اضرار عملية نحت الخصر والبطن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
نحت الخصر
نحت الخصر

اضرار عملية نحت الخصر والبطن

عملية نحت الخصر والبطن ، هي العملية التجميلية التي يجريها الطبيب باغراض الطبية والتي من خلالها يهدف إلى جعل الخصر بشكل اجمل نحيف وخالي من اي دهون سواء ان كانت هذه الدهون في الخصر أو البطن والاجناب، وإعادة تنسيق وتجميل قوام الجسم للمرأة.

ونجد الكثير من التقنيات التي يتم استخدامها في هذه العملية، ومن هذه التقنيات بعض التقنيات التي لا يتم استخدام الاساليب الجراحية فيها، يجريها الاطباء عن طريق استخدام أشعة الليزر وبعض التقنيات الأخرى.

مميزات نحت الخصر والبطن:

  1. تعتبر عملية نحت الخصر والبطن من العمليات التي تتم عن طريق بعض الإجراءات التي لا تهدف للجراحه تماما في العمل فيها، ومن خلال تقنية الفيزر يقوم الطبيب المعالج بعمل الفتحات البسطة في الجلد ولا تكون الشقوق الجراحية كبيرة الحجم.
  2. في عمليات نحت الخصر والبطن لا يحتاج الطبيب بضرورة اخضاع المريض البنج الكلي فيمكن ان يتم إخضاع المريض للبنج الموضعي فقط حيث ان المريض لا يعاني فيها من اي الم او احساس بالتعب.
  3. ومن أهم المميزات التي تتميز بها عمليات  نحت الخصر والبطن ان الدهون فيها لا يمكن ان تعود مرة أخرى، ولا يمكن أن تتراكم في الخصر والبطن تماما، كما ان هذه العملية لا يحتاج فيها المريض أن يظل فترة تعافي كبيره في المنزل ففيها يمكنه ان يذهب إلى منزله بعد العمليه ويمارس كل الأعمال المنزلية دون أي حرج، لكن عليه ان لا يمارس اي اعمال بدنية شاقه، وهذه العملية من العمليات الآمنة والسريعة النتائج والتي لا تحتاج الي وقت طويل لاتمام اجرائها.

المرشح المحتمل لاجراء عمليه نحت الخصر والبطن:

  1. ينبغي على المريض المرشح لإجراء عملية نحت البطن والخصر أن يكون من الغير تعانين من السمنة المفرطة وعليه أن يكون من من يريدون الي الوصول الي الجسم المتناسق الاكثر جمالا ومثاليه، وتكون عضلات البطن اكثر بروزا، فيجري هذه العمليه  من يعاني من التراكمات الدهنيه في الخصر والبطن فقط.
  2. عليه ايضا ان يراعي قبل ان يقوم بإجراء تلك العملية أن يكون من الأكثر استقرارا في الحالة الصحية، وعليه ان كان يعاني من أي مرض مزمن او اي بكتريا فيرويه أو يعاني من الحساسيه او اي التهابات في الجلد أن لا يقدم علي هذه العمليه الا بعد التعافي التام من اي مشاكل صحيه او اي امراض.

نحت الخصر

تعليمات قبل نحت الخصر والبطن:

  1. من اهم ما ينبغي على المريض الالتزام به قبل اجرائه هذه العملية أن يختار الطبيب الماهر الحاصل على الشهادات المعتمدة، والذي يستطيع اجراء هذه العمليه بأعلى مستويات الدقه والمهاره، وعليه أن يستشيره جيدا.
  2. ومن الضروري عليه أن يجري الفحص الطبي الشامل الذي يتأكد من خلاله من عدم التعرض لأي مشاكل صحيه او اي امراض مزمنه، وعليه ان يتأكد أنه لا يعاني من اي مرض في القلب او اي امراض في الكلى او الكبد او يعاني من تناوله من اي ادويه لسيوله الدم قبل العملية بما لا يقل عن 48 ساعة على الأقل.
  3. كما ينبغي عليه أن يحرص جيدا قبل هذه العملية أن يتناول الخضروات وشرب الكثير من الماء، وتجنب تناول السكريات والحلوى والمياه الغازية والتي تعمل علي الاسراع في زيادة الوزن بشكل كبير ومده قصيره.
  4. ان كانت المريضة قبل هذه العملية من المدخنات عليها ان تتعافي قبل اجرائها هذه العملية بما لا يقل عن حوالي 2-6 أسابيع، وينبغي عليها أن تمتنع عن شرب الكحوليات، واي مواد محتوية علي النيكوتين.
  5. من أهم ما ينبغي عليها ان تفعله قبل هذه العملية ان لا تتعرض لاشعة الشمس او الحرارة او وضع اي مرطبات علي الجسم ، كما ينبغي عليها أن تغسل الجسم بالماء البارد وعند تعرض الجسم على الإطلاق للماء الساخن.
  6. عليها ايضا ان تختار المستشفى الحاصله علي الجوده والمرخصة من قبل وزارة الصحة والتي لديها الاجهزة العالية المستوي والمعقمه، وفريق الأطباء الموثوق فيهم.

نحت البطن باستخدام الموجات الصوتية

  • تعتبر الموجات الصوتيه من أقدم الطرق التي يتم استخدامها في تكسير وتفتيت أي تراكمات دهنية، ونحت الخصر والبطن معتمدة على بعض الأنواع من الاجهزه التي تقوم ببث الموجات الصوتية بترددات عاليه لها القدره الفائقه علي كسر وتفتيت وتكسير الدهون في أعمق مناطق الجلد بمنطقة الخصر والبطن.
  • في هذه العملية يقوم الطبيب بها من اعلي سطح الجلد، ولا يكون الطبيب في هذه بحاجه اخضاع المريض البنج الكلي او البنج النصفي حتى يجري هذه العملية، وتتم هذه العمليه على مدار عدد من الجلسات التي يقوم فيها الطبيب بتمرير الجهاز الذي يتم استخدامه لتكسير التراكمات الدهنية في منطقة الخصر والبطن.
  • كما تعتبر هذه العملية من العمليات التي يقل سعرها، والتي لا يكون فيها المريض بحاجة لجلسات كثيرة لإتمام اجرائها فبد جلسات محددة يقوم الطبيب المعالج بتحديدها تنتهي العملية.

الميزوثيرابى لنحت البطن والخصر

  • هي التقنية التي يقوم الطبيب فيها باستخدام حقن مملوءة بالميزوثيرابي مع الفيتامينات والمواد التي يتم الحقن من خلالها، وتعمل بقدرتها على تكسير وتفتيت التراكمات الدهنية في منطقه الخصر والبطن، ويعمل ايضا على ازالة السيلوليت في المنطقة لتبدو المريضة الخصر المنحوت الخالي من الترهلات والدهون.
  • في هذه العملية يقوم الطبيب بإخضاع المريض فقط للمخدر الموضعي الذي يقوم الطبيب بإخضاع المريض له حتى لا يشعر المريض باي الم او اي وخز الإبر التي يتم الحقن بها، ومن خلال حقن الميزوثيرابي ببعض الابر الرفيعة التي صنعت خصيصا لهذه العملية، والتي تعمل علي التفتيت والتكسير للخلايا الدهنية في المنطقة مع ابراز المنحنيات والعضلات في الجسم لتكون بشكل أجمل وأكثر تناسقا.

تقنية التبريد لنحت البطن والخصر

  • هي التقنية التي يقوم الطبيب باستخدامها للتخلص من الدهون المتراكمة في الاماكن الموضعيه من الجسم، وغير منتشرة في الجسم كله، وفي هذه العملية يبدأ الطبيب بتبريد الخلايا الدهنيه حتي تموت الخلايا الموجودة وتهلك جميعها، وفي هذه التقنية يقوم الطبيب بالاستعانة بالجهاز الذي يقوم بشفط الدهون في هذه المنطقة التي يرغب المريض في نحتها.
  • من خلال بعض الجلسات، والتي لا تزيد عن 3 جلسات فقط، وتكون بفاصل زمني بين الجلسة والأخرى  شهر او علي الاكثر شهر ونصف، وتبدأ نتائج هذه العملية في الظهور بعد الجلسة الاولى، ومن اهم مميزات عملية نحت الخصر والبطن انها من العمليات الآمنة بشكل كبير، ولا يكون فيها الطبيب في حاجة المخدر الكلي لإتمام اجرائها علي الاطلاق، وهي من العمليات الآمنة بشكل كبير والتي لا تتسبب في حدوث اي اعراض جانبيه او اي مشاكل او مضاعفات بعد اتمام إجرائها، لكنها لا تلائم من لديهم اي تمددات في الجلد.

الليزر البارد نحت دهون البطن والخصر

  • يقوم الطبيب في هذه العملية بإطلاق بعض الأشعة على سطح الجلد الاعلي للمريض، ويبدأ الطبيب في هذه العملية باستخدام الجهاز الذي يعمل بقدرته على تفتيت الدهون في منطقه الخصر والبطن، وفي هذه العملية يكون الطبيب في حاجة لعمل بعض الشقوق الجراحية، والغرز الطبية التي تعمل على نحت الخصر والبطن للمريض.
  • ومن أشهر الاجهزه التي يقوم الطبيب باستخدامها في هذه التقنية جهاز كول ليبو، وجهاز سوفت ليبو، وجهاز سمارت ليبو، وتعمل تلك الاجهزه علي علي ارسال اشعة الليزر على المنطقة المراد التخلص فيها من الدهون.
  • ويستطيع الطبيب ان يقوم بعملية نحت الخصر والبطن باستخدام الليزر البارد وذلك من خلال عدد من الجلسات التي يتم تحديدها من قبل الطبيب المعالج على أساس كميات الدهون التي يرغب الطبيب في تخليص المريض منها، وعلى حسب ما يرغب فيه المريض، ولا تحتاج هذه العملية بالتخدير الموضعي أو الكلي، فلا يحدث أي ألم للمريض اثناء اجرائها.

الفيزر لنحت البطن

  • يقوم الطبيب في اجراء نحت البطن والخصر باستخدام الفيزر بإخضاع المريض القادم على إجرائه هذه العملية للبنج الموضعي، ولا يكون بحاجة تماما لاستخدام البنج الكلي في هذه العملية.
  • هناك فروق بين الليزر والليزر البارد لنحت البطن والخصر، بتقنية الليزر من التقنيات التي تكون في حاجة لعمل الشقوق الجراحية فيها حتى يقوم الطبيب بادخال الليزر من اسفل الجلد للمريض، ويمكن ان يقوم الطبيب فيها باستخدام الفيزر او الليزر الرباعي الابعاد.
  • من خلال العديد من الشقوق الجراحية التي يقوم الطبيب بأحداثها عن طريق المشرط الطبي المخصص لهذه العملية، فيقوم بعمل الفتحات والشقوق التي لا يزيد قطر الفتحه الواحده فيها عن نصف سم فقط، ويقوم الطبيب بعدها بادخال الجهاز الدقيق والذي بقدرته يعمل على إرسال الأشعة التي تعمل علي التخلص من الدهون وتفتيتها وتكسيرها عن طريق التحول من الحاله الصلبه الى الحاله السائله فيقوم الطبيب بعدها بشفط الدهون بالانبوب الرفيع.

أعراض جانبية ومضاعفات نحت البطن والخصر:

  • تعد تقنية نحت الخصر والجسم من اكثر التقنيات امانا،والتي لا تتسبب في ظهور اي مخاطر او اي اعراض جانبيه بعد اتمام اجراء العمليه من خلالها، إلا أنها قد يعاني المريض بعد اتمام اجرائها من بعض الكدمات او بعض الاعراض الجانبية والتي يمكن ان يتم التغلب عليها من خلال كمادات الثلج التي تعمل على التخفيف من حده أي تورم أو أي التهاب محتمل الظهور، وعليه أن يقوم باستخدام العقاقير والمسكنات التي تعمل على تخليصه من حدوث اي الم محتمل الحدوث.
  • ان لم تقوم المريضة قبل اجرائها هذه العملية باختيار الصائب للطبيب المعالج، قد تتعرض المريضة بعد هذه العملية للحرق من الليزر، الليزر يحتاج المريض الاكثر خبره والحاصل على الشهادات والذي يملك المهارة لإتمام هذه العملية، أما في اللجوء لحقن الميزوثيرابي يمكن ان يتعرض المريض للعدوى التي تتسبب في الاصابة ببعض الامراض الخطيرة إن لم يتم الاختيار الصحيح للطبيب المعالج، والمركز الطبي الاكثر تعقيدا والأكثر ثقة للادوات  فيه.

نصائح السلامة والأمان بعد عملية نحت البطن والخصر:

  1. بعد ان تجري المريضه هذه العملية عليها ان تحرص كل الحرص علي تناول الخضروات والابتعاد عن الحلوى والنشويات التي تعمل على الاسراع في زيادة الوزن بشكل كبير، كما ينبغي عليها شرب الكثير من الماء.
  2. يجب مراعاة المريض تعقيم الجروح التي قام الطبيب بأحداثها قبل  اجرائه هذه العملية حتي لا تتعرض للأتربة او الملوثات، وعليها ان لا تقوم بحك الجرح أو تعرضه للحرارة أو وضع الماء الساخن عليها، يمكنها ان تغسل الجروح وقت الاستحمام بالماء البارد، وعليها أن تقوم بعمل كمادات الثلج التي تعمل على تخفيف حدة أي تورمات او اي احمرارات.
  3. كما يجب حرصها بعد عملية نحت الخصر والبطن ان تبتعد عن الجلوس بجانب المدخنين او لمتناولي  الكحوليات حتى لا تتعرض لاي مضاعفات، كما ينبغي عليها أن لا تتناول أي عقاقير يمكن ان تتسبب في سيولة الدم والنزيف بعد العمليه.
  4. عليها أن تتجنب تماما بعد العمليه ان تنزل البحر او حمامات السباحة التي تعمل على أذى الجروح، وتتسبب في أذى الجرح، من أهم ايضا ما ينبغي عليها أن تفعله بعد العمليه لبس المشد للحفاظ على نتائج العملية فتره لا تقل عن 21 يوم علي الاقل.

تكاليف عملية نحت الخصر والبطن:

  • تبدأ جلسات الليزر البارد في هذه العملية  من 30 دولار امريكي الي 200 دولار أمريكي.
  • تبدأ تكلفة الموجات الفوق صوتية من 50 دولار امريكي  الي  100 دولار أمريكي.
  • أما تقنية الميزوثيربي فتبدأ التكلفه من  600 دولار أمريكي إلى 5000 دولار أمريكي، لكن الفيزر او الليزر الرباعي الابعاد فتبدأ التكلفة من  3000 دولار أمريكي وحتى 20000 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*