اضرار عملية نحت الجسم – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

اضرار عملية نحت الجسم

عمليات نحت الجسم ، هي العملية التجميلية التي تهدف إلى ابراز منطقة بعينها من الجسم وفي بعض الاحيان ما يكون الهدف من اجراء هذه العملية تنحيف الجسم بالشكل الذي يرغب فيه المريض الذي يعاني من السمنة، ويمكن ان تجري بهدف  الوصول للجسم المنحوت المنسق.

اشهر عمليات نحت الجسم :

نحت الجسم بالليزر منخفض المستوى

  • من أهم ما تعرف به هذه العملية أنها تستخدم الليزر البارد، والذي يشتهر تجاريا “زيرونا”، وهي العملية التي لا يتم استخدام التقنيات الجراحية فيها تماما، ويلجأ الطبيب فيها بتوجيه أشعة الليزر المنخفضه الطاقة حتي يقوم بتكسير الدهون بالجسم، بعدها تبدأ الدهون في الخروج من الجسم بعد بعض الأسابيع من اجراء العمليه.

نحت الجسم باستخدام الموجات الصوتية

  • تعتبر طريقة نحت الجسم باستخدام الموجات الصوتية العالية في التردد من الطرق التي يتم فيها تكسير وتفتيت الخلايا الدهنية من خلال بعض الجلسات الموضعية، والتي يتم فيها وضع الجهاز على الأماكن التي يرغب المريض في نحتها وتفتيت دهون، حيث أنه في هذه الطريقة يتم خروج الدهون بعد فترة بسيطة من الجسم.

نحت الجسم باستخدام الأشعة تحت الحمراء

  • في تقنيات نحت الجسم عن طريق الاشعه التحت الحمراء يتم استخدام الليزر أو استخدام الموجات الصوتيه لتكسير وتفتيت الخلايا الدهنيه، ويمكن ايضا ان يتم استخدام طريقة أخري وهي تنشيط الدوره الدمويه، وتنشيط الدورة اللمفاوية والتي تتيح إمكانية التخلص من الدهون في الجسم، ويمكن ايضا التخلص من السموم مع التقليل من السيلوليت الموجود تحت الجلد، وتبدأ نتائج هذه العملية بعد الجلسه الاولي.

تقنيات التدليك “المساج”

  • ويكون الهدف الرئيسي من هذه التقنية هو تحفيز الدورة الدموية، والدورة اللمفاوية بالشكل الذي يسمح بحرق الدهون المعقدة في الجسم، وتهدف هذه التقنية الى ازاله اي علامات السيلوليت مع شد الجلد، وتعتبر نتائج هذه العملية بطيئة فهي تحتاج ان يستمر المريض على إجرائها والمداومه عليها حتي يصل الي النتائج التي يرغب فيها.

تقنيات “الميزوثيرابي”

  • تعتمد هذه العملية بشكل رئيسي على حقن بعض انواع من المواد تحت الجلد حتى تحقق النتائج التي يرغب فيها المريض، كما يتم ايضا حقن بعض الفيتامينات التي تضاف إلى الميزوثيرابي، والتي تعمل على تكسير وتفتيت الخلايا الدهنيه الموجوده في المنطقة، وتتم في خلال بعض الجلسات، ويمكن أن نرى النتائج الاولية بعد الجلسة الاولى مباشره.

تقنية التبريد “CRYOLIPOLYSIS”

  • في تقنية التبريد يقوم الطبيب باستخدام الابر و بعض الشقوق الجراحية، وفي هذه الحالة تطلب ان يخضع المريض للبنج الموضعي، ولا يكون المريض في حاجه البنج الكلي في هذه التقنية.

العمليه الجراحيه  نحت الجسم (الليزر الرباعي الابعاد)

  • هي التقنية التي يقوم فيها الاطباء باستخدام الليزر للتخلص من الدهون، ونحت العضلات في حالتي الحركة والسكون باستخدام الكانيولا بعد ان يقوم الطبيب بإحداث الشقوق الجراحية التي لا تتعدى نصف سم فقط، وهي من العمليات المتطورة التي تجعل الجسم الشكل المتناسق الخالي من الترهلات.
  • ومن أهم ما تهدف إليه هذه العمليه انها تقوم بنحت العضلات في حالتي الحركة والسكون، وفي هذه العمليه يتم ازالة الطبقات الدهنية والتي تختلط بالعضلات، ومن نتائج هذه العملية أنها تمنح الجسم الانسيابية في الشكل، وتتضمن هذه الطريقة ايضا شد الجلد في المنطقة  التي يتم فيها النحت.
  • ولا يحتاج المريض في هذه العملية إلا فقط جلسة واحدة، لا تستغرق في وقتها أكثر من 2-6 ساعات، بعدها يغادر المريض المركز الطبي أو المستشفى التي يقوم فيها باجراء العمليه.

المرشحين المحتملين لإجراء عمليات نحت الجسم:

  1. يتم اللجوء لاجراء هذه العمليه لمن يعاني من السمنة، ويكون بحاجة لضبط مؤشر الجسم، لمن يعاني من عدم التناسق في الجسم، وعدم التناسب بين وزن المريض وطوله.
  2. لكن لا يمكن ان يلجا لإجراء هذه العملية الا من يعاني من السمنة الموضعية فقط، ويعاني من عدم التناسق، اما من يعاني من السمنة المفرطة فلا يمكن أن يجري هذه العملية علي الاطلاق.
  3. ويتم اجراء هذه العمليه لمن يقترب من الوزن المثالي، وتجري لمن يرغب في تحديد العضلات، والقضاء على مشكلة السمنة الموضعية، وقبل ان يتم اجراء هذه العملية ينبغي على المريض ان يكون قد قام بتجربة كل الطرق التي من خلالها يمكنه ضبط الوزن والشكل.
  4. ولا ترتبط هذه العملية وإجرائها بفئة معينة فيمكن ان يتم اجرائها للرجل والمرأة، لكن بشرط أن تجري هذه العملية لمن لديه صحة جيدة ولا يعاني من اي مرض عضوي او حساسية او التهابات، ويجب ان تكون الحالة الصحية للمريض مستقرة تماما، يتم اجراء هذه العمليه لمن يعاني من وجود وانتشار الترهلات بجسمه، و أنسب تقنيات حل هذه المشكله الليزر الرباعي الابعاد و تقنية الميزوثيرابي.
  5. يجب أن يراعي المريض ان يكون من غير المدخنين، وعليه ان يكون من غير لمتناولي الكحوليات أو عليه أن يراعي قبل العمليه التعافي التام من التدخين أو تناول الكحوليات 2-6 أسابيع قبل العملية، وان كان يعاني من تناوله اي أدوية لسيولة الدم أن يتوقف عن تناولها 48 ساعة على الأقل.

خطوات إجراء عملية نحت الجسم:

  • بعد أن يحدد الطبيب حالة المريض وهي تقنية من التقنيات تلائم وتناسب حالته الصحية، يبدأ الطبيب بعمل شق لا يتعدي نصف سم، ويخضع المريض بعدها للبنج الموضعي لا يكون في حاجة للخضوع البنج الكلي في هذه العملية على الإطلاق.
  • لا تستغرق مدة إجراء عملية نحت الجسم 2-6 ساعات فقط، يعود المريض بعدها إلى المنزل مع  الالتزام 14 يوم بما يوصي به الطبيب المعالج.

فترة التعافي بعد عملية نحت الجسم:

  1. يتم إجراء عملية نحت الجسم في بعض الجلسات، وان تم استخدام الليزر الرباعي الابعاد في هذه العملية لا يحتاج المريض الا لجلسة واحدة فقط، ولا تحتاج العملية إلى 30-45 دقيقة فقط لاتمام إجرائها.
  2. في بعض الجلسات تحتاج العملية كريمات مضادة للالتهابات بعد  اتمام اجرائها،  ويقوم الطبيب بوضعها مره كل يوم ويداوم المريض عليها حوالي 14 يوم بعد العمليه، ويمكنه ايضا بعمل كمادات من الثلج والتي تخفف من اي التهابات او اي احمرارات.
  3.  عمليات نحت الجسم بالليزر الرباعي الابعاد تظهر النتائج بعدها بحوالي 3-6 أشهر فقط بعد العمليه.
  4. علي المريض ان يقوم بممارسه التمارين الرياضيه، والابتعاد عن اشعه الشمس بعد اجراء العمليه.

النتائج بعد إجراء عملية نحت الجسم:

  1. تبدأ نتائج عملية نحت الجسم بعد الجلسه الاولي، ونجد ان النتائج تستمر في الظهور بعد العملية بحوالي 6 اشهر طوال هذه المدة يظل الجسم متغير ويظهر بشكل أكثر من تناسقا وجمالا.
  2. وان حافظ المريض على تناول الغذاء الصحي، وشرب الكثير من الماء وتناول الطعام الصحي الخالي من أي دهون، وتجنبي تناول السكريات والمياه الغازية تظل نتائج العملية طوال العمر.
  3. تعتبر نتائج اجراء عملية نحت الجسم فوريه وسريعه، وعليه القيام بالتمارين الرياضية التي تحافظ على الجسم والقوام المتناسق.

المخاطر والمضاعفات المحتملة لعمليات نحت الجسم:

  1. قد تتسب هذه العملية في ظهور بعض الاعراض الجانبيه او الإصابات بالعدوى، ويمكن ان يتم التغلب علي هذه المشكلة بتناول المضادات الحيوية.
  2. كما يمكن ان يظهر بعض الكدمات او الاحمرارات التي يتم القضاء عليها بعمل كمادات الثلج.
  3. كما يمكن ان يحدث نزيف للمريض ان تناول اي ادويه لسيوله الدم.

تكلفة عمليات نحت الجسم:

  • تقدر تكلفة استخدام الليزر البارد في إجراء عملية نحت الجسم بحوالي 30-200 دولار امريكي، اما تقدر تكلفة استخدام الموجات الصوتية، من 50 وحتى 100 دولار امريكي.
  • اما تكلفة استخدام الاشعه التحت الحمراء من 50 دولار امريكي وحتي 200 دولار أمريكي، والمساج لنحت الجسم فتقدر الجلسة حوالي 15 دولار امريكي فقط، أما الميزوثيرابى  لنحت الجسم من 600 دولار أمريكي وحتى 5.000 دولار أمريكي، والتبريد لنحت الجسم فيقدر بحوالي 150 دولار أمريكي، إلى أن نحت الجسم بالليزر الرباعي الابعاد حوالي 3000 دولار أمريكي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*