زراعه الاسنان – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
زراعه الاسنان
زراعه الاسنان

زراعه الاسنان

زراعه الاسنان ، الأنسان دائما معرض للأصابة بالأمراض وكلما تقدم الأنسان في العمر نلاحظ أن الأسنان تتعرض للتسوس ،أو الكسر أو الفقدان كليا للأسنان ،ولكن أصبح الأن لكل مشكلة من مشاكل الأسنان الحل الخاص بها .

وذلك من خلال التقدم الهائل الذي حدث في مجال طب الأسنان ،وتغير التعامل مع الأسنان بطرق العلاج التقليدية لأستبدال الأسنان المفقودة من خلال تركيب أسنان غيرها ويكون ذلك علي حسب الحالة .

طرق تجميل الاسنان بدون تقويم

ومن خلال التقدم الكبير الذي حدث في مجال طب الأسنان قد ظهرت عمليات زراعة أو غرس الأسنان ،وهذه  العملية هي عبارة عن إستخدام لمادة التيتانيوم الخالص ،وهذا النوع من العمليات هو الأفضل لتركيب الأسنان ،حيث أنة يكون مشابها للأسنان الطبيعية بشكل كبير جدا .

وهذا يساعد المريض في تناول الطعام بشكل طبيعي ،والتحدث مع الأخرين بكل سهولة ،هذا بالأضافة الي الشكل الطبيعي الذي تكتسبة من خلالها .

يوجد العديد من الأستفسرات التي تريد معرفتها قبل اللجوء الي عمليات زراعة الأسنان ،فمن خلال هذا المقال سنقدم اليك إجابة لكل التسأؤلات التي تخطر ببالك عن هذه العملية .

ثورة في عالم تجميل الاسنان

فوائد زراعة الأسنان :

تعتبر التركيبات القديمة للأسنان تقليدية للغاية بالأضافة الي أنها تكون عرضة للتحرك أثناء مضغ الطعام وأثناء الحديث ،وهذا قد يسبب عدم الراحة والقلق للشخص ،هذا بالأضافة الي أضرارة علي ضمور عظم الفك .

كل هذا كان أسباب قوية لجعل العلم يبحث عن طرق أخري تسهل عملية تركيب أسنان جديدة ،ومن هنا ظهرت التركيبات الجديدة الثابتة بدلا من التركيبات المتحركة .

ومن الفوائد التي تعود عليك من عملية زراعة الأسنان أنها تساعد علي منع ضمور الفك والعظام في المنطقة المفقود بها الأسنان ،كما تساعد علي المحافظة علي الأسنان الطبيعية الموجودة وتحافظ علي سلامتها .

تجميل الاسنان في الاردن

ويكون ذلك من خلال انة أثناء قيام الطبيب بعمل زراعة الأسنان ،فأنة يتمكن من إستعاضة جذر السن والتاج دون أن يقوم بالنحت ،ويقوم بزراعة سنة جديدة بلا من أن يقوم بنحت الأسنان السليمة الموجودة ومن هنا يحافظ علي الأسنان السليمة كما هي .

كما يجعلك تشع انك تتعامل من خلال أسنان طبيعية وليست صناعية ويعطيك بشعور ثقة في النفس ،مما يجعلك تعيش حياه طبيعية ،بالأضافة الي أنها تساعد علي ثبات التركيبات المتحركة للأسنان بشكل فعال للغاية .

تجميل الاسنان بالفينير

كيف تتم عملية زراعة الأسنان :

تتم عملية زراعة الأسنان علي مراحل متعددة وهي :

المرحلة الأولي :في البداية يتم إختيار المكان المناسب لزراعة الأسنان ،ويتم ذلك من خلال وضع التاتنيوم الخاص في عظام الفك في المكان المفقود للسنة .

المرحلة الثانية :يتم التأم لعظام الفك والغرسة ،وهذه العملية تسمي طبيا بالألتحام العظمي ،وهذه العملية تستغرق فيما لا يقل عن ستة أشهر للفك العلوي ،وثلاثة أشهر للفك السفلي .

المرحلة الثالثة :وتعتبر هذة  المرحلة هي التركيبة النهائية في عمليات زراعة الأسنان ،فمن خلال هذه المرحلة تقوم بعمل عدة جلسات ،ومنها تقوم بعمل التركيبة النهائية للفم وتقوم بتجريبة ،ليقوم لك الطبيب بعملية التثبيت النهائي .

تجميل الاسنان بالسراميك هوليود سمايل

الحالات المناسبة لزراعة الأسنان :

تكون عمليات زراعة الأسنان مناسبة لكبار السن وذات الأعمار المتوسطة ،ومن الأفضل تأخير اللجوء الي هذه العملية بالنسبة للأطفال حتي أن يبلغو السن الثامنة عشر من العمر فهو التوقيت المناسب لقيامهم بمثل هذا النوع من العمليات .

في مثل هذا النوع من العمليات يأخذ الطبيب بعين الأعتبار نوعية وكمية العظام كعامل أساس من عوامل إجراء العملية ،ومن هنا يتمكن الطبيب من تحديد ان كان الشخص مهيأ للقيام بهذه العملية أم لا .

تجميل الاسنان بالحشوات في الاردن

موانع إجراء عملية زراعة الأسنان :

الكثير من الأشخاص قبل قيامهم بأجراء هذه العملية يتسألون كثيرا أن كان هذا الأمر يتناسب معهم أم لا وهل هناك أي عوائق تعيق من القيام بهذه العملية ،تعرف معنا علي الموانع التي تعيقك من القيام بعملية زراعة الأسنان .

في حالة وجود أي نوع من أنواع الأمراض الخطيرة المزمنة ،مثل أمراض نقص المناعة والأضطرابات العظمية والدموية ،كذلك التذبذب الشديد الذي يحدث في مستويات السكر في الدم ،أو في حالات تعرض المريض الي نسبة عالية من الأشعة العلاجية .

تجميل الاسنان القصيرة

كما يوجد في بعض الحالات اسباب قد تؤثر علي نجاح العملية وفشلها ومنها ،التدخين ،إهمال المريض العناية بالفم وصحتة ،وفي النهاية لايوجد سوي الطبيب المختص هو الذي يستطيع أن يحدد لك هل العملية تتناسب معك أم لا .

كيف تستعد لعملية زراعة الأسنان :

في البداية ولكي تتأكد من أن عملية زراعة الأسنان مناسبة لك ،عليك أولا أن تقوم بأجراء فحص شامل لأسنانك ،ومن خلال هذه الفحوصات سيتم تحديد إجراء العملية أم لا .

ومن خلال الوصول الي الخلفية الطبية التي يحتاجها الطبيب سيتطلب منك إجراء بعض فحوصات التصوير من خلال الأشعة السينية للأسنان ،وفي بعض الحالات يطلب الطبيب المختص فيها إجراء فحص (CT) .

وبعد أن ينتهي الطبيب من التأكد من كل الفحوصات ،سيقوم الطبيب بأخذ مقاسات الأسنان والفك ،حتي يتمكن من البدء في عملية زرع الأسنان ،والأن سنخبركم علي كل المعلومات التي تريدون معرفتها عن العملية ،وكيف ستتم العملية ،وهل العملية مؤلمة أم لا ،وهل ستتم العملية من خلال إستخدام البنج الكلي أو الموضعي .

تجميل الاسنان الامامية

لايوجد عملية لاتكون متعبة ومقلقة بالنسبة للمريض وخاصة بعد الأنتهاء من العملية وأنتهاء مفعول المخدر ،بالمثل كما يحدث في عملية زراعة الأسنان ،من الطبيعي ان يشعر المريض بالألم بعد الأنتهاء من العملية بسبب إنتفاخ الفم وعدم الشعور بالراحة .

فلايكون هناك داعي للقلق من هذا الأمر فالطبيب سيقوم بكتابة بعض الأدوية المسكنة التي تساعد علي تقليل الألم بعد العملية .

هل تعويض الأسنان المفقودة بعد الزراعة يتطلب وقتا طويلا ؟

الكثير من الأشخاص يكونو بحاجة الي معرفة المدة التي يتم إستغراقها لتغير الأسنان بعد العملية ،في الغالب تتراوح فترة الزراعة من ثلاثة أشهر الي ستة أشهر ،وقد تمتد الفترة أكثر من ذلك بحسب حالة المريض ،وقد يتوقف ذلك علي عضم الفك للزراعة .

يعتبر السؤال عن مدي نجاح العملية من التسؤلات التي تخطر ببال الكثير من الأشخاص ،وهل هذه العملية موثوق نجاحها أم لا ،ومانسبة النجاح والفشل بها .

بما أن التقدم أصبح كبيرا جدا في مجال طب الأسنان والأدوات التي يتم إستخدامها فمن الطبيعي أن تكونه نسبة النجاح أكبر من نسبة الفشل وقد تصل نسبة النجاح الي 95% من الفك السفلي و90%من الفك العلوي .

في الغالب يتوسط عمر زراعة الأسنان حوالي 30 عاما ،وهذا علي حسب مايقرر الأطباء ،وفي حالات أخر من الممكن أن تمتد الأسنان المزروعة طوال العمر ،ولكنا لكي يحدث ذلك علي المريض الأعتناء الكامل بأسنانة ،واهتمامة بصحتة وبنظافة أسنانة ،والأعتناء الشديد بها .

الفرق بين ترميم الاسنان وتجميل الاسنان

في الأونة الأخيرة ظهرت العديد من الطرق الحديثة التي يتم من خلالها زراعة الأسنان ومن هذه الطرق ،زراعة الأسنان بالليزر ،والأن سنحدثكم عن طريقة زرع الأسنان بالليزر .

زراعة الأسنان بالليزر :

تعتبر هذه العملية هي بمثابة تدخلات جراحية طفيفة ،وهو تتطبق في كافة الأماكن التي توجد بها عظام والتي يمكن زراعة أسنان بها ،حيث تتم هذه العملية من خلال توسيع العظام الموجودة في الفك .

ويتم ذلك من خلال عمل ثقب داخل اللثة ،ولا يتجاوز حجم هذا الثقب عن 4 مم ،ويتم عمل هذه الفتحة من خلال انواع الليزر المعروفة ،ومن أمثلتها كالاربيوم، والديود، و إن دي-ياك، أو ثاني أكسيد الكربون أي أن كان النوع الذي يتم إستخدامة يتم وضعة علي اللثة علي المنطقة التي سيتم عمل الفتحة بها .

ومن خلال هذه الطريقة يحصل المريض علي كامل الراحة التي يحتاجها ،لان هذه العملية من العمليات التي تتم عن طريق التنظير .

تبيض الاسنان بالليزر

علي سبيل المثال في حالة عندما يكون المريض بحاجة الي القيام بعملية الزائدة الدودية ،تتم هذه العملية من خلال منظار ،فقط يتم عمل ثقب صغير ،ويدخل منة هذا المنظار ويتم عمل إجراء العملية بكل سهولة ،ومن خلال هذه الطريقة تم إكتشاف العديد من الطرق المبتكرة .

ومن خلال الطرق المبتكرة الحديثة يمكن ان تتم عملية التركيب مباشرة بعد الأنتهاء من عملية الزرع مباشرة ،أو من الممكن ان يتم تركها من 35 الي 180 يوم ،حتي يتم التأكد من التحام عظم الفك مع الزرع ،وفي خلال هذه الفترة يمكنك القيام بعمل تعويض جمالي للأسنان بشكل مؤقت .

أما بالنسبة للتسؤلات التي يتم طرحها بخصوص العملية وهل هذه العملية مؤلمة أم لا ،الجواب عن هذه الأسئلة انة لايوجد أي ألم مصاحب للعملية ولايوجد مايقلق بهذا الشأن ،حيث أن هذه العملية تتم تحت التخدير الموضعي ،وفي الحالات الطبيعية تستغرق العملية خمسة دقائق .

عملية تلبيس الاسنان فى الاردن

ولاتعوقك العملية عن القيام بأي شي فبمجرد الأنتهاء من العملية يمكنك ممارسة أعمالك اليومية بشكل طبيعي ،فلاداعي للخوف من العملية نهائيا ،وفي حالة ان تم عدم إستيعاب الزراعة في المرة الأولي ،او اذا تم رفضها لخارج الجسم يكون من السهل إستبدالها بواحدة أخري .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*