من المطاط ويتم إزالة هذا النوع واعادة تركيبه مره اخرى ببساطه، وهذه الأنواع هي التي يتم تركيبها وازالتها بالمنزل وقت ما يشاء المريض تماما عدسات العينين.
  • يعد اللومينير من احدي انواع الفينيير البورسلين، ويعتبر عبارة عن عدسة او شريحه رقيقه تجعله يختلف عن باقي الانواع، حيث انها تعمل علي جعله بحاجة الى التخلص منه وإزالته من الاسنان، وانقاص حجم الاسنان 5 مم بحد ادني ليستطيع الطبيب ان يركب القشره بسهوله.
  • وتعتبر هذه العملية من العمليات البسيطه السهله التي يعاني فيها المريض من أي تعقيدات مثلما يمكن أن يعانيه من اي نوع اخر من الانواع، والتي في اغلب الاحيان يكون فيها الطبيب بحاجة الى بعض الجلسات اما اللومينير في خلال 2 جلسه فقط يصل المريض بعده الى النتائج التي يرغب فيها.

اجراءات قبل تركيب لومينير الأسنان:

  1. قبل بدء المريض في علاج أي مشكلة في الاسنان يعاني منها عليه ان يعتني بأسنانه جيدا، في علاج الاسنان يبدأ بالاهتمام بها، وتنظيفها بشكل دوري، واستخدام الخيط للتنظيف بين اسنانه وتجميلها، فعليه أن يراعي تنظيف الاسنان على الاقل مرتين يوميا.
  2. قبل إجراء تركيب اللومينير عليه أن يراعي اختيار الطبيب المتخصص في تجميل  الأسنان، والحاصل علي الخبره الجيده في تركيب اللومينير والذي يملك الشهادات المعتمدة وشهادات الخبرة التي تمكنه من اجراء هذه العملية دون الوقوع في اي اخطاء او الإضرار بالمريض.
  3. قبل إجراء عملية تركيب اللومينير يبدأ الطبيب في اجراء الفحص الطبي الشامل والأشعة اللازمة والتي تؤكد علي عدم تعرض المريض لأي مشاكل صحيه، وان حالة أسنانه جيدة لإجراء التركيب، وبعد الفحص للطبيب في جلسة الاستشاره يحدد الطبيب امكانية خضوع المريض لاجراء العمليه.
  4. تعتبر هذه العملية من العمليات الاسهل على الاطلاق والتي لا تتسبب في اي مشاكل للمريض او اي مخاطر او اي اعراض جانبيه، لكن في جلسة الاستشارة التي تسبق العملية يتاكد الطبيب من وجود الأسنان التي تكفي لدي المريض لاجراء التركيب دون ان يتعرض المريض لأي مشاكل.
  5. ان كان المريض يملك اي اسنان قد فقدها، قبل اجرائه العمليه عليه ان يلجأ لزراعة الأسنان، فهذه العدسات رقيقه جدا لا يمكن أن تقوم بدور الاسنان، في هذه العمليه لا يحتاج الطبيب إلى للبنج الموضعي، فهي من العمليات البسيطة للغاية والتي لا يكون فيها المريض في حاجة الى البنج الكلي.
  6. يبدأ الطبيب المتخصص في اجرائه العمليه ان كان المريض حالته مناسبة لتركيب العدسات والصاقها على الأسنان الاصليه، وتعد هذه العملية من العمليات البسيطة للغاية والتي تشبه تماما تركيب الاظافر الصناعيه في درجة سهولتها، ولا تستغرق هذه العملية أكثر من 60 دقيقة فقط لاتمام اجرائها، وعلى مدار جلستين فقط ينتهي المريض من التركيب.

نصائح السلامة والأمان بعد إجراء تركيب لومينير الاسنان:

  1. فور اجراء المريض هذه العملية والانتهاء منها والخروج من العياده مباشره نجد المريض يتمتع بأسنان براقه خاليه تماما من وجود اي بقع او اي شقوق وفراغات، ولا يمكن ان يعاني المريض من أي ألم بعد الانتهاء من العمليه خاصه ان كان الطبيب إذا المقاسات المظبوطه تماما قبل البدء في تركيب اللومينير.
  2. ونجد أن الفترة التي يدوم فيها الفينير واللومينير من 15 عاما وحتى 20 عاما ويمكن ان يظل فتره اطول ان حافظ المريض على أسنانه جيدا، و اعتني جيدا بها وبنظافتها، فهي هذه الحالة لا يمكن ان يصاب المريض بأي مشاكل في الاسنان.
  3. ومن أهم المميزات التي يتميز بها لومينير الاسنان ان مقارنة ببقية أنواع الفينيير، ففي اللومينير لا يقص الطبيب الاسنان او يقوم ببردها لذا وقت ما يشاء المريض أن يتخلص من اللومينير ويعود كما كان وكما كانت عليه اسنانه يمكنه أن يزيله، كما انه لا يعيق الطعام للمريض فيمكنه حتى مضغ العلكة.
  4. ينبغي أن يحرص المريض بعد إتمامه هذه العملية أن يقلل من تناول السكريات، والحرص على الابتعاد عن المشروبات الغازية والحلوى، وعليه الاهتمام بنظافة الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتين يوميا، واستخدام الخيط للتنظيف بين الأسنان والتخلص من الرواسب.

تكلفة تركيب لومينير الاسنان:

  • يبلغ متوسط تكلفة إجراء تركيب لومينير الاسنان 800 دولار أمريكي، وتعد الاردن هي الدولة الاشهر في اجرائها هذه العمليه لما تتمتع به الاردن من وجود المستشفيات والمراكز الطبية التي يمكن ان يتم من خلالها اجراء هذه العملية  على أعلى مستويات الخدمة، وتحت اشراف امهر واشهر الاطباء على مستوى العالم.

بدائل تركيب لومينير الاسنان:-

  • يعد جهاز Dental Power Teeth، والذي يتم استخدامه لتبييض الاسنان، فهو من أكثر الاجهزه عند استخدامها، والتي تعمل علي ضبط الزوايا للأسنان ويمكن للطبيب من خلالها تنظيف الاسنان ومنع انتقال العدوى، ويتم من خلاله في حوالي ما يقرب من 30 دقيقه باستخدام الضوء الازرق البارد الحصول على الاسنان المتالقه الناصعة البياض بكفاءة عالية وباقل الاسعار.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*