زراعة شعر اللحية-والتكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
زراعة شعر اللحية-والتكلفة؟
زراعة شعر اللحية-والتكلفة؟

زراعة شعر اللحية-والتكلفة؟

عملية تكثيف شعر اللحية ، هي العملية التجميلية التي من خلالها يقوم الطبيب بنقل بعض من البصيلات من فروة رأس المريض او من اي اماكن اخرى بالجسم كالصدر الي  اللحية وفي هذه العمليه لا يكون هناك أي اختلافات ولا يمكن التمييز إن كان هذا الشعر طبيعي ام مزروع في اللحية فهو تماما مثل الشعر الطبيعي.

اسباب معاناة الرجل من نقص كثافة اللحية وماهي الطرق العلاجيه:

  1. يمكن ان تتسبب بعض الحروق أو الحوادث في وجود الندبات التي تعمل على قلة نمو الشعر وعدم نموه بالشكل المرغوب فيه والشكل الطبيعي له.
  2. كما ان هناك بعض الجينات الوراثية التي تتسبب في عدم ظهور اللحية بالكثافه الطبيعيه.
  3. وهناك الكثير من الطرق الطبيعية التي يتم اللجوء اليها والتي تعمل على الزيادة في كثافة الشعر والتي تعتبر اشهرها علي الاطلاق هي حلاقه اللحيه في الاتجاه المعاكس لنمو الشعر، الذي يعمل علي التخلص من اي بصيلات ميته بالشعر وظهور البصيلات الجديدة الاقوي والاكثر سلامه.
  4. وهناك ايضا بعض الطرق من وضع الخلطات الطبيعية التي تعمل على الزيادة في الشعر ويلجأ إليها الرجال، وهناك ايضا بعض الطرق العلاجية من تناول بعض الأدوية لزيادة كثافة الشعر.
  5. كما انه قد تمت ملاحظة الارتفاع في أعداد الرجال الذين يرغبون في الخضوع لإجراء زرع اللحية في الاونه الاخيره لما لم تاتي به الخلطات والوصفات الطبيعية من نتائج جيدة.
  6. كما يمكن ان يلجا المريض لوضع بعض الزيوت التي تعمل علي تكثيف الشعر.

المرشح المحتمل  لإجراء عملية زراعة شعر الذقن:

  • ينبغي أن يكون المرشح لاجراء العمليه من الاصحاء الذين يتمتعون بصحة جيدة ولا يعانون أي مرض مزمن او اي حساسيه بالجلد أو أي فيروسات نشطة كما ينبغي ان يكون المريض لا يعاني من اي مرض بالقلب، وعليه ان يكون من غير المدخنين أو لمتناولي الكحوليات وإن كان فينبغي ان يتعافى قبل اجرائه العمليه علي الاقل 2-6 أسابيع.
  • كما ينبغي على المريض ان يكون علي درايه كامله بكل ما ينبغي ان يحرص علي فعله قبل العمليه وعليه أن يكون من الذين يعانون من عدم نمو الشعر لاي اسباب وراثية او اي اسباب جينية أو مشاكل في بطء نمو الشعر.

اجراءات قبل عملية زراعة اللحية:

  1. قبل اجراء الرجل لعملية زرع اللحية عليه ان يتخير الطبيب الذي لديه الخبره والكفاءه والحاصل علي الشهادات المعتمدة والتي من خلالها يمكنه ان يؤدي هذه العملية على أعلى مستويات الخبرة الدقه والكفاءه.
  2. كما ينبغي ان يكون المركز الطبي أو المستشفى التي يتم من خلالها اجراء العمليه من المراكز الطبية أو المستشفيات التي لديها التراخيص من وزارة الصحه للدولة التي يتم من خلالها إجراء عملية زرع الذقن واللحية.
  3. ان كان الرجل القادم علي اجراء عملية زراعة اللحية من الذين يعانون من التدخين إن شرب الكحوليات عليه ان يتعافي من التدخين قبل العملية بحوالي 2-6 اسابيع علي الاقل، وعلى المريض الالتزام بشرب الكثير من الماء، وعدم تناول اي ادوية سيولة الدم او اي مسكنات علي الاقل قبل العمليه 48 ساعة.
  4. كما ينبغي أن يتجنب المريض قبل اجرائه العمليه حلق الشعر أو وضع اي عطور او اي مواد محتوية علي اي مواد كيميائية، وعليه الالتزام بعدم التعرض للشمس او الاتربه قبل موعد اجراء العمليه.

خطوات إجراء عملية زراعة اللحية:

  1. اول خطوات اجراء عمليه زراعه الشعر واثناء جلسة الاستشاره ينبغي على الطبيب ان يحدد الأماكن التي يمكنه من خلالها استخلاص الشعر وزرعه في اللحية.
  2. في أغلب الأحيان تتراوح اعداد البصيلات التي يتم زرعها 1000-2000 بصله، وقد تكون عدد البصيلات التي يتم زرعها 5000 بصيلة تقريبا.
  3. في بدايه العمليه يقوم الطبيب بإخضاع المريض للبنج الموضعي او البنج الكلي إن كان لدى المريض أي مخاوف تجاه هذه العملية، وعن طريق بعض الأجهزة المخصصة والتي يتم من خلالها استخلاص البصيلات يقوم الطبيب بحصاد البصيلات، عن طريق بعض الشقوق البسيطه والتي لا تتعدى حوالي 2 سم.

فترة التعافي بعد اجراء عملية زراعة شعر اللحية:

  1. في عملية زراعة شعر اللحية يتم اللجوء لاستخدام البنج الموضعي في مده لا يزيد عن ساعتين وحتى ثمان ساعات، ويمكن بعد اتمام إجرائه ان يستانف المريض اعماله اليوميه بالشكل الطبيعي جدا.
  2. كما يمكن ان يعاني الرجل بعد عملية زراعة اللحية من بعض التورمات والالتهابات في الأماكن التي تم النقل منها، والتي لا تزيد عن 10 ايام وتبدا بعدها بالاختفاء تماما.
  3. كما ينبغي ان يتوقف الرجل بعد إجرائه عملية زراعة اللحيه عن وضع أي مستحضرات تجميليه او اي عطور، وعليه أن يتجنب حلاقة الذقن او استخدام اي مرطبات عليه بعد اجراء العمليه.
  4. وعلي المريض بعد اتمام اجراء عملية زراعة اللحية ان لا يقوم بالنزول إلى البحر او اي حمامات سباحه وعليه أن لا يتعرض لاشعة الشمس او الأتربة والهواء بعد العمليه.

المشاهير الذين أجروا عملية تكثيف شعر اللحية:

  1. النجم  براد بيت.
  2. الفنان جورج كلوني.
  3. الفنان بين أفليك.
  4. النجم العالمي كولين فاريل.
  5. زاك ايفرون.
  6. النجم توم هاردي.
  7. جاري بارلو.
  8. الفنان ليوناردو دي كابريو.
  9. الممثل  جوني ديب.

تكلفة زراعة شعر اللحية :

  • يبلغ متوسط اجراء عملية زراعة اللحية حوالي 3.000 دولار أمريكي، ونجد ان الاردن من اكثر الدول التي يكون فيها مستويات الخدمات عاليه وبأقل التكاليف اجراء هذه العمليه لما تتميز به الاردن من وجود الاطباء على أعلى مستويات الخبرة ووجود المراكز الطبيه علي اعلي مستويات الجودة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*