لومينير الأسنان لتبييض الأسنان-التكلفة المطلوبة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
طرق تبييض الأسنان للتخلص من الأسنان الصفراء-والتكلفة؟
طرق تبييض الأسنان للتخلص من الأسنان الصفراء-والتكلفة؟

لومينير الأسنان لتبييض الأسنان-التكلفة المطلوبة

لومينير الاسنان ،  يعتبر واحد من اهم حلول مشاكل الاسنان، وازالة التصبغات والاصفرار مع القضاء على أي مشاكل في الاسنان وظهورها أكثر تناسقا، فيتكون لومينير الاسنان من عدسات قد تبدو رفيعة قشرة البورسلين الشفافة، والتي تشبه سمك عدسة العين التي تبدو رقيقة ودقيقة، وتعتبر مضادة للخدوش و التصدعات والتشققات.

لا يتطلب لومينير الاسنان الي اي اجراءات صعبة او اي اجراءات معقدة في التركيب، والتي يمكن أن تؤثر على السن الاصلي او تغير من سمك السن الأصلي، ويقوم الطبيب في هذه العملية بجلستين فقط للوصول إلى نتائج العملية وتبييض الاسنان وعلاج أي مشاكل بالاسنان.

مشاكل الأسنان وما اسبابها:

  1. يمكن أن تظهر مشاكل الاسنان في عمر صغير للطفل، وفي اغلب الاحيان تكون مشاكل الأسنان التي تظهر لدى الأطفال هي عدم انتظام الأسنان في فم المريض وظهورها باعوجاج، او من خلال عدم التوافق بين الأسنان وحجم الفم للطفل فتظهر اسنان المريض مصطفه بالاصطفاف الخاطئ.
  2. كما يمكن ان تكون مشكلة اصفرار اسنان الطفل والتغير الذي يظهر في لونها بسبب بعض الانواع من الادوية التي يقوم الطفل بتناولها كالمضادات الحيوية
  3. كما يمكن ان يكون اهم المشاكل التي تواجه الأسنان هو الكسور او فقد احد الأسنان، كما ان عدم الاعتناء بالاسنان واللثة يعمل علي التهابات الاسنان مع مرور الوقت والتي لا يمكن ان يتم التخلص منها.
  4. كما ان تسوس الاسنان من المشاكل التي تواجه الأسنان، بالإكثار من تناول السكريات والأطعمة الحمضية مع مرور الوقت وعدم الاهتمام بتنظيف الأسنان والمواد المحشوره فيها، وعدم تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم ومنتجات الالبان من الاسباب التي تؤدي إلى هشاشة العظام و الأسنان وتكسرها.

الفرق بين اللومينير الأسنان وتقنيات تبييض الاسنان الاخرى:

  • لومينير الأسنان هو نوع من انواع الفينيير التقليدي، لكنه يمكن أن نجده يختلف عنه  في النوع وطرق التصنيع والمواد التي يتم استخدامها فيه، ومن أحد أنواع الفينيير  هو  البورسلين التقليدي، وهو النوع السميك الذي يتم تصنيعه من المعدن او الذهب ويتم وضعه خلف الاسنان لا في المقدمه.
  • وقد نجد بعض الأنواع من الفينير (اللومينير) غير دائمة ويمكن أن تستخدم هذه الانواع البلاستيك أو المطاط  التي يمكن ان يتمالتخلص منها وتركيبها مرة اخري بعدسات العين.
  • اللومينير يعتبر نوع من احدي انواع  الفينيير البورسلين التي تعتبر مصنعة من عدسات او يتم تصنيعها من شرائح رقيقه وبسيطه قد تختلف عن الانواع الاخري، فهذه الطريقة تحتاج التخلص في بدايتها من حوالي 5 مم من السن ليستطيع الطبيب تركيب القشرة بشكل ايسر واسهل علي السن.
  • لذا تعتبر عملية لومينير الأسنان من ايسر العمليات وابسطها والتي لا يعاني منها المريض، وتتطلب بعض الجلسات لاتمام اجرائها، وفي أغلب الأحيان لا يزيد عدد الجلسات عن جلستين للوصول إلى النتائج المرغوب فيها بعد اجراء العمليه.

اجراءات قبل تركيب لومينير الأسنان:

  1. قبل أن يبدأ المريض لاجراء تركيب لومينير الاسنان عليه إن كان يعاني من اي مشاكل صحيه عليه أن يعالجها اولا قبل اجرائه عملية  تركيب لومينير الأسنان، كما ينبغي عليه الاهتمام بنظافة الأسنان الشخصية بشكل يومي.
  2. وعلي المريض البحث عن طبيب الأسنان المتخصص والذي يملك الخبره والكفاءه لاجراء هذه العملية، كما ينبغي ان يكون من الحاصلين على شهادات البورد والشهادات المعتمده وله الخبره السابقه في اجراء عمليات تركيب لومينير الأسنان.
  3. وعلى المريض البحث الدقيق في اختيار المركز الطبي المتخصص والذي لديه ترخيص وزاره الصحه ويعمل به فريق الأطباء الموثوق في خبراتهم وكفاءتهم.
  4. قبل تركيب لومينير الأسنان ينبغي على المريض الابتعاد عن السكريات والمياه الغازية، والاعتناء باللثة والأسنان جيدا.

عملية تركيب اللومينير للأسنان:

  • قبل ان يجري الطبيب عملية تركيب اللومينير للأسنان يتأكد الطبيب في جلسه الاستشاره من وجود كميه كميه كافيه من الأسنان حتى يقدر الطبيب علي تركيب  اللومينير.
  • ان كان المريض يعاني من أي أسنان قد فقدها في هذه الحالة عليه ان يفكر اولا في إجراء عملية زرع الاسنان قبل اجراء تركيب اللومينير للأسنان بعدسة اللومينير تعتبر رفيعة للغايه، ولا يؤدي دور السن دون  الاساس.
  • يعطي الطبيب المريض المخدر الموضعي والذي يعمل علي عدم إحساس المريض باي شئ وقت اجراء العملية، وتعتبر من العمليات البسيطة، والتي لا تحتاج الى وقت طويل لاتمام اجرائها وتستغرق 60 دقيقة فقط، علي مدار جلستين متعاقبتين.

فترة التعافي بعد تركيب اللومينير للأسنان:

  1. بعد  تركيب لومينير الأسنان يمكن أن يعاني المريض من بعض الاحساس بالم وغير الراحة لكن وقت قصير جدا ويتحسن المريض يختفي اي شعور بالالم.
  2. نجد لومينير الأسنان  تدوم لحوالي 15-20 عام ويمكن أن تظل فتره اكثر من 20 عام، مع حافظ المريض على اسنانه والاهتمام بها وتنظيفها بشكل دائم والاعتناء بها وعدم تعريضها لأي مشاكل.
  3. ونجد لومينير الأسنان  يتميز عن غيره من أنواع الفينيير في انه يمكن ان يتم إزالته والتخلص منه حيث ان الطبيب في بدايه العمليه لم يلجأ إلى قص الاسنان  ولم يقم ببرد الأسنان الأسنان مازالت في موضوعها الاساسي كما هي.
  4. بعد  تركيب لومينير الأسنان لا يمكن أن يشعر المريض بصعوبة في الكلام او عمليه الطعام، فالطبيب الذي قام بضبط مقاسات اللومينير يجعله لا يتعارض مع أي وظائف حيوية للاسنان والفم.

مميزات تركيب اللومينير للأسنان:

  1. من اهم مميزات عدسات الأسنان أنها تعتبر مضادة للبقع، حيث ان المادة التي تم تصنع العدسات منها هي البورسلين فهي تشبه الزجاج كثيرا، فمن المستحيل ان تعمل على ظهور بقع دائمة في الاسنان.
  2. لومينير الاسنان يمكن للمريض من خلاله علاج أي اخطاء قد نتجت في اسنان المريض عند عمل اي عمليه تجميليه من قبل، والتخلص من البقع في الأسنان.
  3. كما يعالج لومينير الأسنان الفراغات التي يعاني منها الكثيرين، من خلال لومينير الاسنان يتم علاج أي خدشات او اي كسور بالأسنان والتي تتسبب في التأثير على جمال ومظهر الأسنان للمريض.

أسعار اللومينير للأسنان:

  • يبلغ متوسط تركيب اللومينير للسن الواحد في المتوسط 1000 دولار امريكي في معظم الدول العربية، ونجد الاردن تأتي على رأس الدول العربيه التي يمكن للمريض اجراء العملية من خلالها باقل الاسعار واعلى مستويات الخدمة والرعاية تحت اشراف افضل الاطباء المتخصصين.

بدائل غير جراحية لتبييض الاسنان:

جهاز DENTAL POWER TEETH

  • يعتبر جهاز DENTAL POWER TEETH من اشهر الاجهزة التي يتم استخدامها في تبييض الأسنان والحصول على الأسنان الناصعة البياض، فهو من  اريح التقنيات، ويصفه الكثير من الاطباء  انه جهاز رائع حاصل علي الكفاءه العاليه وأيسر طرق الاستخدام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*