اضرار عملية التثدي عند الرجال-وما التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
كيف يتم إجراء عملية علاج التثدي عند الرجال:
كيف يتم إجراء عملية علاج التثدي عند الرجال:

اضرار عملية التثدي عند الرجال-وما التكلفة؟

عملية علاج التثدي عند الرجال ، هي تلك العمليه الجراحيه التي يمكن للطبيب فيها تجميل وتحسين ثدي الرجل ، والتخلص من الترهلات التي تجعل ثدي الرجل اشبه لثدي المرأة، ليكون بعدها شكل الثدي عضلي أكثر، ويتم التخلص من اي انسجة ليفية وتراكمات دهنيه بالمنطقة، وفي هذه العملية يقوم الطبيب بعمل الشقوق الجراحية التي من خلالها يمكنه أن يجريها.

الأنواع المختلفة لعمليات علاج التثدي عند الرجال:

  1. شفط الدهون لعلاج التثدي.
  2. الجراحة لعلاج التثدي للرجال.
  3. الخلط بين الجراحة شفط الدهون.
  • يتم اختيار الطبيب للقنية المناسبة للرجل علي اساس نوعية الانسجه، وحالة المريض.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية علاج التثدي عند الرجال:

  1. هذه العملية الجراحية يتم اجرائها في الكثير من الأحيان للرجال الذين يعانون من تضخم وكبر حجم الثدي الذي يجعل شكل الثدي لديه كالمرأة تماما، ولم تفي معه العقاقير والأدوية بنتائج لعلاج هذه المشكلة تماما، في هذا الوقت لا يكون هناك حل لهذه المشكلة غير ان الي التدخل الجراحي.
  2. من اهم الشروط التي ينبغي أن تتوفر في المريض لاجراء هذه العمليه ان يكون من الأصحاء الذين لا يعانون من أي مرض مزمن او اي حساسيه في الجلد او اي بكتريا فيروسية نشطة او مرض عضوي.
  3. كذلك ينبغي عليك الحرص ان كان من المدمنين أو كان من المدخنين ان يتعافى قبل اجرائه هذه العملية على الأقل بما يقرب من 6 أسابيع قبل العملية، مع تجنب أي مشروبات كحولية او اي مواد محتوية علي النيكوتين قبل هذه العملية لعدم حدوث اي مضاعفات او مشاكل بعد هذه العملية.
  4. قبل أن يجري المريض هذه العملية عليه ان يكون وزنه ملائم للبدء في الجراحة، وأن يكون الوزن للمريض يقترب من الوزن الطبيعي لا يعاني من السمنة المفرطة، كما ينبغي ان يكون الرجل القادم على اجراء هذه العملية من الذين تخطوا مرحلة المراهقة حتى لا يعود المرض مرة أخرى.

خطوات قبل اجراء عملية علاج التثدي لدى الرجال:

  1. قبل اجراء هذه العملية ينبغي على المريض ان يناقش جيدا مع الطبيب المعالج، وعليه ان يراعي اخبار الطبيب المعالج له بأسباب المرض وهل يتناول اي ادويه او يعاني من اي امراض اخرى، وعليه ان كان اجري اي عمليات جراحيه من قبل، كما ينبغي عليه ان كان يتناول أي أدوية لسيولة الدم ان يتوقف عن تناولها قبل العملية 48 ساعة على الأقل.
  2. قبل اجراء عملية علاج التثدي لدى الرجال ينبغي على الرجل أن يجري الفحص الطبي للثدي كما ينبغي عليه ان يتأكد من عدم تعرضه لأي مشاكل او اي مرض عضوي، او اي حساسيه، وعليه التأكد جيدا من ان الطبيب الذي سيجري هذه العملية من الاطباء الحاصلين علي المهارة والكفاءة، ولديه الخبرة لإجراء هذه العملية.
  3. علي الرجل ايضا ان يراعي قبل اجرائه هذه العملية إن كان من المعانين من التدخين او تناول الكحوليات، على أن يتعافى قبل العمليه 6 أسابيع على الأقل، وتجنب التعرض للشمس قبل ميعاد العمليه، والابتعاد أيضا عن وضع المرطبات.
  4. من الضروري عليه ايضا ان يختار المركز الطبي او المستشفي التي لديها الجوده وتراخيص وزاره الصحه، وفريق الاطباء الجيدين والماهرين الخاضعين لهذه المستشفي او المركز الطبي.

عملية علاج التثدي عند الرجال-ما التكلفة؟

كيف يتم إجراء عملية علاج التثدي عند الرجال:

  • اول خطوه من خطوات اجراء عملية علاج التثدي لدى الرجال، ان يقوم الطبيب الذي يجري هذه العملية اولا تخدير المريض تخديرا كليا، بعدها يبدأ الطبيب باستخدام تقنية شفط الدهون في التخلص من التراكمات الدهنية التي يعاني منها المريض والتي تتسبب في جعل الثدي لديه بشكل غير متناسق وغير ملائم.
  • الخطوه التاليه يبدا الطبيب فيها بعمل الشقوق الجراحية والفتحات البسيطة التي يقوم من خلالها بشفط الدهون.
  • يبدأ الطبيب في هذه العملية باستخدام تقنيه شفط الدهون بأن يدخل الانبوب التي من خلالها يمكنه ان يشفط التراكمات الدهنية المسببة لظهور التثدي لدى الرجال.
  • في عملية شفط الدهون والجراحة، فيها يبدأ الطبيب الجري لهذه العمليه بالشفط ثم استئصال الأنسجة ويقوم بعدها بشد الجلد ثم اغلاق الشق الجراحي بعدها ووضع الضمادات اللازمة بعد هذه العملية.
  • يضع الطبيب الضمادات على صدر المريض، ويقوم بعدها بتركيب القسطرة التي تعمل علي السحب للسوائل الزائدة من الثدي بعد العملية عن طريقها، ويدخل الرجل بعد ذلك في فترة التعافي والافاقه.

نتائج إجراء عملية علاج التثدي عند الرجال:

  • بعد اتمام اجراء عملية علاج التثدي عند الرجال نجد النتائج واضحة على الفور بعد العملية، ولكن قد نجد بعض الندبات التي سرعان ما تختفي بعدها، ولا يستغرق الامر اكثر من اشهر، نجد بعد العمليه شكل الثدي مشدود، وعلي المريض التزامه بالملابس المطاطية بعدها وحتي تمام فترة التعافي بعد هذه العملية.
  • عند إجراء عملية شفط الدهون من الثدي للرجل، تكون النتائج دائما أن يحافظ الرجل على التمارين وممارسة الرياضة، وتناول الطعام الصحي الخالي من أي الدهون وعليه تجنب تناول السكريات والنشويات.

فترة التعافي بعد عملية علاج التثدي عند الرجال:

  1. يمكن ان تستغرق فترة التعافي بعد عملية علاج التثدي عند الرجال من 14 الي 21 يوم بعد العمليه، في هذه الفترة ينبغي على الرجل أن ترتدي الرباط المطاطي الذي يعمل علي منع ظهور أي تورمات بعد هذه العمليه، كما ينبغي عليه ان يلتزم بوضع الضمادات وتغيرها وتعقيم مكان الجرح بعد العمليه.
  2. بعد اتمام هذه العملية يقوم الطبيب بوضع الأنابيب في داخل الجرح او ما يسمى بالقسطرة، وذلك حتي يتم ازالة الدم والتخلص من السوائل في الجروح بعد الايام الاولى من اجراء المريض هذه العملية.
  3. كل الحالات بعد اجرائها عملية علاج التثدي تكون النتائج بعد العملية دائمة لا  يمكن أن يعود الثدي لدى الرجل بنفس الشكل الذي كان عليه قبل إجراء  هذه العمليه، لكن الحالة الوحيدة التي يمكن ان يعود فيها شكل الثدي كما كان عليه من قبل هي في حالات المراهقين الذين أجروا علاج التثدي، في هذه الحالة ينبغي ان يتم اعاده العمليه مرة اخرى.
  4. علي الرجل بعد اتمامه اجراء هذه العمليه ان اشعر باي اعراض جانبيه او اي الم عليه اللجوء على الفور إلى الطبيب، وعليه ان يحافظ علي الجروح بعد العملية وأن لا يتعرض للشمس، وعلى الرجل ايضا ان يتجنب بعد العمليه وضع المربات أو الماء الساخن علي الثدي، كما يمكنه ان يستخدم بعض الكمادات التي تعمل على التخفيف من حدة أي تورمات.
  5. عليه ايضا ان يبتعد عن النزول لحمامات السباحة أو البحر بعد هذه العمليه حتي تشفي الجروح جميعها، عليه ايضا ان يبعد الماء الساخن عن الجروح على الإطلاق بعد هذه العملية.

المخاطر والمضاعفات بعد عملية علاج التثدي عند الرجال:

  1. من اهم المخاطر والمضاعفات التي تعمل عمليه علاج التثدي لدى الرجال علي التسبب فيها، هي المخاطر التي يمكن أن تحدث للمريض نتيجة إخضاعه لكميه كبيره من البنج، او يمكن ان يتعرض المريض بعدها النزيف ان كان يتناول قبل العمليه ادويه لسيوله الدم، لتجنب هذه المشكلة عليه أن يتجنب قبل العمليه تناوله اي أدوية لسيولة الدم تماما على الأقل 48 ساعة قبل العمليه.
  2. تترك هذه العملية بعض الآثار بعد اتمام إجرائها بعض الندبات التي تأخذ وقت طويل لزوالها بعد العملية، ويمكن ان كان الطبيب من غير الحاصلين علي الكفاءه والخبره قبل هذه العملية ان يحدث اي اخطاء في العملية مثل تضرر الأنسجة وتضرر العضلات والاورده.
  3. يمكن ان يشعر المريض بعد اتمام هذه العملية  بتنميل في الصدر ، وهذا الامر طبيعي جدا يمكن ان يزول مع بعض الأيام بعد هذه العملية.
  4. يمكن ان يكون الرجل بعد اجرائه هذه العملية معرض للعدوى وذلك بسبب عدم استخدامه للأدوات المعقمه والاجهزه المعقمه.

تكلفة عملية علاج التثدي عند الرجال:

  • يبلغ متوسط اجراء هذه العمليه 3000 دولار أمريكي في معظم البلاد العربية، ونجد الاردن من الدول التي تقل فيها تكلفة اجراء هذه العمليه لما بها من مراكز طبية ومستشفيات مؤهلة لاجراء هذه العملية، وما لديها من اطباء حاصلين علي النهارده والشهادات المعتمدة التي تؤهلهم لإجراء هذه العملية علي اعلي مستويات الخبره والكفاءه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*