علاج الشعر المتقصف بحقن البوتكس – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج الشعر المقصف بحقن البوتكس
علاج الشعر المقصف بحقن البوتكس

علاج الشعر المتقصف بحقن البوتكس

البوتكس ، هو نوع من أنواع السموم التي تقوم بافرازها البكتيريا اللاهوائية كما ينبغي ان يتم ازاله سميت هذه البكتريا حتى يتم استخدامها في الاغراض الطبية والعلاج لبعض الامراض.

اسباب مشاكل الشعر:

  1. من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث مشاكل الشعر و تقصفه وضعفه هي الرياح والشمس والأتربة والملوثات الجوية.
  2. كما ان ارتفاع درجات الحرارة، وكثرة التعرض لأشعة الشمس، واستخدام المجففات ومكواة الشعر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تقصف الشعر وزيادة مشاكله.
  3. كما تعتبر تغطيه الشعر لأوقات طويلة من الأسباب التي تؤدي إلى ضعفه وتقصفه وسقوطه، والانيميا من أهم مسببات سقوط الشعر وتقصفه، كما أن العامل الوراثي من مسببات سقوط الشعر.
  4. كما أن المواد الكيميائية من اهم الاشياء التي تؤدي إلي سقوط الشعر وضعفه.

 أنواع عمليات بوتكس الشعر:

البوتكس العلاجي للشعر

  • هو نوع من انواع البوتكس الذي يتم استخدامه والحقن به من خلال امبولات مملوءة به، يقوم الطبيب في هذه العملية بحقن الشعر بالبوتكس والذي يعمل على الزيادة في لمعان وجمال وطول وكثافة الشعر.

البوتكس التجميلي للشعر

  • هو نوع من انواع البوتكس الذي يتم حقن الشعر به لعلاجه، ويتم العلاج به بنفس الطريقة التي يتم بها البروتين والكيراتين، ويقوم الطبيب في هذه العمليه بلصقه على الشعر مستخدما المكواة ذات الحراره المرتفعه.

علاج الصلع ببوتكس الشعر

  • هو نوع من انواع البوتكس والذي يشمل في تكوينه سم البوتولينوم، ويقوم الطبيب في هذه العملية بحقن الانواع التي تعمل على علاج الصلح بالحقن في فروة الرأس في الاماكن المرغوب في زيادة كثافه الشعر بها.

علاج الشعر المقصف بحقن البوتكس

المرشح المحتمل لإجراء عملية بوتكس الشعر:

  1. يمكن ان تتم هذه العملية لعلاج من يعانون من تقصف الشعر والشعر الهائش ولاي جنس واي فئه عمريه، فهي عملية غير مشروط فيها العمر لكن ينبغي أن يتخطي 7 سنوات فقط.
  2. لكن يمتنع عن إجراء حقن البوتكس للشعر من يعاني من تناول أي ادويه كيميائيه او المرأة المرضعة والمراه الحامل يجب ان تنتظر حتى تضع المولود او تنهي فترة الرضاعة بعدها يمكنها الخضوع لإجراء عملية حقن البوتكس.
  3. كما ينبغي على المريض ان كان يعاني من التدخين او تناول اي ادوية سيولة الدم أن يتوقف عنها 2-6 أسابيع قبل العملية، وإن كان يعاني من الحساسيه او اي التهابات في الجلد أن يتعافى قبل اجراء الحقن.

مميزات حقن الشعر بالبوتكس:

  1. بعد حقن الشعر بالبوتكس نجد أن الذي يعاني من التجاعيد قد أصبح اثرها غير موجود.
  2. كما نجد لمعان الشعر يزيد، وتزيد رطوبة الشعر وقوته.
  3. كما يعمل حقن البوتكس علي التقليل من هيشان الشعر، وتختفي تقصفات الشعر بعد العمليه نهائيا.
  4. كما نجد ان الشعر اصبح اسهل في التصفيف، واصبح الشعر اسهل واكثر ترتيبا.

خطوات إجراء عملية حقن البوتكس للشعر:

  • يقوم المريض قبل الذهاب لإجراء العمليه اولا غسل الشعر بالشامبو الخالي من لوريث الفوسفات، كما ينبغي عليه أثناء الذهاب لاجراء العمليه ان لا يتعرض لأشعة الشمس والاتربه وعليه ان يقوم بارتداء القبعة التي تعمل علي وقاية الشعر.
  • يقوم الطبيب بعد وصول المريض الى المركز الطبي والمستشفى المتفق على القيام من خلالها باجراء هذه العملية، ووضع المنتج على الشعر ثم يترك لمد 20-40 دقيقه ثم تمرير المكواة الحرارية.
  • بعدها يقوم الطبيب بغسل شعر المريض جيدا بالشامبو الخالي من لوريث الفوسفات، ويدخل المريض بعدها في فترة التعافي والتي ينبغي عليه الالتزام فيها بجميع تعليمات الطبيب المعالج.

نصائح السلامة والأمان بعد حقن البوتكس:

  1. بعد حقن البوتكس ينبغي على المريض او المريضه غسل الشعر جيدا بالماء البارد والشامبو الخالي من لوريث الفوسفات،كما ينبغي عليه أن يتوقف عن استخدام المكواه أو المجففات بعد العمليه.
  2. كما ينبغي على المريض أن يتجنب النزول الي حمامات السباحة أو البحر بعد العمليه، وعليه ان لا يستخدم دبابيس الشعر المعدنية نهائيا بعد الحقن.
  3. نجد نتائج اجراء حقن البوتكس للشعر 2-4-6 أشهر بعدها يحتاج المريض الى إعادة الحقن مرة أخري للحفاظ علي نتائج اجراء العمليه، ومن أهم ما ينبغي علي المريض ان لا يتعرض لأشعة الشمس بعد العمليه ، وعليه تهوية الشعر باستمرار.

 المشاهير الذين أجروا عملية بوتكس الشعر:

  1.  كورتني كوكس.
  2.  الفنانه بيتي برنز.
  3.  كاتي برايس.
  4. الفنانه ليندساي لوهان.
  5.  مادونا.
  6.  ديمي مور.
  7. ميج رايان.
  8.  ليزلي أش.
  9.  جيمي ماكارثي

تكلفة بوتكس الشعر :

  • تبدأ تكلفة اجراء العمليه من 75 دولار امريكي  ، وترتفع في بعض البلدان لتصل التكلفة إلى 1.000 دولار أمريكي، ويرجع اختلاف تكلفه اجراء العمليه من بلد لاخري نظرا لاختلاف وتفاوت مستويات المراكز الطبيه من دوله لاخري واختلاف كفاءه وخبره الطبيب الذي يقوم باجراء العمليه من مكان لاخر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*