اضرار عملية شفط دهون البطن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

اضرار عملية شفط دهون البطن

عملية شفط دهون البطن ، هي العملية التجميلية التي يقوم فيها الطبيب بهدف تخليص الجسم من الدهون الزائدة في منطقة البطن، والتي تعمل علي جعل المرأة تبدو سمينه، والقوام لديها غير مثالي، وهذه العملية لا تتسبب في ظهور اي اعراض جانبيه او اي مشاكل بعد اتمام إجرائها .

المرشح المحتمل لإجراء عملية شفط دهون البطن:

  1. يمكن أن يخضع لاجراء هذه العمليه من يعاني من الزيادة في وزنه بحوالي 30% عن الوزن الطبيعي له، وعليه أن يكون قد مارس جميع الانظمة الغذائية والتي من خلالها يمكنه أن يفقدك الوزن الزائد، كما ينبغي عليه أن يكون قد مارس التمارين الرياضية التي من خلالها يمكن فقد الوزن ولم تأتي مع بنتائج.
  2. ومن المرشحين لإجراء عمليات شفط الدهون للشخص الذي يعاني من تراكم الدهون في البطن الذي لا يعاني من وجود اي امراض او اي مشاكل صحية، وإن كان يعاني من اي مرض مزمن عليه أن لا يقدم على اجراء العملية لعدم التعرض لأي مشاكل او اي اعراض جانبيه.
  3. من الغير مرشحين لإجراء عملية شفط دهون البطن المريض الذي يعاني من الالتهابات أو الحساسية بالجلد.

الخطوات التي يجب اتباعها قبل عملية شفط دهون البطن:

  1. علي المرضي القادمين على اجرائه عملية شفط الدهون أن يمتنعون تماما عن تناول اي فيتامينات او اي اسبرين او اي أدوية لسيولة الدم، وعليه ان لا يقترب من التدخين او شرب الكحوليات، ومن أهم ما ينبغي عليه ان يتناول الكثير من الماء.
  2. عليه أن يراعي قبل شفط الدهون من البطن حوالي 7 ايام على الاقل ان يجري الفحص الطبي والتحاليل التي من خلالها يتم التأكد قبل موعد اجراء العملية من عدم تعرضه لأي مشاكل او اي امراض او اي مشاكل في القلب والرئتين والأوعية الدموية.
  3. قبل إجراء عملية شفط دهون البطن ينبغي على المريض تناول الكثير من الماء، وعليه أن يمارس التمارين وتناول الطعام الصحي والإكثار من الخضروات والفواكه والتقليل من تناول الدهون والسكريات والمياه الغازية.
  4. ان كان المريض من الذين يعانون من أي مرض مزمن او اي حساسية او التهابات او فقر الدم عليهم ان لا يقدمون على اجراء هذه العملية لعدم تعرضهم لأي مشاكل او اي مضاعفات او اعراض جانبيه يمكن أن تحدث.

خطوات إجراء عملية شفط دهون البطن:

  • يبدأ الطبيب الذي يجري عملية شفط الدهون بتعقيم غرفة العمليات جيدا وتعقيم موضع اجراء العمليه.
  • بعد تحديد الطبيب المتخصص ان المريض مؤهل لإجراء هذه العمليه، وبعد ان يتم تحديد الأماكن التي تحتاج لشفط الدهون منها، بعدها يبدأ الطبيب الذي يقوم باجراء عملية شفط الدهون تخدير المريض تخديرا كليا أو تخديرا موضعيا على حسب حالة المريض فان كان المريض يعاني من أي مخاوف تجاه العملية ينبغي في هذه الحالة أن يقوم الطبيب بإخضاع البنج الكلي.
  • يحدث الطبيب بعد ذلك الشقوق الجراحية التي من خلالها يبدأ بادخال التقنيات الجراحيه ، وهي الأنابيب التي تم تصنيعها من البلاستيك والتي يتم من خلالها إخراج السوائل التي نتجت عن التحرك من القنية الامام وفي الخلف في العملية، ويتم الشفط بعدها.
  • يضع الطبيب المعالج بعدها الضمادات التي يحتاج أن يتم تعقيمها بشكل مستمر بعد العمليه.

فترة التعافي بعد اجراء عمليات  شفط دهون البطن:

  1. في الكثير من الأحيان ينبغي علي المريض بعد اجرائه عملية شفط الدهون في البطن ان يظل المريض في المركز الطبي او المستشفي التي أجرى من خلالها اجراء هذه العملية حتى يطمئن الطبيب المعالج على حالة المريض الصحية وعدم تعرضه لأي مشاكل او اي نزيف او مخاطر بعد العمليه.
  2. ينبغي على المريض أن يهتم بصحته جيدا بعد اتمامه إجراء عملية شفط الدهون من البطن، وعليه أن يتناول الكثير من الخضروات وشرب الكثير من الماء وتناول الكثير من البروتينات والابتعاد التام بعد العمليه عن تناول الأدوية التي تعمل على سيولة الدم ، والابتعاد عن تناول مضادات التجلط.
  3. ينبغي علي المريض بعد إجراء عمليات  شفط دهون البطن ان يقوم بعمل الكمادات التي تعمل على التخفيف من أي تورم او اي احمرار او اي إلتهابات بعد العمليه، وعليه الابتعاد التام عن غسل الجسم بالماء الساخن واستخدام الماء البارد لغسل الجسم.
  4. من الضروري التزام المريض بممارسة التمارين والمشي حوالي  ساعه يوميا او الجري مده 10 دقائق يوميا للتخلص من التراكمات الدهنية في البطن والحفاظ على نتائج العمليه، وعليه أن يبتعد تماما عن تناول المياه الغازية والوجبات التي تعتبر عاليه السعرات الحرارية وتعمل على ظهور سمنه البطن.
  5. بعد إجراء عمليات  شفط دهون البطن ينبغي علي المريض أن يلتزم بعمل الحركات البسيطه والتي من خلالها لا يمكن ان يتعرض المريض لأي جلطات، وعليه لبس الحزام الذي يعمل علي شد البطن وعدم ترهلها حوالي 21 يوم بعد العمليه.
  6. بعد ما يقرب من 10 ايام بعد اتمام المريض اجراء هذه العملية يمكنه أن يزيل الغرز التي قام الطبيب المعالج بوضعها، بعدها عليه أن يلتزم جيدا بما يأمر به الطبيب وعدم التعرض لاشعة الشمس او حراره، وتجنب وضع العطور أو أي مستحضرات تجميلية.

الأعراض الجانبية ومخاطر عملية شفط دهون البطن:

  1. يمكن أن نجد بعض الأشخاص يتعرضون للكدمات، وذلك يحدث نتيجة لتناول الفيتامينات وخاصة فيتامين” E”،  فعلي المريض قبل أن يبدأ في اجرائه العمليه ان يمتنع تماما عن تناول الأسبرين والمسكنات او اي ادوية تعمل على الزيادة في النزيف.
  2. نتيجة تعرض المريض للبنج سواء ان كان البنج موضعي او بنج الكلي يشعر المريض بعدم الإحساس في منطقة البطن وفي بعض الأحيان قد يشعر المريض بالتنميل في البطن.
  3. قد يعاني المريض بعد اجرائه عملية شفط دهون البطن بحوالي 6 أشهر من التورمات التي يتغلب على مداومته على عمل الكمادات التي تعمل على تخفيف التورم او اي التهاب.
  4. يمكن أن يعاني المريض الذي قام بإجراء عملية شفط الدهون من البطن من عدم الانتظام في سطح الجلد في منطقة البطن، وان كان المريض من الذين يمتلكون الجلد المرن فيكون الشفاء أسرع منه بالجلد السميك.
  5. يمكن أن تخرج بعض السوائل التي تختلط بالدم من جسم المريض من الأماكن التي تم الشفط منها، ويمكن أن يكون هذا الخروج للدم مع السوائل مستمر لحوالي 7 ايام من تاريخ اجراء المريض للعملية.
  6. يمكن أن يعاني المريض بعد إجراء هذه العملية من  الإنتانات، والتي يمكن علاجها جراحيا مع ترك بعض الندب بعدها، كما يمكن ان يتعرض المريض للعدوى او الاصابه بمرض ان لم يتم تعقيم الأدوات التي يتم استخدامها في هذه العملية.
  7. يمكن أن يتم التغلب علي اي اعراض جانبيه محتملة الحدوث بعد عملية شفط الدهون من خلال  الاختيار الجيد للطبيب الماهر، وعليه أن يختار المركز الطبي أو المستشفى الموثوق من تعقيم الادوات فيها وتعقيم الأجهزة جيدا حتي لا يتعرض المريض بعد العمليه لأي مشاكل او اي اعراض جانبيه.

تكلفة عملية شفط دهون البطن:

  • يبلغ متوسط إجراء عمليات شفط الدهون في الكثير من الدول العربية حوالي 1500 دولار أمريكي ونجد الاردن من اكثر الدول التي تتميز بوجود المراكز الطبيه والمستشفيات الحاصلة علي الجودة وشهادات وزارة الصحة والتراخيص التي تعمل على جعلها من أبرز الدول لاتمام عمليات شفط الدهون.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*